سودانيات .. تواصل ومحبة

سودانيات .. تواصل ومحبة (http://www.sudanyat.org/vb/index.php)
-   منتـــــــــدى الحـــــوار (http://www.sudanyat.org/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   رضينا، ولٌبّيك، ونعم (http://www.sudanyat.org/vb/showthread.php?t=47729)

imported_aboomer 28-08-2010 08:22 AM

للاسف لم استطيع ان استمع للصوت
ما عارف الحاصل شنو لكن لم اجد الايقونة التى تجعلنى استمع للصوت
ارجو من الاخوة فى الادارة حل الاشكال مع خالص حبى وامتنانى للجميع واخص الاخ مبر بالشكر الجزيل

imported_نسايم 28-08-2010 11:22 AM

مبر يا جميل ...
انت عارف الحته البتاخدنى ليها الصوفية
امدح بصوت حب في حب الحبيب وانا زي مى
لو حضرت كانت حضرتنى زغرودة وجد في صوت نديان بالحب للمكرم محمد صلي الله عيه وسلم

imported_بدور التركي 28-08-2010 07:06 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبر محمود (المشاركة 269350)

وحدها سخرية الأقدار، هي التي قادت "صعلوكاً " مثلي ليرفع عقيرته بالمديح فجاءة، و وسط زمره من "ذوى المحبة" ..
ترى كيف كان ينظر لي الله حينذاك ؟

كان الوقت ليلاً، كنت مضجعاً علي فِراشى بين الصحو والنوم، وكان صوت "الطار" يأتيني من بعيد مُلامساً صحن أذني وداعياً لي بالنهوض . نهضت متثاقلاً ، إنتبهت للاب توب الذي كان بالقرب مني، وقمت بالقاء نظرة عَجلى علي "سودانيات" ، كان صديقنا "بدر الدين" ما يزال يجوب شوارع المنتدى باحثاً عن صك براءه للشيطان، "ساره" تكتب شيئً لبابكر عن "القعونج"، و "ود عثمان " أقتحم المنتدى مُحملاً بالغِناء والأنس الجميل، "أبو أماني" يٌدون كلاماً حميماً لنبراس، و"بدور" في موضع ما من المنتدى تتساءل : ماهو المطلوب ؟ وصوت "الطار" في أذني يتمدد !
مُشرع العمامه النبي
(طق طرقطق طق)
الفي كتفو الشامه النبي
(طق طرقطق طق)


أخرج من بيتنا قاصداً مصدر الصوت .. إنهم جماعة من المحبين تجمعوا في منزل أحدهم "لقعدة مديح" أحتفالاً بليلة "بدر الكبرى" . عندما بلغتهم كانوا قد فرغوا من المديح أو كادوا !!
_ يا أخوانا دا كلام شنو ؟ أنا جاييكم من هناااااااك، فياخي سمعونا مدحة
_ والله "المادح" دا شغال بيمدح من قبييييل، وهسي جاتو"عُشراقة" وما ح يقدر يمدح
وفجاء ودون زيادة حديث معهم، خرج صوتي وكأنه خرج من شخصٌ آخر غيري :
_ خلاص يا أخوانا، أمدح ليكم أنا .. المشكلة وين !

نعم، هذه تفاصيل ما حدث.
كانت روحي في تلك اللحظة عايرة فأديتها "سوط" !
وظني في محبتكم أنها أيضاً عايرة، فهاكم "الصوت"
الحمد لله ذو الكرم
زاد شوقي لي ذاك الحرم
قرعنا لي باب الكرم
داخلين علي باسط النعم
دايرين تقولوا اذا حكم :
رضينا، ولبيك، ونعم

[align=center]
[rams]http://www.sudanorg.tk/upload/uploads/lila.mp3[/rams][/align]

انت انسان جمييييل جداً

ومواهبك ربانية
يصونك ويحفظك ربي من كل شر

imported_طارق صديق كانديك 28-08-2010 07:33 PM

صل الله وسلم عليك يا سيدي يارسول الله ،، وسلم تسليما كثيراً .. !!!

imported_رأفت ميلاد 28-08-2010 09:00 PM

هسة بالبمدح ده مبر :eek::eek:

ياخ والله صورتك الخاتيها فى بالى ساطت سواطة .. الواحد برسم صورة بمزاجه من وحى الكتابة .. لكن كده لخبتنى مرة واحدة

جميل والله جميل ..

imported_مبر محمود 28-08-2010 11:08 PM

تحياتي لكل الرائعين أعلاه
غايتو البوست دا فكرت أشرد منو فد مره .. ياخي كلامكم نبيل و في نفس الوقت مُرهِق

النت عندي بطئ جداً
سأعود لكم فرداً فرداً أول ما تتحسن الشبكة

imported_مبر محمود 29-08-2010 12:40 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جيجي (المشاركة 269356)
فزيع فزيع يامبرgooodgoood
جزاك الله خير

جيجي يا فخيمة
تحياتي البتشبهك, لا أفزعكِ الله أبداً, كوني دائماً بخير

imported_مبر محمود 29-08-2010 02:19 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الجليل سليمان (المشاركة 269363)
وفي ليالي رمضان كنا ثلة أصدقاء، أو قل أولاد حلة، كنا من يصوم منا، ومن لايصوم، نجلس بُعيد المسلسل تحت (لمبة) عمود شحيحة الإضاءة ، ونلعب، شطرنج، ضمنه، ونغني بهدوء- كنا نغني للزمن، يا زمن أرحم شوية، ومن زمن مستني عودة قلبي راحل، والزمان زمانك، أهدي من فضلك نظرة (في) رمانك، والرمان هما النهود التي في الصدور، وانا من كبار (الماقتين) لفاكهة الرمان. بس كنت مجبور لأن من (تغنيها) كانت البنت الوحيدة التي في زمرتنا.
كنا كلنا ندخن ونسف، وبعضنا يلف، وآخرون يحتسون، هي كانت (لفيفة) كبيرة، ثم ما يمضي بنا الليل حتى (نتدرع) طبولنا التي كنا نستعيرها من زاوية الطريقة القادرية، ويأتي العسكري الملقلب (مجروس) يرحمة الله، بساكسفونه، ثم ننتظم صفين .. لــ (نسحر الناس)، ويأتي صوتها:
شهر الصيام هلا .. يا ناس الله
في كتاب الله.... يا ناس الله
يافاطر، يهديك الله
يا صايم يرعاك الله
قوم اتسحر، خاف الله
قوم اتسحر خاف الله
...
ولكن (حاتم) المغني، اقترح، أن المديح يُسحر الناس على النغم، والسحور على النغم أفضل من السحور على الطبل (الايقاع) فادخلنا إلى عالم آخر
السراي يا السراى .. الجافوا النوم وعقدوا الراي
من متين يا مولاي ..
تعرف كنت أسكر حين بلوغنا ( يا محبهم لا تكن بعيد عن دربهم)، هل هي كذلك، طال الأمد. أسكر و اترنح، (يوم وقعتي وكشف غطاي، غير الرسول ما عندي راي) ..
ويستمر النشيد .. وتردد حناجرنا الصغيرة ..
ساكن بغداد ..ساكن بغداد
ساكن بغداد في كل بلد سوالو أولاد .. من متين يا مولاي.
()
ويا مبر .. كل ذلك وكانت معنا امرأة، ولم يرفض أحداً وجودها معنا في جوقة المسحراتية المادحين، وكان الناس يناولونا (بالحيط) ما طاب من سحور، ويدعون لنا، ويخصونها بالدعاء (يا بتي الله يحفظك) .
آه ..يا مبر .. كل شئ تغير نحو الأسوأ، حتى المديح ما عاد ذلك المديح، سرق منا كل شئ حتى مديح المصطفى، ماذا تركوا لنا يا مبر- غير ذاكرة لا تخبو، ومن يملك ذاكرة .. يملك أن يعود، ويصعد. دعنا نصعد سويا.


عبد الجليل .. سلام ومحبة يا صاحب

هذا التدوين الذي أقترفته يدآك شاهق الجمال والمتعة
نسخَت به في داخلي مدينة روعة كاملة، بشوارعها، وأحيائها، وسكانها البسطاء الطيبون
إنهم جميعاً الأن في داخلي، وأكاد أسمع صوت "فتاتكم" يصدح متسائلاً : متين يا مولاي ؟

نعم !
حتماً سنصعد يا صديقي
فقريباً سيلفظ البحر الزبد، وقريباً سيكتشف الجميع أن قميصنا قد قُد من "دبر"

imported_مبر محمود 29-08-2010 04:14 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قمر دورين (المشاركة 269421)
[align=center]أخ مبر.....
الله....الله
نعم لقلوب العاشقين سرائر.... من الغيب قد ضُمّت عليها الضمائر
يُحرّكها صوت السماع بوقعه... فتظهر منها للعيان الأشائر
هو الدف والطنبور والوتر الذي... يسير به للوتر في الكون سائر
(طق طرقطق طق)
هذا الصوت الذي يرنّ قد ذكّرني أزاهر كُثر....
وأيضاً بوست قد كتبته بعنوان له تقريباً هذا الإيقاع...
وهو...طق طق طق من الطارق؟!
كان عن الأشياء التي تأتيك هكذا بلا إستئذان....
أحسب والله أعلم أنّ ما ذهب بك إلى مصدر الصوت قد جاء من حدائق زاهية النداء
فالطارق هنا غير صوت الطار والمديح قد يكون نداءاً داخلياً فريداً
تسمو فيه الروح وتُزفّ فيه المعاني....
هو عشق من نوع آخر...
فيه سُقيا بغير ماء....ونور على نور..
وفي حضرة من تهوى تعبث بك الأشواق...
تحدّق بلا وجه وترقص بلا ساق!!
تسير بعكس الجاذبية...فتغدو فرحاً بشئ خفي يحملك على صهوة الحلم....
تعانق الغمام...وبدرك كامل الإستدارة والتمام..
ويا سلاااام....
ويا أخ مبر صلّى على خير الآنام محمد صلى الله عليه وسلّم
ومدد مدد....
للحديث هنا عطر ونور وريحان.....
شكراً لك...
[/align]

قمر دورين ....
يا زولة حواشة أدب وتُرعة لطافة
الحرف منك، يملأ الزول لآمن يدفق .. أيه الطعامة دي !؟
يا ستي وجودك بالقرب منا محفز جيد لنتحسس إنسانيتنا

imported_مبر محمود 29-08-2010 04:58 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمراء (المشاركة 269432)
ماذالت تعقد الدهشة لسانى وانا استمع لك يامبر !!
لك صوت ماشاءالله ...
تعرف انى لدى الكثير من المواقف مع ضاربين الطبول واهل الحضرة
فقد كنت اذهب وماذلت الى ديارهم المخضرة بنقاء قلوبهم
اركن الى المسيد كلما ضاقت بى رحاب الدنيا ..فتتسع
اتوه بين ضرب النوبة وخشخشة خلاخيل الدراويش
ونقر الطار
يا الله ...يا الله ...يا الله
وكم من الليالى المحضورة التى سرحة بها وعليها


والله يا سمراء أنا ذاتي زيك كدا، للأن مندهش
طبعاً ما من صوتي، لكن من مديحي !
المديح في رائي هو منظومة مُتكاملة لأدوات وقيم لا تنفصل عن بعضها البعض
للأسف الشديد فأنا لا أملك من هذه القيم والأدوات غير الصوت المعقول وبعض معرفة بالرواية
يعني يا سمراء لا عندي أدب ليهو لا عندي محبة

سلفيني محبتك وطيبتك دي وشوفني أسوي بيهن شنو بس ..

imported_مبر محمود 29-08-2010 05:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أشتر (المشاركة 269435)
رمضان كريم يا مبر ..

الله أكرم يا أشتر
تحياتي البتشبهك وتمنياتي الطيبات, كن أبداً بخير

imported_مبر محمود 29-08-2010 06:59 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارة (المشاركة 269450)
مبر يا جميل
اجمل اشيائنا هى التى تطلع من قلوبنا الى حناجرنا
طربت جدن وجدن وجدن
عافية تخصك فى المصارين
زدا شوقى وقلبى هام لزيارة ذاك الحرم
ربى يوعدنا ويوعدك قول اميييييين

سارة يا ستي السمحة
مودتي ومحبتي الما بتعرفيها كلو كلو
محبة ومودة من النوع أبو كديسة

ثم قال : ربنا يزيدك هُيام في حبو

imported_مبر محمود 29-08-2010 08:00 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالعزيز خطاب (المشاركة 269477)
مبر أبرك الله وأبر بك والديك
رمضان كريم ومن عتقائه وإياكم يارب
إنها ليست تجربة بل هي من مادح متمكن يمتلك صوت مميز وأداء سليم وأرجوك أن تذهب في هذا الطريق وإن كنت ترغب في فتحه عبر القنوات الإعلامية من راديو وتلفزيون فأنا على إستعداد على الإتصال بزملائي وإخوتي وأصدقائى وهم الآن على رأس الأجهزة الإعلامية في السودان لتتاح لك فرصة إمتاع الشعب السوداني بمدح المصطفي عليه الصلاة والسلام.. وشهادتي هذه من متخصص في علم الصوت وليس مستمع إنطباعي..
فتح الله عليك ومتعك بالصحة والعافية ومنتظر منك إشارة بالموافقة ..
تقبل كامل مودتي وإعجابي بشخصك المدهش في كل ضرب سلكته بنا..
عبدالعزيز خطاب

عارف يا خطاب، مداخلتك دي هي السبب في ملاوزتي من البوست دا كلو ..
أرآك حمّلتني ما لا طاقة لي به، وأصبغت علي ما لا أستطيع أن أتلونه
طاقتك الفصلتها لي دي، قَدُر ما باصرتها في دقنوسي دا القاها كبيرة، ياخ دي طاقية وأسعة بالحيل !
طبعاً شهادتك التخصصية عندي محل ثقة بالتاكيد، ولكن يبقى موقفي من هذا الأمر مثلما قلت لسمراء. فالمديح عندي يتطلب إلتزام وأدب وأخلاق محددة وإلا تحول لسلعة و(عداد) ليس الا، وهذا ما لا يليق به أبداً. ولا أخفيك إن علاقتي بالمديح جمالية أكثر من أنها دينية، مجرد فتنة بالحكايات والأحاديث القديمة المعتقة ليس الا، ففي إعتقادي الشخصي إن أجمل المنظومات (من نظم ينظم نظماً) السودانية هي المديح، وهو عندي يتفوق جمالياً وبلاغياً حتى علي اشعار الحقيبة والدوبيت _ لدي كُتيب قيد التدوين هو عبارة عن رصد ومعالجات نقدية في هذا الشأن، وعد مني أن تكون أنت أول من يطلع عليه لو قدر لي الفراغ منه

عموماً وبصورة شخصية كدا وليك انت بالذات أنا علي إستعداد إن قُدر لنا أن نتقابل أن أمدح لكَ لآمن تقول كفى، وحتى إن لم نتقابل فأنا علي إستعداد أن أقوم بتسجيل بعض الأمداح صوتياً وإرسالها لك

عبد العزيز خطاب .. ياخ السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته

imported_مبر محمود 29-08-2010 08:15 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مي هاشم (المشاركة 269516)

مبر...!!
الكتابة سيبك منها هسي..خلينا في رضينا، ولبيك، ونعم..
حيرتني!! كان عارفة ليك سكة كنت وصلتك في محلك..
وسمعتك زغرودة..(حقيقة ما بعرف أزغرد لكن مع المديح مرات بتمرق واحده زي مدحتك دي)
كدي صلّي عليه..لمن ألم فيك

هسي في زمتك الزول لو عايز يقول فيك كلمة سمحة يقول شنو ؟
في رائي يتوكل علي الله ويقول: مي هاشم، يا زولة يا مى هاشم

يا مي ياخ إنتي في محلك وأنا في محلي وبرضو وصلتيني !
قالت سكة قالت !

عكــود 29-08-2010 08:21 PM

سلام يا مُبر،
ويا سلام عليك . .

أدهشتني المدحة والصوت الطالع من جوه الجوه.
وأدهشني أكثر، مناسبتها التي تشي بالتجلّي في ذات اللحظة والصفاء الروحي المتل شُخب اللبن الخاتي السبيبي.
دي ما كانت جلسة . .
كانت حضرة كاملة الأركان و محضورة،
أدعو الله أن تتكرّر مرّات ومرّات.


الساعة الآن 04:35 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.