قدوة إسفيرية
منذ مدة تراودني هذه الفكرة..
أن أتحدث عمّن شكلوا ثقافة الحوار إسفيريا لديّ قبل تجربة سودانيات كنت مجرد قارئة نهمة ، فلم يسبق لي إختراق هذه العوالم الإسفيرية عبر نقرات كيبوردي وحتى بعد تشرفي بالالتحاق بها..قررت أن أقرأ الجميع وأتعلم.. أن أحاول أن أتلّمس الأمثل لأحذو حذوه..فالكتابة إسفيريا تنطوي على الكثير من المسئولية، فهذه الحروف المبعثرة تسافر حول العالم..وتبقى مرسومة هكذا في ذاكرة الناس وهذا الفضاء وفي هذه الدار ..كان لكل لمسته وأحببتكم جميعا على طريقتي..حتى أولئك الذين لم يكن هنالك مجال في شخصيتي لأقتدي بهم..فأكتفيت بان أنحني إعجابا لهم..أو أن أتعلم من أخطائهم.. فكنتم وكنا ولكل بصمته.. في هذا البوست فرصة لأن أعبّر عن إمتناني لكل أولئك الذين أضافوا ويضيفون لي..ولكم..فدعوني أتحدث عنهم..وليتكم تشاركون بأمثلة مشابهة..فليست الحياة سوى مدرسة..وهانحن نتعلم كل يوم.. |
ربما يضحك بعضكم :D
وربما يندهش هو لو قلت أن من أهم من أقتديت بهم إسفيريا ذاك المدعو بابكر عباس..! أراه رمز للإنسان المنطقي والعملي.. لا مجال للمجاملة في الحقيقة.. ولا تعصب في الخطأ.. كرهت اسلوبه الجاف حتى ألفته وأحببته.. أحاول.. أحاول كثيرا أن أقتدي به في هذا التجرد.. وأظنني كثيرا ما أفشل :p فـ شكراً .. وبس :rolleyes: |
الرشيد اسماعيل..
هذا شاب يذهلني.. مرتب.. أحب ترتيب الرشيد.. كيف يبدأ حديثه وكيف ينهيه.. يعرف كيف يلج مختلف الأماكن بكل لباقة..ولا يترك خلفه الا البريق.. ثم أني: حاولت أن أشبهك في ترتيبك..والصورة قطعا لا تشبه الأصل فـ بعض الشوق + هذا الغياب = الكثير من الأسى والحنين.. وشكرا حيثما كنت ياصديقي.. |
الجيلي أحمد (زمان :p ) ..
الانتماء المطلق للحقيقة.. بنزاهة.. هنا ثمة إنسان يناضل من اجل الحقيقة بإصرار متميز.. ونفس طويل..تمنيت أن أملكه.. وها أنا أحاول.. فـ شكراً |
مبر محمود..
يدهشني ذاك الهدوء الذي يكتب به..! وهذا الإتساع الذي يتعاطى به مع الأشياء.. أحاول أن استعين بمنهجه لكي لا يهزمني الغضب.. ... وهذا درس مهم في الحياة فـ شكرا مُبر |
وفي السلسلة القادمة:
أميري..وجدي..عزام فرحlooool ..وهاد..حسين أحمد حسين..وآخرون وبعض التشويق علمني إياه حافظ حسين looool فـ شكرا له ___________ والبقية غداً :) |
وهاد إبراهيم..
هذه سيدة أقف من على البعد أراقبها وأبتسم.. وأفخر كثيرا بأني- فقط - إمرأة مثلها.. ممتلئة بإنسانيتها وأنوثتها.. ولي أن أحاول إرتداء البنفسج.. وربما ..لايليق..looool |
عزام فرّح...(لاتندهشوا :))
هذا رجل علمني أن الحجة تصنع المستحيل.. وإيماننا بفكرة ما مهما كان مستوى خطلها أو صوابها مادام مدعوما بحجة ..سنجد لها مكان.. انه رجل يعرف كيف يقدم فكرته ونفسه.. فحقّ لي أن أقف عنده لأتعلم.. |
اقتباس:
|
اقتباس:
سماح سلامات كل الاخوة لهم التقدير والاحترام عزام فرح قامة ٠٠ هو احد الاقلام التى اُعجبتى بها وجذبتنى هنا الاحباء الزوول وشبارقة حاولت اكون زيهم لكن اصلو ماقدرتة هم قمة الهدوء والرزانة ٠ لكم جميعا التحايا |
اقتباس:
اقتباس:
لكنه كذلك..بالنسبة لي... ولو أني بابكر عباس - مثلاً كان فطيت ضحكاتكم دي :D |
ياا جمااعه ما تعزمونا معااكم...:p
|
اقتباس:
|
اقتباس:
ليهم تحية عظيمة وشكرا ليك أخي البديري |
اقتباس:
|
اقتباس:
اقتباس:
والله ياودعثمان بقيت جنك عزومات الشي قدوة :p حبابك وحباب أيوتة |
وجدي الأسعد..
علمني انني يجب ان اكون نفسي.. بغض النظر عن القوالب التي يحب الآخرين ان أتموضع فيها.. فهنا انسان منفتح على الحياة كأجمل ما يكون شكراً .. (الليلة ..الله أداك :p ) |
عمو رأفت..
علمني كيف أن الفضاء يحتمل وطنا اجمل بكثير مما أتاحه لنا الواقع.. فهنا أنسان أجمل ما يكون حين محبة.. وأكثر إلتزاما بالفكرة حين حوار.. شكراً ياجميل |
اقتباس:
ياخ شفنا التلج الكثير دا...قلنا يمكن فيها عزومه..:rolleyes: |
سماح سلامات
سماح سلامات
من ذكرتهم بالحق لديهم ميزات ويتمتعون بوافر الثقافة والمشاركة ولكن معظم الذين يكتبون بسودانيات لا يقلون درجة عنهم والاَ لم يجد الذين ذكرتهم موضع قدم لهم هنا فهم موجودون بوجود بقية الاعضاء ومشاركتهم لهم لكن تبقي الرؤية الشخصية ملك لك - ولك تحية واحترام |
اقتباس:
|
سلامات وتحايا ياحافظ
اقتباس:
فالمجتمع الاسفيري مثله مثل أي مجتمع .. نتعلم فيه من الجميع ومن كل التفاصيل حتى لكأننا نجد في أي انسان ما نتعلمه منه..وهذه هي الحياة فالرؤية هنا شخصية بحتة كما قدمت في حديثي مرفقة ببعض الإمتنان قبل قليل كنت أقول لصديقي (حافظ حسين) انني استمتع جدا بكتاباته ولكن لا يمكن ان اتعلم منك الكتابة الأدبية لأنني ببساطة أفتقد الموهبة .. وهكذا.. ربما أبرز تناولاتي ستتعلق بالحوار والمحاورين.. والعتبى مقدما لكل من لم يوّفق قلمي في تقطير حجم عطائه لي.. ومحبة للجميـــــــــع شكرا حافظ |
أميري
لا يمكن تجاوز الذكاء الذي يكتب به هذا الإنسان.. وهنا حرفة لا اتقنها.. اراقبها بإعجاب وأحاول تعلمها.. شكرا ياسر |
انا يا سماح دار أديك سر
كتا متخيلاك ختي خطين تحت متخيلاك لانو التعامل في النت دا سرو و سحرو الاساسي في الخيال غايتو من خلال ال إتناشر سنة خدمة في الأسافير لاحظت ليك انو الواحد لمن تخلق ليو شخصية في خيالك مرات لمن تلاقيو بيحبطك يعني تلقي واحدة عاملة ليك فيها ربة الرقة و الحاجات تقومي تلاقيها أرجل من شمش الله في السودان و واحد تلقاو عامل ليك فيها مقطع الحنك و الشفتنه و تلقيو كلمتين مع بعض ما بيقولن ليك لايف و هو غازي عينو في عينك المهم انا متخيلاك زولة كدا زولة و حاجات كدا خليها حسع ومن ما رجعت سودانيات بقصد اقراك في المحكات سبحان الله بلقاك طوااالي لخصتي الحاجة الدايرة اقولا و أحسن من طريقتي العشوائية دي متكيفة منك انا يا سماح |
* الرشيد علمها الترتيب (اذا ان لها ان تفرش ملاياتها وترش بيتها)
* الجيلي علمها السعي وراء الحقيقة بنفس طويل (اذا الويل لمن يسرق غنمايتها) * مبر علمها الهدوء في التحاور (اذا حق لها ان ترجع تقرا في المدرسة عشان تمرق من لستة الألفة) اما وجدي فقد علمها ان تكون نفسها (وانه لهو الفوز العظيم) المجد لوجدي الا ليتني كنت جكسوية لكي اجكس وجدي |
إتا يجكس راسك العامل زي(الجيلاي) دا ؛ قال لو كنت جكس قال ؛ أحي انا يا فشفاشي ؛ معليش ياسماح ؛ وجدي ؛ الخلا لو سمحت ؛ و سريع بلاهي gap
|
اقتباس:
اقتباس:
معليش يا سموحة٠٠ :):) لكن هذا الشلاقة بطلع زيت الزول ٠٠ برغم بانة كائن حى ومهذب وجميل ووسيم ٠٠:cool: لكن الكيبورد ديالو متبرى منه !!:confused: |
اقتباس:
|
اقتباس:
انتي الظاهر ما قريتي كتاب (المفيد في اساطير الاغريق) وكدي النديك طرف من اسطورة الحب :p اقتباس:
|
حجة آمنة ياحبيبة
لي الشرف أن يرقب خُطاي أمثالك كوني بالجوار دائما.. ______________ ثم ودعي الخيال ان كنتي من سكان الخرطوم فأنا مستعدة للقاءك وقتما تشائين :) |
اقتباس:
الخلا |
حسين أحمد حسين
علمني كيف تكون فخامة اللغة.. وكيف يبالغ الناس في التهذيب.. فكان نموذجا مبهرا.. أقف بجوارحرفه وأغمض عيني حتى لا يأخذها البريق!.. شكراً لهذا الحضور المدرسة.. |
اقتباس:
هسع بطير بيهو فوق لماريل. |
اقتباس:
انت مالك مع ماريل دى؟؟ |
سماح محمد
حلااااااااتة :D:D عيوبوا لى الكيبورد بتاعة ٠٠ !! كلمات رقيقة كلمات حساسة ذو قلب طيب قلب بهتم بالضيوف اللنج بتكتب بالبنفسجى ٠ بس عيبة الوحيد لابسة احمر ٠٠ وانا هلالابى احمق بصراحة ،واللون الاحمر دا بكرة فى الطماطم ! :D:D |
اقتباس:
للضمان ذاتو ما دايرنك تطير السماء :D بس ما تطير لينا ضغط ماريل هناك :p _____________ ماريل يافردة..بي كوول..:cool: |
اقتباس:
يا حليلك ياختى قلتى لى الولد ده قدوة اسفيرية هذا فراق بينى وبينك يا صاحبة وهاك كمية الضحكات دى :D:D:D:D:D:D ياخى بابكر ده اغيظ شخصية فى اسافير الله الواسعة دى ....... ده كان تجيبه لينا فى لقطة بعنوان دقسة اسفيرية او مغصة اسفيرية |
عكـــود
علمني كيف تكون الكتابة بمحبة.. (وكفى..) |
انا قدوتي في الاسافير
الراحل / الرشيد منو كدة اسماعيل gap بالجد الزول دا علمني الكثير والكثير في دنيا الاحاسيس فهو رجل مضمخ المشاعر , ولديه شعور يجعل منه حلة شعيرية كاملة الدسم اتعلمت منو كيف اني اكون حساس ولمن احرد اقوم احرد الحردة الياها وانا احاول ان اكون مثله في الحساسية وامتلاك المشاعرة الدفاقة اما من محبط بالجوار لكي يحبطني واستطيع ان اردد بكل اريحية (احبطتني يا فلان!!) |
اقتباس:
زمن ! اي زول حر في قدوته يقطعا في حنانو بس يجي يملانا بيها ورم هنا هذا لا يمكن السكوت عليه ... بابكر الطرة بتاع الساعة كم الممكن يكون قدوة ؟ منطقي !! وهل للجلابي منطق وهل لمن يستند على ارث قبلي وكل يوم قادينا شندي شندي ممكن يكون منطقي وهل ممكن تاجر نياق الحليب ان يكون منطقي بعد شوية نياقو ذاتا منطقية ... بابكر الطرة افة في عدم الموضوعية واخر انصرافة وبلا لطافة ... انه يمثل حوش بانقا في انقى تجلياته لو حوش بانقا منطقي كافوري يطلع ايش ؟ بابكر كوز غازي الهوى ومع الدولار الطار دا مافي كوز منطقي .. تجرد !!! تجرد شنو كمان العند بابكر الطرة دا بعد شوية بنتمي للامارات اكتر من السودان ان لم يكن هو الان كذلك ... ........................................ سماح طموحك في القدوة متواضع جدا وسقفك متدني ومعليش ما تزعلي لكنها الحقيقة من وجهة نظري ضعف الغادي والمتغدي والجعان ذاتو !!!! |
| الساعة الآن 05:31 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.