الاخوة المتداخلين سلامات
المصريين يبحثون عن مصالحهم فقط ولا يهم ماذا يحدث للسودان وهذا الامر يصرح به المسؤولين المصريين في وسائل الاعلام |
اقتباس:
اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فجر المشارق http://sudanyat.org/vb/images/underw...s/viewpost.gif الاخوة المتداخلين سلامات المصريين يبحثون عن مصالحهم فقط ولا يهم ماذا يحدث للسودان وهذا الامر يصرح به المسؤولين المصريين في وسائل الاعلام الوضع الطبيعي هو أن تحدد كل دولة سياستها بما يتوافق مع مصلحتها ومصلحة شعبها ويقيني هذا هو السبب الاساسي في وجود الانظمة والحكام ... ولكن يبقي المحك هو أن لا يسبب سعي هذه الحكومات وجريها وراء مصالحها الاضرار بغيرها من الدول لانها بديهياً هي أيضاً تسعي وتجري خلف مصالحها ... إذا حدث التعارض ... تحدث المشاكل والمواجهات التي قد تؤدي الي حروب ومواجهات مسلحة ... الوضع مع مصر يختلف تماماً ... لأننا دائماً ما نسمع عن المصير الواحد المشترك ... الشعبين الشقيقين ... وحدة وادي النيل ... السودان هو البعد الاسترتيجي لمصر ... صلة الدم ... الخ من شعارات الاداة الاعلامية المصرية الضخمة ... غير أن الحقيقة تختلف عن ذلك تماماً عندما تري وتشاهد وتسمع ممارسات الحكومات المصرية المتعاقبة واسلوب تعاملها مع السودان. |
اقتباس:
|
اضف الي ذلك اسلوب تعاطي الحكومة المصرية مع مشكلة جنوب السودان فهي لم تسعي ابداً لوقف الصراع الدائر بين الجنوب والشمال حتي ينعم السودان بالاستقرار ولكنها استثمرت هذه المشكلة لتستغلها كورقة ضغط علي الحكومات المتعاقبة التي مرت علي السودان. وعندما شعرت بان الامر يتجه الي طريق يمكن ان يؤدي الي إنقسام السودان رمت بثقلها كله تجاه الجنوب وبدات تدعمها بلا تحفظ ودونكم المشروعات التي تنفذ فيها الآن ليس بداعي تدعيم الوحدة بين الشمال والجنوب ولكن للاحتفاظ بحد ادني من العلاقة مع الحركة الشعبية تمكنها علي الاقل من الجلوس معها إن دعي الحال للتفاوض والحوار حول القنبلة الموقوتة القادمة (مياه النيل). |
| الساعة الآن 08:50 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.