سودانيات .. تواصل ومحبة

سودانيات .. تواصل ومحبة (http://www.sudanyat.org/vb/index.php)
-   منتـــــــــدى الحـــــوار (http://www.sudanyat.org/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   لو سألتك هل التجديد في فهم القرآن والسنة مقبول ولا كل محدثة بدعة, الزمن دا خطير وعلام (http://www.sudanyat.org/vb/showthread.php?t=21676)

أحمد المجتبى 10-09-2011 07:27 AM

الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا
ذكر السودان كله عزة وكرامة لأهله وأن لهم قدر عظيم هم الثلة التي يستتم رسول الله به ثلته, وأهل السودان هم أول بشر يصدون الدجال والسودان مذكور مجئ عيسى عليه السلام منه, دي أعظم أشياء في الوجود.


وبالمناسبة أنا من الأشياء البتضايقنيي وأنا بخاف منها شديد الرياء "زي نقل الكلام دا والجاي", فبعوذ بالله منه, بس أعرف أن الكلام أنا ما الزول الإجتهدت وبينته, أنا عرفته وشفتو مهم نسقته ونقلت, وفي مواضيع كبيرة جاية.

أبو دعد 10-09-2011 07:39 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معتصم الطاهر (المشاركة 404116)
هناك ثلاثة أقوال لا تقنعني:-

1- هناك ثوابت ..( كل ثلة لها ثوابت )
الثوابت ار ضرورى و مفرق منه فى كل ضروب الحياة مثلا الهندسة لها ثوابت لا يمكن الخروج عليه مهما تطور المعمار و وهى مبنية على شفرة دانفنشى و ومنهج الماسونيهة و التى معناها تالبناءون2- التفاسير يقوم بها أشخاص معينون .. ( احتكار)
القرآن فسل به خبيرا لابد من اناس يتميزون على غيرهم و لكن دون حكر و كل فى مجال تخصصه مثلا فى الهندسة لا يستقيم ان نسأل طبيب و العكس صحيح

3- التجديد بدعة و يقود الى الكفر ..

من قال هذا

أبو دعد 10-09-2011 07:41 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد المجتبى (المشاركة 404815)
الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا
ذكر السودان كله عزة وكرامة لأهله وأن لهم قدر عظيم هم الثلة التي يستتم رسول الله به ثلته, وأهل السودان هم أول بشر يصدون الدجال والسودان مذكور مجئ عيسى عليه السلام منه, دي أعظم أشياء في الوجود.

ماذا تقصد بالسودان قبل الانفصال ام بعده و اذا كان قبله فهل دولة جنوب السودالن داخلة فى هذا المعنى
ظنى ان السودان مقصود به السودان الافريقى الذى يضم اثيوبيا و ارتريا و الصومال والسودان قبل الانفصال

أحمد المجتبى 18-09-2011 09:27 AM

-------------------------------------------
طيب, النقطة دي قاعدة في البوست لكن ما بالوضوح,
لو عاينا لوصف رعاة الإبل فهذا موجود في سودانا دا ومعروفين بيه, وبعدين وصف سود جعد أهل الجلاليب أكيد ينطبق على سودانا دا, وممكن يكون في غيرنا في هذا الشريط الغربي لشبه جزيرة العرب, وبعدين أنحنا الوحيدين من بينهم من يحمل إسم السودان من لحد الآن, والنقطة الغير قابلة للتعميم هي صفة ملتقى البحرين "المقرن".

وفي مسألة الإنفصال فيه كلام تاني, وتذكر البلبلة الفي السودان وعاين للبيحصل فيه.

أحمد المجتبى 21-09-2011 02:21 PM

قال تعالى "يَوْمَ نَدْعُو كُلَّ أُنَاسٍ بِإِمَامِهِمْ"(الإسراء:71)

قال تعالى " وَيَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْلا أُنْزِلَ عَلَيْهِ آيَةٌ مِنْ رَبِّهِ إِنَّمَا أَنْتَ مُنْذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ " (الرعد:7)

في صحيح مسلم "حدثنا محمد بن بشار حدثنا محمد بن جعفر حدثنا شعبة عن فرات القزاز عن أبي حازم قال قاعدت أبا هريرة خمس سنين فسمعته يحدث عن النبي صلى الله عليه وسلم قال كانت بنو إسرائيل تسوسهم الأنبياء كلما هلك نبي خلفه نبي وإنه لا نبي بعدي وستكون خلفاء تكثر قالوا فما تأمرنا قال فوا ببيعة الأول فالأول وأعطوهم حقهم فإن الله سائلهم عما استرعاهم" صحيح مسلم

وروى أيضا مسلم في الصحيح عن جابر بن سمرة قال دخلت مع أبي على النبي فسمعته يقول
: "إن هذا الأمر لا ينقضي حتى يمضي فيهم اثنى عشر خليفة، ثم تكلّم بكلام خفي عليّ، فقلت لأبي ما قال: قال:
كلّهم من قريش"

عن أبي نجيح العرباض بن سارية رضي الله عنه قال : وعظنا رسول الله صلى الله عليه وسلم موعظة وجلت منها القلوب ، وذرفت منها العيون ، فقلنا : يا رسول الله ، كأنها موعظة مودع فأوصنا . قال : ( أوصيكم بتقوى الله ، والسمع والطاعة ، وإن تأمّر عليكم عبد ؛ فإنه من يعش منكم فسيرى اختلافا كثيرا ، فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين ، عضّوا عليها بالنواجذ ، وإياكم ومحدثات الأمور ، فإن كل بدعة ضلالة ) رواه أبو داود و الترمذي وقال: حديث حسن صحيح.

هذه بداية لفكرة الإمام من القرآن والسنة, لكن فيه توضيح لقدام انشاء الله, والغفلة وتفسيرها.

بابكر مخير 21-09-2011 04:13 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد المجتبى (المشاركة 404584)
محتاجين نتفاعل زيادة, عشان في لسا مواضيع.

عات ما بسألك :rolleyes:
عيزومة عدييييييييييييييل كدي :o
والله فتآ بابكير :eek:

رأفت ميلاد 22-09-2011 11:53 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معتصم الطاهر http://sudanyat.org/vb/images/buttons/viewpost.gif
هناك ثلاثة أقوال لا تقنعني:-

1- هناك ثوابت ..( كل ثلة لها ثوابت )
الثوابت ار ضرورى و مفرق منه فى كل ضروب الحياة مثلا الهندسة لها ثوابت لا يمكن الخروج عليه مهما تطور المعمار و وهى مبنية على شفرة دانفنشى و ومنهج الماسونيهة و التى معناها تالبناءون2- التفاسير يقوم بها أشخاص معينون .. ( احتكار)
القرآن فسل به خبيرا لابد من اناس يتميزون على غيرهم و لكن دون حكر و كل فى مجال تخصصه مثلا فى الهندسة لا يستقيم ان نسأل طبيب و العكس صحيح

3- التجديد بدعة و يقود الى الكفر ..

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو دعد http://sudanyat.org/vb/images/buttons/viewpost.gif
من قال هذا
أحمد المجتبى :)


الساعة الآن 07:16 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.