سودانيات .. تواصل ومحبة

سودانيات .. تواصل ومحبة (http://www.sudanyat.org/vb/index.php)
-   مكتبة شوقي بدري (http://www.sudanyat.org/vb/forumdisplay.php?f=27)
-   -   ظاهرة الظلامية دكتورة بيان والمزعج ملاسي (http://www.sudanyat.org/vb/showthread.php?t=6861)

فتحي مسعد حنفي 06-12-2007 05:14 PM

التحية للجميع وآسف لعدم وجود الطابع

شوقي
=====

يازول عوجة مافي وأخونا حسين ملاسي ذاتو ما أظنو عندو طابع عشان كدا شغال تلغرافات0المهم
طلتك كفاية علينا واحنا عارفين ردودك بدون طباعة والقلوب عند بعضها0وحسين دا أكيد عندو عرق
رباطابي بي مساختو ولآمتو دي0
تتذكر زمان في صيف 1968 المشهود أنا كنت شغال مع الجماعة أصحابنا العندهم الكفتيريا الصيفية قدام الاستاد وانت جيت تشتري حاجة باردة وكان عندي شوكلاتة في ايدي قدمت ليك منها فقمت عاينت لي وقلت لي ياخوي أنا مرتك تقدم لي شوكلاتة0 عليك الله في مساخة أكتر من كدا:confused:
انشالله المدام ما ترضي تكتب ليك الرد لاني عارفو ممكن يكون شنو0:(:mad::eek:

خالد الحاج 06-12-2007 05:17 PM

سلامات يا شوقي
كثيرا ما أستدل بحديثك (السودانيين ما بدوروا الحقيقة) ..
بيان وملاسي بيقولوا "البغلة في الإبريق" وهذا يضايق الكثيرين..
بيان إضافة كبيرة للنت السوداني أقولها دون مجاملة فهي تتعامل ببساطة رغم تأهيلها العلمي
والذي يغيظ البعض وغيرها منجض الناس "نجاض" ولا يرضي إلا بفرش البساط الأحمر
إذا ذكر إسمه وهو صفر كبير .
أحاور بيان ولا أجاملها إن إختلفت معها في الفكرة ويحدث هذا بود واحترام هي تستحقه تماما
ولم يأت هذا وليد إنطباع سريع بل بعد صراع طويل أظنك تعرفه كان حادي الركب فيه سوء الفهم
ومجموعة من ناس (أي لكن...) .
الحمد لله اليوم صار لي أسرة صديقة ممثلة في البروف إبراهيم والأخت دكتورة نجاة والأسرة الحبيبة
وامتدت العلاقة لتضم "حيكومتنا الموقرة" .
أقرأ لها بمتعة فهي قاص ممتاز وناقد بوعي...
أختلف معها في بعض أفكارها (الظلامية) فأنا رجل مستنير :)


أما ملاسي يا شوقي فهذا إنسان مبدع.
يرسل كلمتين فيجعل غيره يجعجع لأزمان ولا طحين .
إنسان نظيف أقبل نقده بصدر رحب لأني أثق في أنه لا يتبعه الغرض المريض.
من يتحدثون عن ملاسي ويحيكون القصص عن تأريخه لا يعرفونه ولا يريدون معرفته.
ملاسي شخص يسبق عصره بأسلوب متفرد له وحده وكل ذلك بصدق مع النفس ودون افتعال أو تكلف
وهذه موهبة وابداع..
لهما التحية والود المقيم ولك يا شوقي يا صاحب "البغلة" ..



همسة لدكتور مخير..
تجري يا راجل :D
أنا كنت قايل نفسي براي الجراي.. لكن أحمد الله جريتي كانت في باب توقير "الفلاتي الجهامة" وتوقيرا واحتراما لمهنة العتالة والعتالين .

bayan 07-12-2007 01:58 AM

ود العم خالد

لقد اختلفنا بصورة حادة... وهدانا الله تسامحنا
ولا اذكر ابدا انك تحدثت عن عرضي او اسرتي
ولذلك كان هناك طريق للرجعة ولنكن خير مما كنا
ونحنا سعداء انا لنا اصدقاء مثلك ومثل اماني
وربنا يجمعنا في ساعة خير..

bayan 07-12-2007 02:24 AM

تم نشر هذا المقال في القرية المجاورة

تداخل اخوة احبهم واجلهم والاخت تراجي مشكورة على كلامك الطيب..
احمد الريح والعوض كدابهم دائما يحصحصون الحق
وهذا يعد من كلمة الحق امام امام جائر
في تلك القرية عصابة كبيرة لا تريد للحق ان ينجلي..
شكرا للعوض شكرا لاحمد الريح في يمزان الحسنات
العزيز عصام شكرا ليك كثير على حقانيتك
رغم المكاره الله لا جاب يوم شكرك
ولدي انور كنق مشكور
نجي
يكاد المريب أن يقول خذوني.
الممثلة في عاطف مكاوي..
الذي ينسى ان هناك ارشيف,,
اولا يا عاطف انا لا افتح لك بوستا ولا اقرأ لك ابدا
انت من اتيت مليان مع الشلة بتاعة الشيوعين
وعايز ترجم بيان وتسكتها..
بعدين قصة زوجي دي اسع انت فاتح لزوجتك بوست
واول مرة اداخلت معاي في قصيدة نجم
في مساندة كمال الزين جبتا سيرة زوجتك
ليه الناس ما حولتها لهدف مشروع؟
وليه انت مغيوظ من زوجي كدا.. وهو لا يشترك في البوردات ولا يكتب فيها وقل ما يقرأها
ليه عايز تطلعو كوز لمصلحة شنو؟
وليه عايز توري انه مستفيد وانت لا تعرفه..
وانا بقولها ليك زوجي مقارنة بك من كل النواحي انت صفر..


وآخر هام
لو وضعوا السيف في عنقه وخير ان يقتل ولا يكتب ما تكتبه انت في الوادي الذي غفر
لن يفعل ذلك..
هو ولد ناس محترم متربي على الاخلاق السودانية القويمة لا يشتم احد
خاصة النساء. ورجل اسلامي متدين يؤمن بان النساء شقائق الرجال..
ما عامل فيها شيوعي ويامر بتأديب الزوجات ويشتم النساء ويغير ويحسد ازواجهم
ويكذب وينقل مقتبسات مبتورة من السياق..
واهم حاجة لو قتلوه لن يكتب لانسان عن امه الميتة ويمن عليه بها
كما فعلت انت في خالة نورا الله يرحمها ويغفر ليها ام الاخ عادل عبدالعاطي..
لو مكانك لن احضر ابدا الى اي بورد لانك عار على السودان كلو
لو انا مدنقرة راس اهلي على قولك انت انت مدنقر راس البشرية كولها..
الارشيف قااااااااااااااااااااااااااعد
ما تنسى انه اي زول يتطوع حيكشف كذبة اني تعرضت لك
والحق انا سكت لك كثيرا
لكن انت مقطور مع اي زول يختلف معي تسانده
من كمال الزين الى هنادي يوسف الموتورة..
انا لم اختلف معك ابدا ابدا
الى ان فتحت بوست باسمي صاح ولا ما صاح..
لانه ممكن ايجبو واثبت كذبك لكن ما عندي وقت..


رابط البوست في القرية المجاورة

خالد الحاج 08-12-2007 02:42 PM

http://www.sudaneseonline.com/cgi-bi...msg=1196949893
قام بكري أبوبكر بحذف البوست الخاص بشوقي بدري والذي نقله أنور كنج. كذلك قام بحذف البوست الذي قام بنقله محمد حسن العمدة .
وطبعا أي بوست يشير لسودانيات أو به رابط لسودانيات يتم حذفه .
يا تري ما الذي يخيف بكري أبوبكر من سودانيات.

حدث نفس الشيء في منتدي الأستاذة نجاة محمد علي (نجاض) إذا أجبرت أحد الصفوة بحذف رابط يشير لسودانيات في إستشاهد ببوست أخر لشوقي بدري (بوست بإسم : قالوا) للعلامة الموهوم حسن موسي.

نحن من ناحيتنا لا تخيفنا روابط المواقع الأخري ونري أن أي إقتباس يجب أن يشفع بالرابط الذي يشير للمصدر.


[web]http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=120&msg=1196949893[/web]

فتحي مسعد حنفي 08-12-2007 02:59 PM

العزيز خالد افتح هذا الرابط حتي تاخد فكرة عن ما يحدث في مستنقع أون لاين فهناك حرب دائرة بيني وبين بكري ابو بكر تجعله يحجب كل الأماكن التي أكتب فيها خوفا من فضحي له وحتي لا يقرأ أعضاء موقعه ما أكتبه ولست انت المقصود ولا شوقي بل الموقع الذي أكتب فيه وليس موقع سودانيات هو أول موقع فقد سبقكم موقع المهاجر بالتعتيم عليه0
http://www.muhajir.info/forum/viewtopic.php?t=90

شوقي بدري 08-12-2007 09:15 PM

[align=left][ Assalmau alaikum dear Ustaz Shawgi Badri,
Excuse my intrusion unto your email without prior knowledge, but I gave myself the permission, having known you through your writings and perceived you and a fair person as a "brother of brothers" :-). and I would also like to apologize for writing in English because of the limitations of my keyboard.
However, I am writing for two things, first to add my thanks to the millions who have done that or thought of it following your always interesting, informative and thought provoking writings. And secondly, to apologize for a quick bad thought about you, and I will explain later. I had the honour and good fortune to meet Dr. Ibrahim elZain and his wife Najat (Dr. bayan) many years ago and, Allah is my witness, they are two of the most generous and honorable people that one can meet or befriend. Your evaluation of the character of Ibrahim and his full confidence of his wife asserts your keen understanding of us, the Sudanese, and here is where I need to apologize to you. When I saw the title of your article, and before I read the contents, I thought to myself.. "why did Shawgi need to go there??" because I thought you are one of the many that adopted the nicknames given to Dr. Bayan الظلامية and Mallasi المزعج as true representations of their characters. However I am glad that I did read the article and I wanted to send you my comments and voice my agreement with your assessment. I can write pages about the circumstances of my acquaintance and friendship with Ibrahim and Najat, but I figured that would be an overkill on an email.
However, once more many thanks and please keep up, your writings and the writings of many like you is helping formulate, I hope and pray, a new identity for us the Sudanese as people who are tolerant, fair and have the courage to look inwards and talk about our shortcomings, and how to fix them and look outwards and aspire to reach the stars.

Your brother
Amin Kamil, USA
][/align]

فتحي مسعد حنفي 09-12-2007 09:43 AM

Amin Kamil, USA

العزيز أمين شكرا لك علي تأكيدك لرأينا في الدكتورة نجاة الذي لم يأت من عدم0زوج الدكتورة لم أتشرف بمعرفته ولكن من كان زوجا لعظيمة لابد أنا يكون عظيما مثلها فطبيعة اختنا نجاة لا تسمح لها أن تعيش مع من هو أقل منها فهنيئا لهما كلاهما0
تحياتي

omrashid 09-12-2007 02:09 PM

[quote][size=5]وتظل سودانيات عظيمه باحترامها لكتابها والذين هم وهم فقط من يخلق الجو الصالح لاحترام الاخر مهما كانت نقاط الاختلاف بيننا --وتظل مكنا للتواصل والمحبه --لذا تجدوننا نغضب عندما نري محاولات او لغه التهديد او الوعيد (والله انا لي زمن بفتش لهذا الشخص او ذاك )وكانها ساحه حرب
فليدوم الود والاحترام بيننا جميعا [/size
[/quote

فيصل سعد 12-12-2007 12:36 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Fanar (المشاركة 82634)

ارى نجاح صياغة المقدمة باديا بجلاء سياق التعليقات باستثناء "اي لكن" فيصل سعد مع لطفها:)
عموما .. مقال موفق من راسه لاخمص قدميه.. شكرا استاذنا

يا فنار.. يا زوق يا فهم :):) انت "اي لكن فيصل سعد المستلطفة" دي لو فهمتيها صاح؟ علي باليمين كان اديتيني غنية تانية في السلك:D:D مش تقعدي تشككي الظلامية صاحبتك فيني :D:D وفي ظنوني الطيبة الحسنة و انا ما صدقت انها مشتها لي بطيب خاطر و كدا :D:D مالك شغالة فيني "دور قرب، و دور مزازيك" :rolleyes::rolleyes: اثبتي يا رفيقة الهم السامي و ما تقلبي علي المواجع و تأكدي لي انه انا دائما بتقع فيني المصائب من اقرب الناس!! و انت قريبة و وصلت تب :D:D

Fanar 17-12-2007 03:43 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل سعد (المشاركة 83233)
يا فنار.. يا زوق يا فهم :):) انت "اي لكن فيصل سعد المستلطفة" دي لو فهمتيها صاح؟ علي باليمين كان اديتيني غنية تانية في السلك:D:D مش تقعدي تشككي الظلامية صاحبتك فيني :D:D وفي ظنوني الطيبة الحسنة و انا ما صدقت انها مشتها لي بطيب خاطر و كدا :D:D مالك شغالة فيني "دور قرب، و دور مزازيك" :rolleyes::rolleyes: اثبتي يا رفيقة الهم السامي و ما تقلبي علي المواجع و تأكدي لي انه انا دائما بتقع فيني المصائب من اقرب الناس!! و انت قريبة و وصلت تب :D:D

مع دا كلو ما رشحتك في التصويت الاخير لمجلس ادارة سودانيات :D:D تخيـــــــل:p

فيصل سعد 17-12-2007 03:58 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Fanar (المشاركة 83883)
مع دا كلو ما رشحتك في التصويت الاخير لمجلس ادارة سودانيات :D:D تخيـــــــل:p

ما بتخيل و ما بصدق و ما ظنيت :confused::confused: طبعا يا رفيقة ،انت عارفها ردي كان حيكون كيف؟ لولا انه متحفظ عليه عشان ما يأثر في سير الحملة الانتخابية، نظام شفافية و كدا:D:D لكن احتمال عدم تصويتك لي برضو راضي بيه و مكيفني تب :D:D:Dعلي وزن "ظلم الجميل مغفور" و كدا :D:D

عميق الود و الاعزاز.

فيصل سعد 31-12-2007 07:49 AM

الاخت العزيزة / بيان
كل عام و انت و اسرتك الكريمة بخير و عافية.
و نتمنى لك سفر آمن و اقامة طيبة بالدوحة و سلامة العودة الى ماليزيا.

bayan 07-01-2008 06:03 AM

سلامات يا شباب
شكرا لكم كثيرا على ما كتبتوه في حقي
وسعدت للغاية ان هذا البوست اهدي لنا صديق عزيز
تقطعت الدروب بيننا
الا وهو الباشمهندس امين كامل
الذي طفر الدمع من عيني عندما قرأت رسالته المنصفة الجميلة
التي تشبه دواخله الطيبة

سعدنا جدا يا امين برسالتك وتذكرنا ايام جميلة مضت في فيلادلفيا
كنتم انتم وقود دفئها وحنيتها

تحياتي وتحيات ابراهيم وملاذ وضحى. وزاريا..ومحمد الذين لم ترونه..
ايملي
[email protected]

abu qusai 07-01-2008 07:17 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bayan (المشاركة 82608)
نحن اسرة متعلمة شريفة لم نفعل لهذا الوطن غير الخير..
لم نشارك في طعنه او سرقته او نهبه..ولا نتوقف عن الحلم بالصباح الجديد
لا نمتلك سيارة واتوصل بالمواصلات العامة



ان بيان غبشة من غمار الشعب لا تملك بيتا ولا سيارة
وقطعا لا تتنعم باموال الشعب المنهوبة..
..


ببساطة لأنه أبوك خريج مدارس الحزب الشيوعي السوداني عشان كدا أحسن تربيتكم وسقاكم الشرف والأمانة ...

ههههههههههههههههههههه أها لقيتيني كيف يا بنت عمي .....

دكتورة بيان أشهد الله أني أحترمك جدا واحترم شجاعتك ... بس لسانك مرات لاذع أكتر من اللازم وكما مشكلتك التعميم وأنا قبل كدا قلت ليك كدا ... يعني يجرحك واحد من الشيوعيين أو أدعياء الشيوعية في المواقع السودانية تقومي تلعني أبو خاش الحزب الشيوعي كله مما أوجدوه ودا كلام ما صاح ...

هسع مثل مداخلتك دي الجندريات ذنبهن شنو تصفيهن بالبوبار ...

راجعي الخاص ودام الود بيننا ..

عم شوقي أحي فيك جنوحك دائما لقول الحق ... بس الأخ ملاسي عنده ردود تفقع المرارة ...

أبو قصي


الساعة الآن 04:02 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.