سودانيات .. تواصل ومحبة

سودانيات .. تواصل ومحبة (http://www.sudanyat.org/vb/index.php)
-   منتـــــــــدى الحـــــوار (http://www.sudanyat.org/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   قنديل الحب !! (http://www.sudanyat.org/vb/showthread.php?t=3436)

سمرية 28-09-2006 12:31 PM

قنديل الحب !!
 
http://www.r15r.com/data/media/73/sun3_L.jpg


مجنونة !!
هكذا سأبدأ .. حنيني اليك !!
سأبدأ مقبل العمر العاجل جدا ... برسالة !!

النص :
( لا حرف يستحقك الآن ... دعني أكتب لك فيما بعد )

سمرية 28-09-2006 12:43 PM

( نص بديل )

دلفت الى حافظة بريدي ... بهدوء !!
دست في خبايا الليل ... احلامها
ثم ... ابتسمت بدهاء !!
تلك الرسالة !!
التي ضلت طريقها الى قلبي !!
ترى اي .. حنين كان يسوقها .. لغيري !!
قرأتها ... ونمت !!
قبل الشوق بقليل ... ايقظني قلبي ... برقة !!
انهضي ... انها لكِ !!
تشاغلت .. بالصوت الآخر للمكابرة !!
تعمدت ان لا اصغي ... لأحد !!
حاولت النوم مرارا وتكرارا ، يئست !!
فأشرقت !!
تفقدت حافظة ذكرياتي الممتلئة بالهواء !!
لم أجد ما يشبه اللحظة ... من نشوة !!
وطن حميم في صوته !!
وجزائر آمنة ... بين حروفه !!
أحسست معه بــــ ... بــــــ
عجباً ان عجز قلمي عن التشبيه !!
شيئا يشبه ... لحظة ارتطام المطر بالارض العطشى !!
شيئا يشبه ... ضوء يتسلل امام سفينة ضالة !!
شيئا يشبه ... صوت رخيم ... ينساب عبر أغنية حالمة !!
هكذا كنا ... تلك الليلة !!
من البشر ... وليس معهم !!
من الدنيا .. ولا نعيش فيها !!
انا كائن ... افتراضي !!
وهو كائن ... نموذجي !!


http://www.r15r.com/data/media/73/sun9_L.jpg


خرجت في صباح الشوق الباكر .. ابحث عني ، حملت معي حزائن ذكرياتي ودفتر المطر !!
صعدت على طول الطريق الوعر ... عدة من ايام لم اعد اذكرها ،، بالنهار اركض خلف فراشات جنوني .. وادور حولي !!
وفي الليل .. انزوي .. في ركن قصي يبعد عن قلبي .. بضع سنين ضوئية .. لانام فحسب !!
هكذا امضيت ... رحلتي ، ولكن ... لم يدعني الشوق لانعم بالسلام الكاذب .. ولا بالحرب الخافتة .. فخرج من خيمته ... ناصبا امامي ... قلبه !!
تلفت قلبي بحثا عن يديه في الظلام ، تفأجات حين لمست يدي فوجدتها كفه كانت تنام هناك من قبل الف عام !!
قادني صوته برقة .. الى بهو اشواقه ، فرقصنا !!
كان صوت حنينه اعلى من قدرتي على متابعة الرقص !!
بكيت على كتفه .. وضحكت ملء حزني !!
طلبت منه ان يسمح لي بالمبيت عنده .. صمت كأنه فقد لسانه !!
اعدت رجائي ... فأدار قلبه ... واوقد قنديله المجنون !!
ناديته :
عد الى نومك سأغادر الآن !!
ابتسم بهدوء ... وقال :
( أحتاجك ليكتمل حزني .. زمني ... احتاجك لي)
لا أذكر بماذا اجبت ... لأن في تلك اللحظة ... زاحمتني احاسيس عدة .. واحتشدت امام شهقتي !!

وقبل ان افيق من اغمائتي الخفيفة ... جاءني صوته :
حبيبتي ... خيمتي فصلتها مرواح تحتفي قدومك !!

( سيبقى هذا النص هو النص الاصلي لحين إشعار آخر )

عبدالله وداعه الامين 28-09-2006 03:48 PM

وسنوقد نار الانتظار هنا ...

وندنوا باسماعنا ساكنين نرتشف نبيذ حرفك.. نصغي وافواهنا تعلوها الدهشة

فلا تطيلي لحظات الانتظار ففي الذاكرة حبيبات ندى عطشى وبقايا حنين

وصور ضج صراخها هزيع الليل

سمرية

دوما لك قدرة عالية في حمل الارواح الى عالمك (النصي) ولغتك الرصينة وتدركين كيف يؤخذ كتف الكتابة

فشكرا جكيلا جزيلا لك وسنظل عطشى لمطر حروفك

دومي بخير ورمضان مبارك


عبدالله

د.سيد عبدالقادر قنات 28-09-2006 08:00 PM

سمرية سلام

قنديل حب

يضئ في زمن العتمة والضباب


ورشات مطر لأرض عطشي

ودقات قلب تزداد رويدا رويدا

هل هو خوف، أم فرح ، أم مستقبل مجهول ،

وقطرات عرق من وجه في زمهرير الشتاء


وبرودة أطراف

وخبي بريق من بعيد

كان هو الأمل فأنزوي


يديك العافية

haneena 28-09-2006 11:47 PM

سمرية

فاجأني نصك
هو بالنسبة لي مرآة و قراءة صادقة تعرّي

لا أعرف أنحتفي بك ...به ...أم بهذا النص (الأصلي و حتي إشعار آخر)؟؟


أما الصور

فلا تعليق


مرحبآ بالعودة

د.سيد عبدالقادر قنات 29-09-2006 12:31 AM

حنينة الحنينة

سلام وعاوزين نسمع صوتك

نعم الصور معبرة بحق وحقيقة

ولكن هل تدرين أن وطننا السودان

به صور ومناظر خلابة

تأسر الناظرين والسابحين في قناديل الحب


ومع ذلك ،

يا للأسف

لا يستمتع بها الشعب السوداني

بل حتي لا يحس بوجودها

شقدم وأكتوس في شرق الأستوائية



مريدي في غرب الأستوائية


الجزر المرجانية وسواحل البحر الأحمر

مصيف أركويت وجبل الست

الدندر

جبل مرة والحظاير السياحية

وهذا قليل من كثير

يديك العافية

نزار حسن علي 30-09-2006 07:17 AM

العزيزة/ سمريه

كانك درب بغير انتهاء
واني خلقت لهذا السفر
اذا كنت اهرب منك واليك
فقولي بربك اين المفر

فاروق جويده

مع مودتي

سمرية 30-09-2006 07:50 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله وداعه الامين
وسنوقد نار الانتظار هنا ...

وندنوا باسماعنا ساكنين نرتشف نبيذ حرفك.. نصغي وافواهنا تعلوها الدهشة

فلا تطيلي لحظات الانتظار ففي الذاكرة حبيبات ندى عطشى وبقايا حنين

وصور ضج صراخها هزيع الليل

سمرية

دوما لك قدرة عالية في حمل الارواح الى عالمك (النصي) ولغتك الرصينة وتدركين كيف يؤخذ كتف الكتابة

فشكرا جزيلا جزيلا لك وسنظل عطشى لمطر حروفك

دومي بخير ورمضان مبارك


عبدالله


http://www.r15r.com/data/media/89/DC2_L.jpg

منذ ايام يطالعني الحنين .. بوجعه المحبب!!

يفترش قاعة شوقي الامامية .. ويتسكع على حديقة ندمي الخلفية !!

وانا .. في دهليز احلامي الخافتة ... أوقد حزني !!

اشعل ما تبقى من دموعي ... !!

وانام !!



الاخ عبد الله ،،

الله الاكرم .. وكل عام وقلوبنا مضاءة برضا الرب !!

أتمنى أن تنساب حروفي دوما على صفحات متابعتك .. وان تضيء كلما مرت عينيك عليها .. باعجاب !!

Ishrag Dirar 30-09-2006 08:15 AM

هبوية ...

منذ وعيت حرفك صرت أدمنه بشكل يترك كثير ندوب بروحي
ففقده اكبر من لحظات الانبهار به..

علاقتي وحرفك حميمة غرقت في تفاصيلها كثيرا ابان ظهور قمرك هاهنا ..

دائما
ما يفأجئني حرفك ..رائقا يارجحني كثيرا في معانيه ثم يسلمني للحظات سلام وددت لو تدوم طويلا
فانت
تحاورين نفسك وعشقك ...باقتدار
يتجلي أحتدام الاسنان العاشق فيها تظهر موار الحزن وبعض جنون

تنبشين بها كوامن نفسي
كم يعجبني القاؤك كل هذا البوح على كاهل الاوراق .


******

سمرية 30-09-2006 08:21 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.سيد عبدالقادر قنات
سمرية سلام

قنديل حب

يضئ في زمن العتمة والضباب


ورشات مطر لأرض عطشي

ودقات قلب تزداد رويدا رويدا

هل هو خوف، أم فرح ، أم مستقبل مجهول ،

وقطرات عرق من وجه في زمهرير الشتاء


وبرودة أطراف

وخبي بريق من بعيد

كان هو الأمل فأنزوي


يديك العافية


http://www.r15r.com/data/media/80/to24_L.jpg

كغصن يتدلى على حافة ايامي ... الثلجية !!

انتظرك ..

والعطش يتسلل الى جدران الشوق ... المتشققة !!

وحدي اجزع من غيابك !!

وحدي يؤلمني .. ان لا يأتيني صوتك ... كل ليلة !!

وحدي .. انصت الى الليل .. ابحث عن بقايا صوتك !!

على الكؤوس .. والموائد ... ومفتاح الاضاءة !!

اسمع ذبذبات ضحكتك ... وانا ادير الراديو ..

ينخلع قلبي ... حينما ينساب عطرك .. عبر كفي !!

ويلي من هذا الحصار !!

كيف اخرج عنك .. بهذه السهولة .. واطفيء القنديل الذي تركته مشتعلا ورحلت ؟؟!!


د. سيد

سلام عليك .. ورحمة من كريم تغشاك في هذا الشهر الفضيل !!

وقفت كثيرا عند تساؤلك ... خوف ام فرح او مستقبل مجهول ؟

فاجأني السؤال كما يتفاجأ سائق متهور .. بشرطي المرور امامه !!

وفجعتني الاجابة .. التي قاومتها لتختبيء داخلي !!

دع القنديل ... يضيء عتمة احزاني ... بشعاعه الكاذب !!

فربما .... يخرج قلبي من تلك العتمة يوما ما !!

سمرية 30-09-2006 09:51 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة haneena
سمرية

فاجأني نصك
هو بالنسبة لي مرآة و قراءة صادقة تعرّي

لا أعرف أنحتفي بك ...به ...أم بهذا النص (الأصلي و حتي إشعار آخر)؟؟


أما الصور

فلا تعليق


مرحبآ بالعودة


الحنينة ....

سؤال ... اليك يا سيدتي ... من اختار لك هذا الاسم ( حنينة ) ؟؟
لانني كلما تحسست وجودك ... داخلي وصوتك وكامل طلتك ،، شعرت بالحنين التام لايام امضيها اتسكع فوق ذكرياتك وحكاياتك التي تدغدغني بالسكينة !!
وبالحنان .. العارم وانت تتحدثين ... تكتبين ... وتراوغين الحزن !!

سأخبرك عن قنديلي ... وشوقي !!

ذات يوم ... طرقت نافذتي .. عصفورة شوق ... بيضاء !!

ناغمتها .. اسررتها ...واطعمتها !!

وعلى وسادتي ... تركت تغفو !!

نامت هي وحلمت انا ... بعش صغير ونهر عذب !!

http://asp.wlv.ac.uk/images/MainPic/...aincy-dove.jpg

جورج 30-09-2006 11:59 AM

طائر الشطِ البعيد:

ها أنت تدنو ...

سررت وما دت الكلمات في نجواها...

لكِ عبق العطرِ وغناء النوارس...

.. رمضانا بنور المحبة وخيرا يتمادى في العطاء

سررت .... وكفى

ناصر يوسف 30-09-2006 03:17 PM

وفي الليل .. انزوي .. في ركن قصي يبعد عن قلبي .. بضع سنين ضوئية .. لانام فحسب !!
هكذا امضيت ... رحلتي ، ولكن ... لم يدعني الشوق لانعم بالسلام الكاذب .. ولا بالحرب الخافتة .. فخرج من خيمته ... ناصبا امامي ... قلبه !!
تلفت قلبي بحثا عن يديه في الظلام ، تفأجات حين لمست يدي فوجدتها كفه كانت تنام هناك من قبل الف عام !!
قادني صوته برقة .. الى بهو اشواقه ، فرقصنا !!
كان صوت حنينه اعلى من قدرتي على متابعة الرقص !!
بكيت على كتفه .. وضحكت ملء حزني !!
طلبت منه ان يسمح لي بالمبيت عنده .. صمت كأنه فقد لسانه !!
اعدت رجائي ... فأدار قلبه ... واوقد قنديله المجنون !!
ناديته :
عد الى نومك سأغادر الآن !!
ابتسم بهدوء ... وقال :
( أحتاجك ليكتمل حزني .. زمني ... احتاجك لي)
لا أذكر بماذا اجبت ... لأن في تلك اللحظة ... زاحمتني احاسيس عدة .. واحتشدت امام شهقتي !!

وقبل ان افيق من اغمائتي الخفيفة ... جاءني صوته :
حبيبتي ... خيمتي فصلتها مرواح تحتفي قدومك !!

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ

يا بت !!!!! يسألك الله ما بالغتي في حقي هنا ؟!!!!!!

بالطريقه دي حتوقفي قلبي المنهك المرهق من أصلو ده تماما

سمرية

الله يحفظ دواخلك الهابه زي مطر الخريف زخات وزخات بيسقي أرواحنا الرهقة التعبه

تسلمي وتسلم دواخلك ويسلم يراعك الذي أحب و .....

وكفي

عبدالله الشقليني 30-09-2006 06:12 PM

[align=center]العزيزة سمرية

هذا الكتاب نهر من الأحاسيس جارف
نغم رشيق الخٌطى
جدول ذارف

سيدة اللغة ،
سمرية تغيبين زماناً
ويخرج حرفَكِ الخُرافي فيغسل الغياب .

تُخضب بنانك ،
حين تحصبين البلَور
وتكتبين
[/align]

سمرية 01-10-2006 11:23 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نزار حسن علي
العزيزة/ سمريه

كانك درب بغير انتهاء
واني خلقت لهذا السفر
اذا كنت اهرب منك واليك
فقولي بربك اين المفر

فاروق جويده

مع مودتي


http://www.n50n.net/pic/albums/sun/normal_sun00223.jpg


ذات شوق .. داعبني صوتك ... !!
صحوت من حزني ..
اناديك:
حـــ ... حـــ ... حبيبي !!
رد علي الصوت الآخر للحزن !!
أشتاقك وحسب ..!!

خرجت من احلامي .. حافية ،، احبو ببطء نحو الفجر !!
سمعت رنين هاتفي ... وتساءلت :
من يذكرني صباح الشوق الباكر ؟
من يفتح شرفة وجعي ويتصل بي ؟
من ينكأ حزني .. ؟؟



الاخ نزار ...

لماذا أراك عل كل شيء كأنك في الارض كل البشر ؟!!

شكرا على كلمات فاروق جويدة فقد رجعتني الى سنوات زاهية !!

عكــود 01-10-2006 06:39 PM

ومن قنديلك يا سمرية ..
أُضيئت شموع الدواخل
وأوقدت مباخر الحروف
فضاع بخورها يعطّرنا ويشجينا. .

كم هي ممتعة قراءتك
حين تكتبين
وحين تردين على المتداخلين/ات

سمرية 02-10-2006 11:05 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ishrag Dirar
هبوية ...

منذ وعيت حرفك صرت أدمنه بشكل يترك كثير ندوب بروحي
ففقده اكبر من لحظات الانبهار به..

علاقتي وحرفك حميمة غرقت في تفاصيلها كثيرا ابان ظهور قمرك هاهنا ..

دائما
ما يفأجئني حرفك ..رائقا يارجحني كثيرا في معانيه ثم يسلمني للحظات سلام وددت لو تدوم طويلا
فانت
تحاورين نفسك وعشقك ...باقتدار
يتجلي أحتدام الاسنان العاشق فيها تظهر موار الحزن وبعض جنون

تنبشين بها كوامن نفسي
كم يعجبني القاؤك كل هذا البوح على كاهل الاوراق .


******

http://www.n50n.net/pic/albums/sun/normal_su3.jpg



هكذا مضى مركبك يشق بحر حنيني ... وحيدا !!

تكور داخل امواجي الطائعة ، كعصفور صغير يرتعش بردا !!

وحيدي ... كلما رأيت صورتك معلقة على جدران الذاكرة ... ضحكت !!

ترى كيف غيرك البعاد الى .. ذاك الحد ؟؟

ترى كيف .. نشلت قلبك من بين براثن حرصي ؟؟

ولأنني .. زهدت فيك ، صار من السهل جدا .. ان يخرج قلبي من محرابه .. وان يمزق صكوك الغفران بينك وبينه !!



إشراق ...

لطالما سألت نفسي .. لماذا اكتب ؟؟
ولكني تفاجأت حين اجابتني نفسي ... وقالت : لانني بالكتابة أخفي ضعفي ويأسي .. لأنني بالكتابة ابكي على نحو مختلف .. فليست الكتابة الا نوع من انواع ردود الفعل السالبة !!

حين أغضب .. اكتب !!
وحين افرح .. أكتب !!
وحين احزن ... واخفي ما كتبت !!
أليس هناك وسائل اخرى غير الكتابة ؟؟
بلى ... وسائل عديدة .. ولكن من له القدرة لمواجهة اي منها ؟؟
من له القدرة ليواجه حبيب خائن ؟!!
او صديقة مسيئة ؟!!
او قدر جائر ؟؟

صديقتي ...
كنت اتمنى ان اعرف غير الكتابة وسيلة ... افرغ بها ما يعتمل بروحي من رهق ، كنت أتمنى ان اجد دربا ... اكثر دفئا واكثر شجاعة لأعبر به عن سخطي وضجري !!


اعرف اننا حين نقرأ نستمتع بما يكتبه غيرنا .. ونطرب !!
ولكن هل سألنا انفسنا .. كيف حالهم قبل الكتابة ولحظتها وبعدها ؟؟
اي نزيف كان يغمر حروفهم ؟؟
اي ألم ؟؟ اي حزن ؟؟

اشراق ...
اثق بانك ستقرأينني جيدا .. اقرئي ولكن رفقا بك !!

عصمت العالم 02-10-2006 10:37 PM



العزيزه سمريه....

وفىواقع الحقيقه..وخيال الحلم...وبين معابر تلك اللحظات النور...وانا تائه فى تحليق التلاشى...

اراك انت بكل خيلاء التيه...وامتاع جلال المشهد...وارتقاء سمو المدى المترامى .هنا..وهناك..


وانت ...وهج القنديل...الضى.
وانت الشمعه....
تلك العرجونه.مليحة.الملمح..
وجميلة..الزى..
بريق.من نور..يتأتى..
يندلق..مذابا..من نفح حى..
يا الله..وانت..الحكمة..والقدره..
قد منحت.. سبر.وميض الضوء..
لينطلق.وهج...الفكره..
نيران..من شعله..
ويوقد..كل اركان الكون....
وذاك الموقع...ودروب الحى...


العزيزه سمريه...

وانت قنديل الحب ..الذى يرسل شعاعاته النور..ويضى العتمه....ويسهر ليل العاشقين على ذبابة بريق ضوئه..لتبقين انت الرمز والجوهر..وعطايا كل ذلك النفح الانسانى العميق..المنسرب من دفق قلب وروح وثابه وفنانه..ومتفتحه..ومتشربه بالوان سحر الجمال...

ولعل ما خطه يراعك الانيق..ابلغ من ان استطيع ان اضيف عليه فقد احتوى على كل انواع والوان السحر المذاب...
واسكرنى شديد خندريسه المعتق ...وحملنى على مدى اجنحته النور حيث الانطلاق والانعتاق..وذلك السمو...
رفقا بنا فدواخلنا..بها هشاشة لا تحتمل ان تهتكها كل تلك الرؤى الروائع التى تفرح وتدمى وتجرح ثبات الحس وتثير اعاصير الهوى بعد ان فارقنا الربيع وفواح ازهاره العطره..
وكما اردد دائما..
ليحفطك المولى بستره وعافيته وحرزه..

وانت قمة من الروعه والجمال..
كل الاعزاز

سمرية 05-10-2006 09:22 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جورج
طائر الشطِ البعيد:

ها أنت تدنو ...

سررت وما دت الكلمات في نجواها...

لكِ عبق العطرِ وغناء النوارس...

.. رمضانا بنور المحبة وخيرا يتمادى في العطاء

سررت .... وكفى


http://www.n50n.net/pic/albums/userp...mal_sea081.jpg


أطفأت .. خوفي ونمت !!
وسألتك ... اي الاسماء أحب اليك ؟؟!!
ناديتك: قنديلي !!

اي قلب لدي ؟؟
جريء ، ملحاح ، وشرس !!
رملي .. يسكن سواحل الحزن !!
أحمر تماما .. يميل الى الشفقة !!

اي إمرأة انا ؟؟
انانية ، متوحشة ، ومن ريح !!
تقلع خيام ... افراحها .. بطيش ضجرها !!
جوفاء ... ممتلئة بالغرور !!

جورج ..

سررت مثلك .. برحيل الرمال عن اليابسة !!
فقد حلمت ذات ظمأ ان الارض سيرثها البحر !!
وشرعت .. انتف وبر عطشي .. واستعد لفرح بلا جذر !!


رمضاني ... يهديك بركاته وكرمه !!

بسمله 05-10-2006 12:50 PM

سمريه تحياتى و اشواقى ايضا

معتصم الطاهر 06-10-2006 09:54 PM

عدت ذات حنين فاجر
شايلها جواى ..
فلا زاد غيرها و لا عزم ..
كانت كل خرائط المشوار و دليل السكة..
نزلت عند شوقها ..
و دلدلت مشلعيب الشوف .. قدُر لحاف الخوف عليها من شوقى
و لم تغب هنيهة عن نبض الخافق ..
أو رفة العين .. البتجيب الحبان ..
كانت غبار على قدم الريدة
كما هى طاقية رمضاتى و سحابة الرفقة وصاحبة المسافة .
كانت فى نهار المشوار غمامة
وفى وحشة الليل أنس الطريق ونجمه الحادى
ودوباى حادينا
وصوتها الذى حندك البنات
وشحتف سمعى ..

فهل فى باب الدخول يلقاني شوقها
وتقالدني لهفتها؟
ام..

ياختي كفاية قومتى نفسى !!!

سمرية 08-10-2006 10:31 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nasir Yousif
وفي الليل .. انزوي .. في ركن قصي يبعد عن قلبي .. بضع سنين ضوئية .. لانام فحسب !!
هكذا امضيت ... رحلتي ، ولكن ... لم يدعني الشوق لانعم بالسلام الكاذب .. ولا بالحرب الخافتة .. فخرج من خيمته ... ناصبا امامي ... قلبه !!
تلفت قلبي بحثا عن يديه في الظلام ، تفأجات حين لمست يدي فوجدتها كفه كانت تنام هناك من قبل الف عام !!
قادني صوته برقة .. الى بهو اشواقه ، فرقصنا !!
كان صوت حنينه اعلى من قدرتي على متابعة الرقص !!
بكيت على كتفه .. وضحكت ملء حزني !!
طلبت منه ان يسمح لي بالمبيت عنده .. صمت كأنه فقد لسانه !!
اعدت رجائي ... فأدار قلبه ... واوقد قنديله المجنون !!
ناديته :
عد الى نومك سأغادر الآن !!
ابتسم بهدوء ... وقال :
( أحتاجك ليكتمل حزني .. زمني ... احتاجك لي)
لا أذكر بماذا اجبت ... لأن في تلك اللحظة ... زاحمتني احاسيس عدة .. واحتشدت امام شهقتي !!

وقبل ان افيق من اغمائتي الخفيفة ... جاءني صوته :
حبيبتي ... خيمتي فصلتها مرواح تحتفي قدومك !!

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ

يا بت !!!!! يسألك الله ما بالغتي في حقي هنا ؟!!!!!!

بالطريقه دي حتوقفي قلبي المنهك المرهق من أصلو ده تماما

سمرية

الله يحفظ دواخلك الهابه زي مطر الخريف زخات وزخات بيسقي أرواحنا الرهقة التعبه

تسلمي وتسلم دواخلك ويسلم يراعك الذي أحب و .....

وكفي


http://www.n50n.net/pic/albums/3d/normal_3d452.jpg




مغرور ... حبي لك !!
قاسية ساعات .. حلمي !!
وانت يلا يعنيك .. ان اذرف وقتي .. حنينا !!
لا يعنيك البتة ... ما تفعله الريح بخيمتي !!
تدخل حين تريد انت .. وتخرج حين لا أريد انا !!

بدون موعد .. طرق الحلم نافذتي !!
وتسلل .. حين ادرت قلبي الى الجهة الاخري!!
تغلغل .... وانا مفتوحة العينين .. مبصرة القلب !!
ادعيت العمى !!
ادعيت اللامبالاة .. ونمت !!
والريح بداخلي .. تضرم نيران شوقي اليك ... في موقد الانتظار !!
وانا يا سيدي ..
امرأة الريح ..
لا شكل لي .. لا امتلك مواثيق .. او عهود !!
ليس بقبضتي سوى حفنة رمل .. انثرها من هنا لهناك !!
نسايم ضلت طريقها .. الى حدائق غناء !!
بذور حب .. لم تنبت بعد !!
ورشة عطر .. تركتها عاشقة على منضدة الحزن !!

ناصر

مهلا علي .. ذاك الكائن .. نمر .. أهواه .. يعشق ان يدفن قلبه .. في صوتي .. ويرفض مطلقا .. ان يفاجأني .. بزهرة !!

جورج 09-10-2006 02:38 PM

[I]
[align=center]الوردة في شغف القطاف ..

حواس الشم واللهف المتأصل في حلق الأشياء الذكرى..

تنانير المرافيء/ ذات حلمٍ للنورس / تتفتح عن ألق الإنتظار

فإما تسافر وإما نأتي

وإما يصطفينا للبحر صوتُ الريح ...

تكاملي : ملعونة شظايا القهرِ تطايرها غواية الصمتِ

لا يستأسر بالكلام سوى السمع

وها نصيخ .
[/I][/align]

بله محمد الفاضل 06-11-2006 08:36 PM

الكتابة لديك هبة دائماً ما أحسها (الأصح أخبرها) كحديثٍ عابِرٍ لكِ...
أي لا افتعال فيها
وهنا تكمن بين طياتها لذة المباشرة والتي تباغتين فيها الأخر الذاهب في رمل همسك والواهم بأنه على أرضٍ صلبةٍ إذ سرعان ما يجد أنه على أرضٍ تميد به فرط شفافية الخطو داخلها وفرط التباعد...
فعلى الرغم من المباشرة إلا أنه سرعان ما ينقلب بك الحديث إلى مناحٍ تجعلك تعيد الكرة للربط، على إن أنفاسك ذاتها لكنه الاتجاه داخل الاتجاه يتوغل بالعابر فيجد أن الرهان لديه أخذاً في الخفوت وهكذا....

أدلفوا بهدوء فدلفنا ووجدنا هذه الرقعة البيضاء تختزل البهار كقبلة مغناج بفم البياض إلا أننا تشاكلنا والعبارات فتقنية الإسقاط ذاتها تحيلنا إلى الربط بنصوصٍ سابقةٍ كجملة (قبل الشوق بقليل)....

ناقشت منذ مدة مسألة (تكرار العبارات) هل تضعف النص رغم دلالاتها المختلفة وخلصنا إلى أنها لا تؤدي لذلك، فلا ضير على ألا نسقط جملة بحذافيرها....


وعذراً للغلظة لكن للمحبة الضاربة في الروح حقها....
بله

عالم عباس 07-11-2006 11:47 AM

سمرية
في أريج احتراقها المتوهج

اقتباس:

اعرف اننا حين نقرأ نستمتع بما يكتبه غيرنا .. ونطرب !!
ولكن هل سألنا انفسنا .. كيف حالهم قبل الكتابة ولحظتها وبعدها ؟؟
اي نزيف كان يغمر حروفهم ؟؟
اي ألم ؟؟ اي حزن ؟؟
كأنني طفل أروه لعبته الجديدة، ثم وضعوها في حجرة مغلقة، ريثما يأتي يوم العيد فيقدمونها له!
كل يوم أتسلل إلى هذه السطور (تسلل ذلك الطفل غلى تلك الحجرة)،فأحس بإبهار ومتعة، وأتخفّى خوف أن يراني أحد، متدثراً بالمتعة والغبطة الغامرة والتوقع!
وأنتظر يوم العيد، أو يوم أن أعانق هديتي تلك التي أسارقها النظر متسللاً، واللهفة تغمرني!
سطورك المورقة،كأنما "بابا نويل"، يأتي ويختفي، ولكنه يأتي في كل مرة، لا يخلف موعداً، وقد يتأخر، ولكنه يأتي، غير أن التوقع والانتظار يشوي القلوب!

ويا سمرية:
لم أجد إلا عبارات حنينة الحنينة تسطر أفكاري اللحظة:
اقتباس:

لا أعرف أنحتفي بك ...به ...أم بهذا النص (الأصلي و حتي إشعار آخر)؟؟
الذي أعرفه،أو (أحسه (بدقة أكثر )هو ]الصدق الأليم المنساب من أوردة النص، والوجع الوهاب، الذي، يقتل كي تحيا هذه الكلمات وتشهق معها القلوب الرهيفة لصدقها وقربها منها!
و يا سمرية
ردودك على المداخلات تضفي على النص حدائق مونقة وتتشكل بها النص من كل رد بهيج، ولا أقول نصاً موازياً، ولكن يبدأ النص الأساس كالمنسج الذي تشكل الردود منه لحمته وسداه، وتأخذ ألوانه!
أعرف وجع الكتابة
أعرف مخاضها والمعاناة، ومر التجربة!
لكن العزاء، كل العزاء، في المولود، خاصة إذا كان بهذا البهاء!

لايزعجني غيابك، فهي فترة الحمل بنبي الكلام!
وإذن، فحتى لا يكون خديجاً، وحتى يأتي حينه، فهو يستحق الانتظار
ولكني أخاف عليك العذاب
خوفي عليك من هذا الاحتراق العبق!
يسمو بأرواحنا ويوصلنا جنة الأحلام،
وفي انتشائنا البهيج، ننسى أو نتناسى عذابك في الحريق!
سلمت حروفك، وقطّر الله حبيبك في دمك، وأشعل أوارك فيه، و..
سلمك الله
سلمكما الله
ونضّر الله حروفك، وزادها ألقاً.

معتصم الطاهر 07-11-2006 11:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عالم عباس
سمرية
في أريج احتراقها المتوهج



.

العالم

غواص اللؤلؤ ..

ليتك ( تقلع) بست البوست ..

عالم عباس 08-11-2006 07:29 AM

مهندسنا الحبيب المعتصم الطاهر
من بعد البن والذي منه!
اقتباس:

العالم

غواص اللؤلؤ ..

ليتك ( تقلع) بست البوست ..
أعمل شنو كدة بالضبط يا باش..!؟

ما هو المطلوب من العبد لله؟

معتصم الطاهر 08-11-2006 11:05 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عالم عباس
مهندسنا الحبيب المعتصم الطاهر
من بعد البن والذي منه!


أعمل شنو كدة بالضبط يا باش..!؟

ما هو المطلوب من العبد لله؟

لو عارف كنت سألتك؟

مش انت ( عالم)؟

الظاهر بلكونا !!!!!!!!!!!!!

سمرية 09-11-2006 08:43 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الشقليني
[align=center]العزيزة سمرية

هذا الكتاب نهر من الأحاسيس جارف
نغم رشيق الخٌطى
جدول ذارف

سيدة اللغة ،
سمرية تغيبين زماناً
ويخرج حرفَكِ الخُرافي فيغسل الغياب .

تُخضب بنانك ،
حين تحصبين البلَور
وتكتبين
[/align]


http://www.r15r.com/data/media/71/Vol15_L.jpg


حزني ... يغسل البحر !!
اجلس في المقعد الخلفي .. من الذاكرة !!
والقاك على بعض نبض مني !!
تتكيء على جذع أمل .. مقطوع !!
وحدنا هناك .. على الجهة الاخرى من العالم ..
تسخر منا .. همساتنا ..
وقبلاتنا .. التي نحلم !!
ياااه ... موجعة الذكريات الى لا حد !!
ليتني .. الآن اسرق من غدي ... بضع ساعات اعود بها لتلالنا التي صعدنا !!
لهضابنا التي .... درجنا !!

ليتني .. انصب خيمة ... لقائنا .. على قارعة .. الشوق !!
واحتفي بما .. حدث !!

ليتني ... اشيد ... فوق حصون .. الغياب ... قلعة ميعادنا القادم!!

عشقك .. يغسل المطر !!
دعني .. اشتاق اليك !!


العزيز شقليني ..

غيابه .. يستفزني .. والقنديل ... يوشك ان ينطفيء !!

رحيله جرح .. غائر .. لا يبرأ !!

وشوقي اليه .. نصل جارح !!


وغيابي ... حالة استثنائية !!

وهروب .. كنقطة تفتيش يعبرها الحب ... ليكمل رحلته الى القبر ...!!


دمت بخير !!

سمرية 13-11-2006 07:48 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عكــود
ومن قنديلك يا سمرية ..
أُضيئت شموع الدواخل
وأوقدت مباخر الحروف
فضاع بخورها يعطّرنا ويشجينا. .

كم هي ممتعة قراءتك
حين تكتبين
وحين تردين على المتداخلين/ات


http://www.r15r.com/data/media/73/sun22_L.jpg

ويلي من هذا القنديل !!
يوقد .. جوارحي بالشوق .. ويمضي !!
ويشعل ما تبقى .. من قلبي ... جمرة في مواقد الحب !!

ويلي من غيابه ..!!
فحنيني .. غصة ... تسكن الحلق !!
ويلي .. من ساعات حلمي !!
فكلما .. باغتني حلم .. لزج !!
راجعت رحلتي معك !!
اي لعنة كانت تسكن التفاصيل؟؟
اي جرم كان يقترفه الحزن؟

ويلي من حضورك !!
فقربي منك ... يستفزني !!
وقربك مني ... فاكهة لا تثير شهيتي !!
وانا بين نار قربك وابتعادك ...
جمرة ... يكسوها رماد الانتظار !!
قنديل ... يشتعل بالسهاد ..!!


عك ـــــ ـــــود

تهمس لي شمس الغياب ... بالعودة !!
ترسل مباهجها .... شعاعا .. يضيء ... شقوق احلامي !!

وتدعوني للعشاء ..

انها لا تعرف اليأس ... كلما ... غربت كلما ... ناضلت كي تعود من جديد .. !!

جديرة بالاحترام .... موقرة ... !!

تعال ننتظرها كل يوم بالامل ...

عسى ذات شعاع .... تقبل وفي اطرافها ( فرح خرافي )



ودي .... و بقية اشياء لا تحصى !!


الساعة الآن 11:32 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.