كيف بالله عليك أن نعبر اليك عابرين هذا الوجع النبيل ... !!!؟
ان الأولي سرقوا أفواهنا ودمنا .. !! لم تتركِ لنا ما نقول .. !! الى عليين .. !! |
..
|
كتابة ... حروفها خاصة جدا ... الألم ... الذاكرة ... آآآه ما أسعدنا لولا هذي الذاكرة
كتابة ... نجاضة ... لأرواحنا هذي التي تبكي كلها عبدالملك ولم تراه ... لأن الحروف صادقة وكثيفة ... ولأن لكل منا عبدالملك خاصته كانت في يديه زهرتان حين مات وكان يشتعل اشتياقا كحفيف الأغنيات لحبيبته يغني كالبكاء ولأمه ... صلى على أوتار قهوتها وفات الرحمات كلها والصبر كله وبينهما ... مقدرة الحروف على الوصف تفوق الوصف |
الحياة حقيبة مخرومة لو تعلمون
ينسرب منها رمل الروح واحدة تلو نواح اخرى الى ان يأتى يوما تستوى فيه الكف عارية الاّ من قارئته التى تكذب بطول العمر والبنين والمال الغزير.. |
كان ليل عجيب يا معتصم..
روحى كانت مسممة بمصيبة ما.. لم انم الليلة التى سبقت رحيله.. تقلبت على نار الليل حتى طلعت الشمس بكت الشوارع والناس معى.. انشرقت بالدمع وصوت كنت بفتش ليهو جوايا { البلد دى عندى فيها بت عم} بكيت قدر ما الله ادانى.. بكيت اقلّ كثيرا من وجعة رحيله.. وفكيت انهار البكاء حين كتبت.. خربشات تعبر فقط عن بعض حزنى... كنت فى الليل اعتقد انه يمزح, كثيرا ماكان يمارس مزاحه الحلو... ولكن هى ارادة الله وكلنا للموت.. فقط سبقنا ببضعة خطوات.. |
قمر دورين.. لا اصعب من ان يموت حبيبا ليك وانت بعيد.. لمن تصن الدنيا والخلوق تنوم بتصحى حكايات وتفاصيل وحكى شعر وغناء ومدائح.. وصوت رخيم عند الصلاة.. كان عبدالملك.. شدو فصول العمر.. عمر كل من عرفه.. شكرا يا اختى وانتى تمنحينى كتفك لابكى ماشاء لى البكاء من فقد |
التربال.. الغناء والبكاء.. ملح دموعى.. وصوت عبدالملك يتلو الشعر.. ويغنى.... يغنى مقاطع لحميد.. ويدوبى للناس والحقول لم يبقى غير البكاء.. بل بقيت سيرته العطره, الجأ اليها كلما احتجت ان اوازن نفسى.. |
اشراقة
بوحك صادق وحزنك شفيف ... لن تجدي الكلمات صمتي أبلغ وألمي |
دكتورة إشراقة تحيّاتي ..
نص كهذا لا يقف عنده الواحد منّا كنص أدبي - رغم جماله الفادح - ولكنه يقف عليه بكل طاقات الحزن ..والتجمّل .. رفاق الأحباب ..زمرة الأصدقاء الطيبين ..أخلاء الهموم المواتية ذات بؤس بعيد وقناعات راسخة .. رحيلهم يورث الدمع ..ويهيّج الذكري ويفتح باب الشجون .. علي الراحلين السلام .. والسلام علي من أقام (علي قول لأمل دنقل ).. __ لا أراك الله مكروهاً في أيّوب لديك .. |
بدأت استوعب معنى الغياب الحقيقى ياهاشم الموت هو الغياب الحتمى.. هى فترة زمن ونلتقيهم.. من رحلوا.. وكأنهم مشوا سفريه صغيرونة, مشوا البلد وبيجوا راجعين بالبلح والكعك وعيش الريف... وعبدالملك يأتى بصوته القمح لزازير الحقول التى تشبه سمحاته رحمة الله تغطى روحه بقدر ما هو كبير فى قلوبنا |
{لمن هذا المقعد الخالى؟}- سؤال ينتمى الى ذاكرتى التى فى تمام صحوها.. فى تمام فقدها كانوا اتنين.. مضوا.. الى اين؟!! هل تملك اجابة يا التربال ام الصورة تحكى لحالها ولا ابلغ... |
عشرون عاما يا نادر؟
تساوى عشرون الف غرزة وجع... تجتمع كلها تنخر فى الروح.. لنا جميعا الصبر,,, |
كتبت يا الجيلى ذات حمامات... الحياة قطة لا تبلع صغارها خوفا... الوقت منجل يحصد أعشاب سافانا قلبى ويسكت هلوسات الحياة والتمنيات اللامنطقية... سفانا قلبى على حدى منجل.. الحياة والموت الرحلة التى نمشيها ونعود الى نواتنا الاولى حيث تخلقنا... الليل يهبط سلالم الموج طافح بموج ليس سوى غضبى..ليس سوى رغبتى فى التناسى والغفران موج يغسلنى, يغرقنى.. واقدامى تبحث عن حجر قدسى تتوسده جثتى حين تصحو فى حبيبى الحياة.. الحياة التى اعانقها كلما زقزقت عصفورتان فى صدرى.. اقلب حينها خط الاستواء على جليد لاصف فى القلب.. كنت ذات زمان اخاف الموت.. ماعرفت انه آمان الطريق خضرة درب تمشيها الروح لمستقر لها رحيم من قال ان الشمس حين موت تغيب؟ |
وجودك هنا يا نور يا اختى فى حد ذاته مواساة وسند.. لا يختلف كثيرا عن قميص ايوب الذى به استعنت حين عصفنى رحيل عبدالملك.. من ان لم تكن ريحته التى علقت فى فستان الليل؟ |
اسامة الكاشف..
حين تكون وحيدا وتعصف بك الاحزان, احزان الرحيل لزول كان اليقين للروح سيظل يقينها الى ان تلزم جابرتها.. نلتقيه.. طال الزمن ام قصر.. مسألة وقت.. والوقت الآن تمام الفقد الفادح.... |
| الساعة الآن 07:47 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.