خربشات الليل
{{ إنه الليل: هى ذى الينابيع الفيّاضة ترفع صوتها فى حديث مسموع. وروحى هى أيضا ينبوع فياض.
إنه الليل: هى ذى أغانى المحبين تستيقظ الآن. وروحى هى أيضا أغنية محب شىء فى داخلى لم يسكن ولاشىء يسكنه يريد أن يرفع صوته. ظمأ الى الحب يسكننى، يتكلم هو أيضا لغة الحب.}} هكذا تكلم زرادشت فى أول همهمات إنبثاق شهوة النار أديرنى ريحا من إنهزام وأصابعى سيدة الانبثاق صهيل فرسة فى أرض قفز ماعليها من عشاق الا واحدا انتظره ليكتبنى نشوة إنعتاق هكذا تحدثت المجنونة... نحو أحاديث الليل مع الذات... تلك أحاديث قاسية ولقسوتها سحر لا يزول، سحر من عنب معتق رأيت فيه اناشيد الربكة تترنح ممسكة بجدوى الارتباك.. لزمن كنت أظن ان الليل مسكينا اذ انه يحمل عذاباتى ويدثرها رحمة على الآخرين يفتحون عيونهم ويلوذون فى صمتهم المبين حامدين شاكرين بانهم اقل جنونا وتعاسة حدودها سلطة التأمل .. الا انى مازلت اجزم ان أنثاه –وهى بضجيجها وشطط جنونها ونزوع اشواقها- تشبهنى تماما- مما يثير احيانا شفقتى، تنتظره كل يوم على رغوة النهار متواريا خلف الشمس، على وجبة النور مكونة من قمح/ دموع مالحة/ نهر صادح/وخبز بعيون صغيره ينتمى لجنس الإناث.. يأتى الليل منهمكا بحكايات أخرى وأحاديث اقل شجنا ولاتقصم أجنحته. ليل يخاف المجنونة خاصة حين يكون الشتاء متضامنا مع شموع باهتة وريح صاحية تجهش صريرها على ابتهالات الرحمة.. أحبك كثيرا ايها الليل معك أكسر طوق الصمت وافجر جداول التأمل والجنون الى اقصاها وارافقك حيث الحزن يلمع فى مواسم حصاد القمح على تنورة الاحلام او الكوابيس_ مافرقت كتير.. ثم من قال بوحدتى وانت معى؟ اثرثر كثيرا/اضحك/ ابكى/اقرأ لك من حارسة الظلال/ من نساء على أجنحة الحلم/طوق الياسمين/الطريق الى المدن المستحيلة/الذات والآخر Lust am Denken, و Sexualitaet und Koerper im Islam, ثم Du liebst mich, Du liebst mich nicht أنت تحبنى Du liebst mich أنت لاتحبنى Du liebst mich nicht دعنا فى هذا، سيرة الحب تتوهطنى انعكاسا لحالة {مابعد اليوتوبيات} إذن الى أين تذهب ايها الليل كلما اعددت زينتى...اقلام من رصاص/ورق أبيض/ضوء وشمعة ترقبنى فى إنتشاء وانا اضع {عطر خلاسى فصيح} على ابطئك فى انتظار الهطول.. الى أين إذن....صوت ينفذ بك من قبضتى فافك ريشك تتلقفه الريح تلك... دعى عنك هذا الجنون المارد... لاترمينى بحبال من شك... ان بعض الظن جميل وحميم ويكلكل حتى النملات وانا منهن احيانا... ثم صوت بعيد {ختى الرحمن فى قلبك....} مثلك ايها الليل، شعراء مأزومين بفرض الثقافة الاحادية اللون... ولا اصدق من كاتبة تفرغ احشاء حروفها نارا تحرق شجونها على عقلية تصلبت باسمنت صنع خصيصا للقهر وافعال الامر والنهى عن منكراتك ياليلى.. ياحبيبى...والفعل بمعروف قلبى الملعون... ولا اكذب منى حين اهاتى بالنسيان بيانا يتلوه البحارون عن حكاية... كان ياما كان فى غابر القرن الحادى والعشرين إمرأة اسبلت اشواقها على ليل حاصرته فناجينا للغيمات لترحمه من رطوبتها...دعها اذن تحس لزوجة طحالب امنياتها... انها تنتمى الى خيوطها وخضرتها المبّهرة بتوابل النداء..إذن ستبقى معى لاحكيك بعض من هواجس النهار وضجيجه...النهارات تنتمى احيانا الى البيض الفاسد اللزج ولكنى استمتع بالالوان التى تتقطع على اناملى وهى فى حالة شد مخاطها الابيض وانزلاق صفارها الباهت.. لاتكونى أنانية.. دعينى اذهب اليهم، انهم يحتاجوننى، اواسيهم ثم ادلف الى اولئك الكاتبات أشجيهن ببعض ماعندك من ضجيج؟ دعهن فى حالهن ياليل وابقى معى لنحكى، ربما تحتاج ايها الليل لرطوبتى، ستستطع عليها شمس الحالمين والحالمات بغرس نجوم باهية بكل الالوان ثم تبلك..ابقى قبل ان تلزج على حواف روحى، أدلك أغنياتى لينفرد جناحها ثم { لو حبيبك فات ناسك........وشنو كدى مابعرفو...... خلى باب الريد متاكى} ---------------------- تثرثرين اليوم كثيرا، أتركينى أنام؟!! هههههههههه ها ها ها ها ها ها- آآآآآآآآى يامصارين روحى الليل كمان بينوم... يعنى ابقى مباريكم، اهدهد دا والوليلى دى وديك احرس الحرامية وسارقى قوت عيونك والشاهد الوحيد على كل الدبابات وساحات الفداء.... أيها الخائن.... لم اعرف انك ...... شاهدا على موتنا الجماعى ماقلتوا موت الجماعة عرس و و و مهلا يامجنونة... المهلة ووين نلقاها ياليل؟ حانكون حايمين كدى لافين على ثيابك تحاحى فى حمام الشمس لمن تطلع.... ماذا افعل وثواركم كما انتى-يفسدون على متعة التأمل والاسئلة القاسية، هرب من هرب، وشق عرقى قهر السلطات من شق والثورة بالنص ولا بالاطراف ماهى الا تخمة حزن إمرأة ارتمى فى حضنها الناس الغلط، عويلها عالى..... بدأ عاليا ومن ثم اصابه البهق وسحائى فى العيون ورمد فى القدمين... لا عليك ايها الليل التعيس، كنت اظن ان رفقتى تسعدك الآن عرفت لماذا حرنت خيول حبيبى حين صرت خيوطا من عنكبوت عملت على اسره فى ضجيج ربكتى،، كف اذن ضجيجك عنى!! كيف وأنا امرأة لاتعرف طعم الحياة الا من فعل ضجيجها المضارع ذلك الى حين افعال للمستقبل تشهد بنجومك... ----------------------------- امطرت كثيفا ذات ليل مجنون يشبه حالها.... تحولت الى نهر ثم الى شجرة ومن بعد الى قمرية تقوقى لعشاق غير مأزومين وغير مرهونين ببقائك، ينتمون للنهارات الوضاحة والصادحة.. حقول/ اشجار/ انهار/ واشياء تخصنى جدا.. يامجنونة..... قالها وانفكت اسارير قلبه تمارس جنونها المفتول بشوق من دبارة الليل..... ثرثرت كثيرا... صمت اكثر... نام الفرس مسترخيا بالصهيل وانتحبت أنثى الليل وحيدة بعد ان غادرها ليلها الى دميرة مواجع الشوارع الشاهد الثانى على الانقلابات --------------------------- كف إذن ونامى... كيف أنام وانت مازلت طفلا يحبو على شجنى سأغنى لاكسر رتابة خيوط شملتك المكشوط منها ريحة المحلب... المحلب دقتو ام احمد واحمد غائب فى الركائب وجانا كلب سنونو صفر حلب ناقة روحنا واناخها على رعد النشيد الجمهورى.. مازلت طفلا يحبو..... {لابس بدلتو ام جبين سووا لى العديلة وسار قالوا معسل فى البحرين} بدلة بجيبين ومافيها غير ورقتين التكتح وكمان معسل فى البحرين... ياخى مايعسل وكت الله قاسم العسل من اول البرميل.....النحل قسم ياعينايا..... ضحكى يشق طهرك ياليل وصوت المغنية يشق صدر البنات.... الصفقه..الصفقه ووين.... فوق... مركوبك الاصلا... فوق ... سودانا فوق فوق.... وجلد اصلة المدينة مقطع شنط يد لسيدات المجتمع ومراكيب لرجاله ابان شنبات محفوفة الليل يتثاءب الشريط ينقلب الله ورقبته الدلوكة والمغنية ام بحة شوق تطلع غبائن البنات فى حبال صوتها الاطول من شخيرك وشخيرة جمرة الماسورة الخبيثة... { يايمة يايابا ماسكانى نارية سبب لى أذية المحسى جنا الشايقية يايمة ودى الاراده حرمتنا السعادة عصام ده حبيب قسايا معتصم الكان معايا فاروق ده حبيب برايا.... وكوكو عثمان نصرالدين الفكها فيها البنزين ومسعود الجاب فى الشيلة عتود وصوت غليييييييييييييييييييط اظنو صوت فاروق {الصفقه تعبانة ياجماعة والله..}} آآآآآآأى فووووووق... ايوه...... ها....... وبرضك تتمغى!! اول مره اكون سغيله كدى والاغنية ماشة.... لحدى ماوصلت المضيف ال.... ابتسم لينا....وبعدين..... سغيلة والله ورطوبتك عالية ياليل.... لبس الليل نعالتو وشنق طاقيتو وخلانى براااااااااااى {الليل ده أملى ومرادى انت بلبل انت شادى مادام انت بى راضى ماعلى بالاعادى الليل قلوبنا الصبر ذاده اوتاره واقده عيونا كتر سهادها دى القسمة والله ارادها حكم السيد رضينا المحسى يسلم لينا الصفقه ياعيننا الصفقه تعبانننننننننننننة والله...... ------------------------ الليل الشتوى الطويل... لابنفع فيه فرانسيس فوكوياما {بنهاية التاريخ والإنسان الأخير} ولا فرانسيسنا واحزان هويتنا ولا انت تحبنى- انت لاتحبنى.....ولا آخر اليوتوبيات.... ليل لزج جدا... اشواقه لزجة وكوابيسه لزجة والدبابة ياجماعة... موزعة اللزوجة فى راديو الامة هنا... ال... س....و....د....ا.......ن هكذا تكلمت المجنونة..... ___________________________________ {{{ وحدكم أنتم أيها القاتمون الليليون تستمدون دفأكم من المضيئين! ووحدكم ترتشفون الحليب وكل شراب منعش من ضرع النور أواه جليدّ من حولى، ويدى تحترق لملامسة كل جليدى.. اواه ظمأ يسكن روحى ويتوق الى عطشكم. إنه الليل: آه، لم ينبغى علىّ أن اكون نورا! وعطشا لما هو ليلىّ! ووحدة! {{ إنه الليل: هى ذى الينابيع الفيّاضة ترفع صوتها فى حديث مسموع. وروحى هى أيضا ينبوع فياض. إنه الليل: هى ذى أغانى المحبين تستيقظ الآن. وروحى هى أيضا أغنية محب شىء فى داخلى لم يسكن ولاشىء يسكنه يريد أن يرفع صوته. ظمأ الى الحب يسكننى، يتكلم هو أيضا لغة الحب.}} هكذا تكلم زرادشت والى هنا صمتت المجنونة ---------------------------------- قلت ليكم من البداية دى خربشات!! قبل ثلاثة أيام من تاريخ اليوم...افرغت شحنة الجنون وشخرت ماسورة الموية |
[align=center]اشراقة :
خربشة ، رغبة ، اشتهاء ، خواطر ، تداعيات و محاضرات علمية كل المارق منك سمح و منمق و موزون .. انا لا اكسر الثلج و لكنني مغرم بكتاباتك حد الاندهاش :D:D[/align] [align=center][flash=http://www.youtube.com/v/Hr8mzW2UsmQ&autoplay=1]WIDTH=400 HEIGHT=350[/flash][/align] |
التلج كسروه بالله فى الصيف...الايام دى فييينا مفروشة بالبياض |
حاضرين يا صاحبة القلم الاخضر :D:D
و بمناسبة البياض المفروش الحال هنا من بعضه آخر الشتاء سنو و فريزينق رين و بلاك ايس و اقل فرملة فوق التلتوار توش و هاك يا بوليس و مطافي.. |
ممتعه هي القراءة لك ، بالرغم من أنه حين إنتهي منها أقرأها ثانيه ، لتصل لدي قناعة بأن أحرد الكتابة.
لكن لماذا تخربشنا الكتابة ليلاً للتعويض عن النهار الذي يتفنن في خربشتنا! |
خربشة و ليل و سكون و اندهاش !!!
|
نهى ازيك عزرا للرد المتأخر كنت خارج البلد وماكان فى امكانية انترنيت الكتابة تخربشنا ليلا؟ سؤال محفز للكتابة مجددا ايهما يخربشنا اكثر الليل ام النهار؟ نهى اكتبى وطعمى لينا بعض الجروح يا اخبة معزتى |
شوشة ........ابو الشوش ........
اشتياق ووحشة هذه الوحشة الوجودية لاتحرض الا على الالتجاء لحرير النعاس والسفر الكبير نحو ملاجئ الرحيل أو الى انتحار باذخ ....فالسير عكس الريح يورث الاطلال والغربة الهي ليس حدادا يصنع السيوف ولا هو سؤال غربتنا ولا معبري للريح ، لكنه تركني لهزائم الحصار وأنا التي اردد الليل مملكتي وصولجاني فكرة ...ادمتني حصيات جمر الحنين وأدماني ولوج السنديان وشظايا خزف الحرقة الى دمي، ياالهي ادماني السؤال والابجدية السمجة!! والحوار المعتاد .و هم الرغيف وكيف اعيش !!!! هل في الرتق متسع لاخيط غفواتي وقيلولة الهبوط ! ام هل في النفق هاجس يسلمني لهشاشة وهوات جديدة؟ كم اردت السلام لامي صانعة الفرح والبساطة وكم اردت لها ان تفرح بصندل عرسي ومهرجان الالوان وكم اردت لابي أن يكون فخورا بأطفالي وشهادة معلقة على رف زجاجي أخرس لكنه الانفلات او ربما خدعة الوعي المعبأ بالبارود والحريق رحل ابي وأمي مازالت تحلم وأنا تلقفتني اراجيح الجوازات والعزلة ووحشة تزداد وسؤال يسلم لسؤال ... ياشوشة خليها مستورة ربك يعين بس كيف أمي عشة ولوكا ودي لمرافئ وواصل ونلتقي أن كان في الايام بقية |
غريبة !!!!!!!!!
مداخلتي ... مشت وين؟ |
اقتباس:
خلاص لقيتا هنا |
انا ذاتي , مداخلتي مشت وين
يا ابوعاقلة :p:p |
معليش يا اهلنا
يبدو انو البوست ولد ليهو بوست تانى فكل التهانى لصديقنا الليل برجع ليكم كن الله مد فى العمر معزتى |
اقتباس:
يا بت خلي السلبطة انتي لسه برلومة وما عارفه نفسك شايته على وين:D:D تحياتي |
اقتباس:
الأول كان بتاريخ 09-01-2008, 07:54 PM بالليل ... ولحدي هنا كويسين وما قلنا حاجة ... لكن الحاجة اللزيزة وبتكيفني عدم التركيز ... اااي عدم التركز ... فيهو ايحاءات كتيرة ... فما كل خصلة شينة يعني مضرة ... فممكن تتذكري حاجات اهم من ادراج موضوع في منتدى بتعود عليك بمنفعة اكتر من هنا ... ودي في حد زاتا مكسب بالنسبة ليك اللي ممكن يهمنا أكتر ... والبوست التاني بالتاريخ اعلاه وبرضو بالليل ... ولون الليل واحد ... مع اختلاف الأحداث والتي لا تختلف هنا كثيرالانو الروتين مسيطر على الموقف وبنحاول نتفكفك بقدر الامكان ... والذكريات تخربش كما يحلو لها ... كوني كما نود |
مهلا يامجنونة... المهلة ووين نلقاها ياليل؟ حانكون حايمين كدى لافين على ثيابك تحاحى فى حمام الشمس لمن تطلع.... ضحكت ياإشراقة أى والله رغم النار الحامية التى تنضج حرفك, نار الإنسان المجرى سيد كل الأشياء وصاحب الكلمة الآخيرة ياكارثة أنت سيدة يومك وغدك.. جميل هذا الكتاب. |
لنا- يالنا تلك الدروب
يالنا تلك الحكايات والمحبة ياصديقتى الحلوة بالليل او بدون الليل اشتاق ان اتسكع معك فى تلك الشوارع ان نضحك ان نبكى ان نغنى نرقص الما او فرحا غير مهم المهم اننا قادرات على الغناء والرقص البهيج/الحزين فى البال دائما ياصديقتى السمحة فى البال ونسات تنفجر ليلا كلما حاولت ان انش نحلات الذكريات عن جليد روحى أمى...... آه يالنا.... فى مايو تكمل عام من المعاناة واكمل الف عام من حزنى اكمل اكاليل ورد روحها الذكية لتطوقنى فى دربى العنيد أمى لاتنسى حبائبنا يالنا لاتنسى وانتى عارفة يابنتها جميل انها مازالت فى الحياة تنبض فيينا وان صمتت دائما كانت صموتة أمى بخير تغريك المحبة لك يابنتها - يا اشراقتها محبتى يالنا لك ولاهل بيتك الحلو |
محمد ابوعاقلة يسعد صباحاتك ربى ياود أمى رغم مشغولية البال لكن ماعدم تركيز بقدر ماهو قلق حياة شاء ان تبث مواجع ليلى مرتين فى هذه القرية وملايين المرات فى تفاصيل يومى ياخى الف شكر للمساهمة هنا وهناك ولك احترامى |
سوسي
صباحاتك بخيرن نقول شنو عاد ليل الشتاء دائما غيااااااااااظ بس حلو والله فيه مساحات تأمل حتى لمداخلتك البهناك- فى البث الآخر من الليل نواصل هنا ونخلى البوست التانى يرتاح سمح!! يسمح حال الجميع ومودتى |
سلامات ياجيلى فى جنون ليلى
مسكين الليل معاى مهوده ببهو وجننتو ليك فى صنقوع روحه لمن كتب لى تعهد بانو مايصمت على تحرك اى دبابة ياخى بركة الضحكت اوعى تدى الزمن فيك فرصة الضحك بيطول العمر وبيحافظ على نضارة البشرة اقصد القلب واحترامى |
شروق نيلنا الابيض
يافخرنا ياحبيبة الليل جميل نبثه همونا وتحلو لنا فيه محاسبة النفس واشياء اخرى ياسرني فيه ا لسكون ولكن كلماتك اعطته طعما آخر ياشراقتنا الجميلة طمنتيني عن امنا الحاجة وواصل واخته الجميلة دايريين اغنية الليل الليل ما بنوم الليل الليل علي تقيل |
قوت قلوبنا البنريدها الليل وما ادراك مالليل تفتح نفاجاتو كلها فى الروح ويبدأ العويل والسؤال والنحيب والضحك والغناء والرقص الليل ده عجيب وغريب بحبو لانو فيهو العيون مبحلقة فى ابنوس جسده البخلينى بقدر اواجه نفسى بحاجات بيسرقها منى النهار فى زحمته وضجيجه الليل مابنومو..... صدق الفنان وقلبى محبتى والسلام |
مطوعة الحروف ... و(مستحلبة) الدن من أثداء البوح الجميل... Ishraga
الليل ياأختاه بالفعل جميل ... لكن Ishrag النهار أجمل ياأشراقة!... ففي الليل يتسنى لنا رؤية القمر... ولكنا أيضا نرى الشمس في فضاءات النهار... والشمس أكثر ضياء وأكبر... وهي تهبنا الدفئ من بعد الضياء... هي كذلك تهبنا الصحو من بعد المنام... وتطهر بأشعتها كل الظلال والزوايا... والليل يكسوه السواد! وفي لون بشرتنا شئ من ذلك... ألذلك نحبه؟ لا أدري والنهار يكسوه البياض! وفي قلوب أهلي أشرعة من ذلك... ألذلك نحبه أيضا؟ لا أدري ولكني أشاطرك الرأي بأن الليل أستاره أكثر أمانا... فيه يمكن للرجال البكاء بأمان!... وفيه يمكن للنساء التخفف من ثقيل (الثياب والأحزان) بأمان! فلتسمحي لي بامتطاء ذاك الحصان... دعيني أرخي له الرسن لأسابق الريح وأصل الى هنااااااااك هناك حيث التحول الجمييييييل... فأنا ياأشراقة أنتمي كذلك الى ماقد بحت لنا به ...أذ تقولين: تحولت الى نهر ثم الى شجرة ومن بعد الى قمرية تقوقى لعشاق غير مأزومين وغير مرهونين ببقائك، ينتمون للنهارات الوضاحة والصادحة.. حقول/ اشجار/ انهار/ واشياء تخصنى جدا.. يعجبني أعتصارك للحروف كما (اللّيمون) أذ تسقينا الى حد الأرتواء دعيني أعيد اليك رسن الحصان ;):) |
adilassoom نهارات القراءة - ليل الكتابة
فى نهارات هذا اليوم الغائم فى سماء فيينا تصعب الكتابة عن الليل الليل الذى ترافقنى فيه شجو الذكرى والمغنية ذات الصوت المكسر ثلج اقدامى تغنى وتنوح روحى {{الغدارة ديمة}- للجسد ان يرقص والغدارة غدير تصير هدير وبعض أغنيات خاصة خاصة جدا {{{الليل وما ادراك مالليل انتمى اليه الى شتائه وصولات النجوم الغائبة فى جسد فيه بقايا ثورتى حين كانت الاصابع سيدة الحكايا والمزامير المزامير وما ادراك ما سطوة البكاء وما ادراك ما انثاه هى سر الليل والقلب المفضوح فى نهارات العشق المخسوف بمسافات تشق الروح الى غابتين غابة اسكنها وأخرى أهديتها له قبل ان يطالها الحريق ثم... هو الليل يفجر كل الينابيع ويفج كل الدروب التى تمشيها أنثى بثقة قلب بريدها ومانحها ثماره وجنة عدن جسده...}}}------ ياخى شكرا - اى كتابة عن الليل بتصحى فينى ما ارغب ان يخلد الى السكون فارتاح!! |
و كيف حال ليلكم و خربشاته ...
اتمنى ان يكون قد ارخى سدوله بود و حنان و ترحاب... و غرد الفجر باصوات العصافير واعدا بنهارات دافئة و مطمئنة.. |
| الساعة الآن 05:02 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.