ادب المديح لايستوجب ممارسة أو إلتزام - رأي-
هو سمو روحي ينتج عن نفس نظيفة واعماق شفافة تتذوقه وتذوب فيه اراك مبتل الدواخل بحب من اصطفاه المولى فهنيئاً لك هذا العلو صوتك يترجم تصوف دواخلك ويحملها الى سموات سندسية وتحملنا معك شكراً مبر اقول قولي هذا واستغفر الله لي ................. |
اقتباس:
محبتي الهبطرش ياخ، وشكراً جزيلاً وافراً علي مساهمتك معي في هذا البوست وذلك بمعالجة صيغة الملف وإنزاله غايتو ساهمت بشكل او بأخر في ورطتي هذه |
اقتباس:
ياخ أريتك والوليدات بصحة جسد جيدة، وبعافية روح دائمة . يوم أمس هاتفني العديد من الأصدقاء أصدقاء لي، مشتتون في مناطق مختلفة علي كوكب الأرض ليس من بينهم عضو في سودانيات، ولكنهم جميعاً قراء ومتابعين لكتاباتنا فيها كان محور حديثهم الأساسي، رفعك لهذا البوست فوق ! جميعهم كانوا مُندهشين، فالذي يعرف فيهم إنني أمدح، يعرف أيضاً إنني أمدح وأدوبي وأغني أحياناً لنفسي فقط او مع نفسي فقط أما الذي لم بكن يعرف فيهم، فقد كانت دهشته أعظم غايتو البوست دا أنا جلبت بيهو المتاعب بيدي لنفسي (شوف مداخلة رأفت بالله) ثمّ .. (الله يطراك بالخير يا الرشيد, حقوق الأسلوب وكدا) حرّم الزول البِصُر محبتك في طرفو ملك الدنيا عديل |
مبالغة، مبالغة، مبالغة
ياخي إنت ولد عسل بالفعل شكرا يا مولانا يضحك نهارك |
اقتباس:
كانديك يا بلدياتنا الشفيف ويمكن لنا إن أردنا للطف مثلاً، أن نقول: كانديك وكفى ! دعك من كل هذا يا صديقي وأنظر معي للعشق الجد جد شوف (شيخ صلاح) في المدحة دي ذاتها، قوال ومليان محبه كيف : يا البي الفضائل إنفرد تاه فكري فيك لمن شرد *** أنا حيلي من حبك برد أرحمني آآآآه كبدي إنهرد ثم أنظر محبة(حاج العاقب) العجيبة في مدحة أخرى، وأنظر فيها حواره الواثق الجميل مع النبي (ص) : العاقب يا أخوان حلف قال لي علي المختار سلف ! مدحي، وبكاي، وهديتي الغير كُلف سيد عمري، قرّ وأعترف قال ليّ: أبشر بالشرف في الجنه، في قصور، في غرف تسكُن، قريب لي، مو طرف !!!!!!! ومنا التعجب فقط يا صديقي ! |
اقتباس:
شكراً كتير علي مرورك وعلي ما خصصتني به من محبة وإمتنان أنا أيضاً ممتن لكَ |
اقتباس:
أريتك طيبة وشديدة، وأمانيك في قبضة إيدك شكرأً علي ما تركتيه من أثر |
اقتباس:
ياخ إنتي زولة عالية الذوق والنقاء حرفك بيننا دائماً ما يصنع السلام والسماح والكلِم الظريف كوني طيبة وشديدة، وخليك ماسكه في سماحتك دي وأوع تضيع منك |
اقتباس:
أهو جنس كلامك دا ذااااتو البلاوز بينا عارف يا سيدي, عبر المنتديات دي صعب جداً إنك تخرُج بتصور يقيني عن شخصية أي زول . التواصل عبر القلم صعب جداً، ويتطلب مهارة عاليه، والكُتاب الذين يستطيعون رسم صورة حقيقية عنهم بالقلم هم قِله بعدين نفسيتنا كقراء وطريقة تعاطينا الشخصي مع الجُمل والكلمات قد يخلقان شخصية الكاتب جوانا بصورة غير التي هو عليها. لفته : ياخ أنا برضو كان عندي عنك إنطباع قديم وإنت برضو سطو لي سواطة عجيبة |
اقتباس:
لا أسكت الله لكَ حساً ياخ ! فنحن نقتفي أثر حكمتك متى ما سمعنا لكَ ندّاهه أنده ياخ .. أنده .. فإن كنت تأنس فيّ بعضاً من مصداقية فدعني أهمس في أذنك قائلاً : للحكايات المُعتقة عندك طعم ولون مختلفين |
اقتباس:
أول شي ..ما في لنك للحفظ؟؟.. وتاني شي..تحدث عن صاحب المدحة وكان جدعتنا بمدحة تانية يكون كويس:) ياخ تشكر على الكلام الفوق داك..ربنا يجعل سكتنا المحبة.. |
اقتباس:
يا سيدي رايك محل إحترام وإحتفاء عندنا باقي ليك إنتو الإمور دي بتعرفوها أكتر مني أسلم يا صديقنا وطب وكن أبداً بخير |
اقتباس:
غايتو يا محسن الناس دي لو عرفت سعة معرفتك بالمديح كان فكت دربي وكابستك إنتَ محسن يا سادتي رجل صاحب معرفة عظيمة و واسعة بالمديح السوداني، لغته، ومعناه، وروايته، وأوان نظمه وله في هذا المضمار كتابات وكتابات وهو مثلي تماماً مفتون بصورة خاصة بالمادح (علي المبارك) رحمه الله أنظروا لبعض ما يقوله فيه : اقتباس:
مولانا ما أبيناها علا الفيك إتعرفت يضحك نهارك |
مبر .. رمضانك كريم
ومدد ياشيخ .. تلحقنا وتفزعنا |
لا إله إلا الله ..
يا زول ؟؟ .. تعرف من كم مافي شي " دهشني " يا مبر ؟؟ تجي تسويها الليلة ؟؟ .. و كده ده ؟؟؟ و انا القايلك زينا و جاي : تمشي في الأسواق و تأكل الطعام !! أتاريك شيتاً تاني !!! ........... أكتب عندك : عدد واحد مريد / عماد عبدالله |
| الساعة الآن 05:49 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.