سودانيات .. تواصل ومحبة

سودانيات .. تواصل ومحبة (http://www.sudanyat.org/vb/index.php)
-   منتـــــــــدى الحـــــوار (http://www.sudanyat.org/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   قالوا ملحد (http://www.sudanyat.org/vb/showthread.php?t=21662)

بابكر مخير 04-09-2011 06:06 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام التيمان (المشاركة 403502)
كل عام و انت بخير مخير
ما الفرق بين سحر الانبياء
و سحر السحرة الاخرين
و كيف اقنع الانبياء الناس بان سحرهم معجزة
و هل الانبياء مجرد سحرة
مقارنة بينهم و بين الساحر الامريكى كريس الذى يتفوق عليهم

وإتي بكل الخير..
الأنبياء لهم ما لهم والرسل لهم ما لهم..
والله الملك الواحد الأحد، هو من جاء لنا بمن ينبئنا بالخبر اليقين وأرسل لنا من يحمل من عنده رسالة الدين...
















كم هم الأنبياء وما عدد الرسل؟؟

بابكر مخير 04-09-2011 06:09 AM

وليدي الحبيب أبو الحفيد الغالي..
لو لم نسأل لما علمنا..
ولو لم نتقصى الأمر لما إقتنعنا..
لك الحب كله في عيد له فرحتين

بابكر مخير 04-09-2011 06:13 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو دعد (المشاركة 403420)
انتو فى الغربة بتعملوا االشربوت فى عيد الفطر؟


كل عام وإتا بالف خير...
حبيبي "المئذون" gooodgoood
ــــــــــــ
ومنه شربنا ولم نثمل
ولكنا، هنا وقفنا لنتحرى الأمر
حين غلبنا تحري الشهر، ففطر من فطر يوم قبله وفطر من فطر يوم بعده :rolleyes:..
وهاكذا حالنا...



طبعن الأيام الفاتت السوق كانت واقفة ما رمضان وماااااااااااافي "العقودات" :D:D:D

بابكر مخير 04-09-2011 06:26 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رأفت ميلاد (المشاركة 403439)
والله يا أبن عمى .. البقنع الديك منو

يا أبو دعد .. والله كان ده كلام سكارى .. مرحب بالعرقى

روفي
سامحني أني ما قادر أتقيد بما قيل لي كي أحسنه..
ورغم !؟
لك دينك ولي دين
لك خالص محبتي :cool::cool:

بابكر مخير 04-09-2011 06:27 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بله محمد الفاضل (المشاركة 403495)
مؤكد لا
كل هذه شرائع الفراعنة
ولا علاقة لله بها
هي شريعة الاستعباد والاستبداد
وإنما اسم الله وسيلتهم لإسكات الناس
وظلمهم عيانا بيانا

لعن الله من يظلم باسمك الناس وعلى رأسهم صهاينة الخرطوم

بله الحبيب
يابا
ما بث صهاينة الخرطوم...
فالصهاينة كُّثر..

بابكر مخير 04-09-2011 06:34 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عادل عسوم (المشاركة 403539)

...
سلام ووداد يادكتورنا
الاسلام لم يُخلق...
انه دين مُنزل ختم به (خالقنا) الأديان قاطبة
دينا قيما ملّة ابراهيم حنيفا وما كان من المشركين
فالدين منذ صحف ابراهيم هو دين واحد أُنزل من لدن اله واحد
والحكم بالاسلام يادكتورنا يبدأ من البيت زواجا وولادة وتنشئة...
فهل يرفض(أحدنا) ذلك؟!
أما الحكم الذي تعني...
فقد حكم به نبينا صوات الله وسلامه عليه ...
فكانت دولة المدينة (بدستورها) أول تطبيق سياسي لتعاليم الاسلام...
وجاء من بعده خلفاء راشدين...
ثم امتد ظلّ الاسلام ليدخل ملايين الناس -بمختلف أعراقهم-الى نور الهداية والرضوان...
حمل دعاته مشاعل النور فاضاؤا اوربا التي كانت تغضّ في نوم عميق
ليبقى تمثال الخوارزمي شاهدا على ذلك في مدخلجامعة هامبورق في المانيا!
أما ان كنت لاترى سوى السلب في تطبيقاته السياسية يادكتورنا...
فعليك بتركيا
وما تركيا عنك ببعيدة
:)
كل عام وأنت بخير والى الله اقرب يابابكر مخير

عدولي
كل عام وإتا بخير
إجابة تثير السؤال مراراً (دآ التحته خط وبالبنط الكبير)..
Confusion
جميل ان تذكر أن للخوارزمي تمثال في منبر علم بالغرب..
لكنا نكفر حتى من إكتشف لنا البنسلين كعلاج و"بيل قيت" الذي فتح لنا باب اللقاء ويتبرع بملايين أضعاف مما يصرفه "المبذخين" على موائدهم من مال الشعوب المقهورة ويملئون بهم بطونهم من السحت..
يابا تركيا تحكم بعلمانية ولا أتاتورك كان "كوز" :eek::eek:







بعض من رد على مداخلتك التي تشكر عليها

محمد عمر صديق 04-09-2011 06:49 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بابكر مخير (المشاركة 403359)
كل من يجاهر بظلم الإسلاميين
يقولوا ملحد..
ينتقد طالبان يقولوا ملحد..
يفكر بي عقلانية يقولوا علماني "درجة من الإلحاد حسب تفسيرهم"
يكفر بي حكم إسلمواي "إيران والسودان، نموذج" يقولوا كافر..
يا أخي هو أيام الرسول محمد "صلعم" (دي ظاتها قالوا ما الياها)
دخل في تحالفات ..
قال صاحبنا كان في الاردن وهو موزوووووون "طاشم" يترتح مرآ جمب عربية شرطة،،
ما هببوهو ليهو..
بعد كم خطوة إنتبه لأنه الجماعة ديل صهينو ليهو وما خمشهو عشان يمشوا يجلدهو (محمود عبد العزيز نموذجاً)..
آها رجع ليهم وسأل الشرطي...
إتوا مش مليكم "هاشمي" من سلالة النبي..
ردا عليهو: أيوآ يا زلمي..
طيب أن ما سكران،،
ردا عليهو، روح في حالك يا زلمي..
زولنا إستغرب وقال:
طيب إتو أحفاد النبي كدي،
الما لامين حتى في "بلال" ما لهم مكرهننا الحياة...

هل الإسلام خلق ليحكم به..
حسب التجارب الشايفنها...
(شريعآ فسلت)


الاخ بابكر مخير صباح الخير

الظلم بكل انواعه واشكاله وممارساته حرام شرعا

وكما جاء في الحديث القدسي( ياعبادي اني حرمت الظلم علي نفسي وجعلته محرما فلا ظالمو)

فالحديث موجه لجميع العباد بمختلف دياناتهم سواء المسيحيه او الاسلاميه

وانت ذكرت في حديثك المجاهره بظلم الاسلاميين (الرجاء تشكيل بظلم) لانها

تحميل اكتر من معني ومدلول واحد يصب في مصلحه الاسلامين والاخر عكسه

والالحاد كما هو معروف انكار المعلوم وانكار وجود الله سبحانه وتعالي

فكيف يصفوه بالالحاد وهم يؤمن بالله وبوجوده (بغض النظر عن مدي درجه

ايمانه وعلاقته بربه) ده في حد زاتو اعلي درجات الظلم للمجاهر بالظلم.

في قصه صحبك السكران دا يابابكر احس فيها بالدنيويه للسلف الصالح (حسب

وجه نظري الشخصيه طبعا) لذلك لاتعليق عليها.


الاخت ام التيمان مع اتفاقي التام معك ومع الاخ فتحي مسعد بخصوص اقتباس الاخ

عبدالعزيز لمشاركتك.. الا انني اختلف معاك في نوع اسئلتك الاستفساريه لانو اي

خواجه دخل الاسلام جديد قادر انو يميز ويحدد من هم الانبياء ويفرق بينهم وبين

السحره.

اخيرا كل عام وكلكم بخير ومزيدا من الجمال والاخوه

بابكر مخير 04-09-2011 10:20 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد عمر صديق (المشاركة 403588)
الاخ بابكر مخير صباح الخير

الظلم بكل انواعه واشكاله وممارساته حرام شرعا

وكما جاء في الحديث القدسي( ياعبادي اني حرمت الظلم علي نفسي وجعلته محرما فلا ظالمو)

فالحديث موجه لجميع العباد بمختلف دياناتهم سواء المسيحيه او الاسلاميه

وانت ذكرت في حديثك المجاهره بظلم الاسلاميين (الرجاء تشكيل بظلم) لانها

تحميل اكتر من معني ومدلول واحد يصب في مصلحه الاسلامين والاخر عكسه

والالحاد كما هو معروف انكار المعلوم وانكار وجود الله سبحانه وتعالي

فكيف يصفوه بالالحاد وهم يؤمن بالله وبوجوده (بغض النظر عن مدي درجه

ايمانه وعلاقته بربه) ده في حد زاتو اعلي درجات الظلم للمجاهر بالظلم.

في قصه صحبك السكران دا يابابكر احس فيها بالدنيويه للسلف الصالح (حسب

وجه نظري الشخصيه طبعا) لذلك لاتعليق عليها.


الاخت ام التيمان مع اتفاقي التام معك ومع الاخ فتحي مسعد بخصوص اقتباس الاخ

عبدالعزيز لمشاركتك.. الا انني اختلف معاك في نوع اسئلتك الاستفساريه لانو اي

خواجه دخل الاسلام جديد قادر انو يميز ويحدد من هم الانبياء ويفرق بينهم وبين

السحره.

اخيرا كل عام وكلكم بخير ومزيدا من الجمال والاخوه

الحبيب محمد عمر
نفرعها ليك بالتهنئة بالعيد وأعاده الله على الجميع بكل خير...
تعرف يابا أحبائي أو أغلبهم، يحملوا عليا عدم وضوح القصد في البكتبه والقليلين من الما بلوموني بينتقدوني في لغتي الهيا لا لامة فصحى ولا عامية..
وعلى العموم قولك صآآآآآح في حكاية أنه الكلمة غير (مشكلة) بتبقآ "مشكلة" loooollooool
شكلها وتلقى أنك وقعت ليك..
سلام ومودة

بابكر مخير 05-09-2011 06:06 PM

1 مرفق
http://majdah.maktoob.com/vb/majdah24891/
هل وزيرتنا ملتزمة بما جاء
قصدي الشابة سناء :(
ولا حكومتها سمحت ليها بهاذا الكم منه..
مراعاة أنها تظهر في التلفزيون ودون "نقاب"..

أما الحجاب فوجوبه..
عن موقع الشباب..
بيان الحكم الشرعي في الحجاب هل هو فرض في الشريعة الإسلامية أم لا ؟


إن حجاب المرأة المسلمة فرض على كل من بلغت سن التكليف ، وهو السن الذي ترى فيه الأنثى الحيض ، وهذا الحكم ثابت بالكتاب والسنة وإجماع الأمة ، فالكتاب : قال الله تعالى : (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ المُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلابِيبِهِنَّ) (الأحزاب 059) وقال تعالى في سورة النور : (وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فَرُوجَهُنَّ وَلاَ يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلاَ يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ) (النور 031) . وأما الحديث فيقول النبي صلى الله عليه وسلم : " يا أسماء ، إن المرأة إذا بلغت المحيض لم يصلح أن يرى منها إلا هذا وهذا . وأشار إلى وجهه وكفيه " رواه أبو داود .
وهذا إجماع المسلمين سلفاً وخلفاً ، وهو من المعلوم من الدين بالضرورة ، وهذا لا يعد من ومن قبيل الفرض اللازم الذي هو جزء من الدين .
ومما سبق يعلم الجواب عما جاء بالسؤال
والله سبحانه وتعالى أعلم .

فضيلة الأستاذ الدكتور علي جمعة محمد
......


ياتهو فيهم...
حجاب ولا نقاب...
النقاب بتاع أفغانستان الفيهو شباك ولا بتاع أوربآ الفيهو سريحة "قدر العيون" ولا بتاع الجزيرة الما فيهو "حتى بصيص أما"...
الحجاب ياتهو بتاع ناسنا ولا بتاع أم الدنيا ولا بتاع الممثلات,,,,

ياهو كدي بث

ام التيمان 05-09-2011 09:27 PM

يعنى شنو ملحد ؟

بابكر مخير 06-09-2011 10:30 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام التيمان (المشاركة 403966)
يعنى شنو ملحد ؟

إختصارلي :
ما عندهو لحية ولا دقن

أبو دعد 06-09-2011 10:41 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بابكر مخير (المشاركة 404060)
إختصارلي :
ما عندهو لحية ولا دقن

راجع الأية (لسان الذى يلحدون اليه اعجمى و هذا لسان عربى مبين)

بابكر مخير 06-09-2011 10:51 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو دعد (المشاركة 404064)
راجع الأية (لسان الذى يلحدون اليه اعجمى و هذا لسان عربى فصيح )

جزآك الله خير جزاء
ويقولون:
قال ابن عباس : الإلحاد : وضع الكلام على غير مواضعه .

وقال قتادة وغيره : هو الكفر والعناد .


فتحي مسعد حنفي 06-09-2011 11:14 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بابكر مخير (المشاركة 404072)
جزآك الله خير جزاء
ويقولون:
قال ابن عباس : الإلحاد : وضع الكلام على غير مواضعه .

وقال قتادة وغيره : هو الكفر والعناد .



باللاي:confused:وأنا كنت قايلا جاية من اللحد يعني الزول يشيل كلام الدين كلو ويحفر ليهو حفرة ويلحدو فيها ويبقي ملحد:D:D

ام التيمان 06-09-2011 12:55 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو دعد (المشاركة 404064)
راجع الأية (لسان الذى يلحدون اليه اعجمى و هذا لسان عربى فصيح )

ايه لسان اعجمى
و لسان عربى فصيح
ما كلها لغة ادم
مع انو اللغة العربية بضاعة بايرة حتى عند اهلها


الساعة الآن 05:31 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.