سودانيات .. تواصل ومحبة

سودانيات .. تواصل ومحبة (http://www.sudanyat.org/vb/index.php)
-   منتـــــــــدى الحـــــوار (http://www.sudanyat.org/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   الأخ الأمين العام ... أقترح عليك أن تتنحى (http://www.sudanyat.org/vb/showthread.php?t=14195)

مواطن 12-04-2010 04:58 PM

الأخ الأمين العام ... أقترح عليك أن تتنحى
 
بسم الله الرحمن الرحيم ...
سيدي الأمين العام ...
تحية طيبة مباركة ...

ظللت أرقب منذ أن تم إنتخابك كأمين عام لهذا المنتدى مستوى أداءك وطريقة معالجتك لشتى المواضيع الخلافية منها والوضيعة اللغة خاصة ، ولم يكن يعوزني كثير وقت ولا كبير عناء كي أدرك أنك تعاني من قصور فعلي في أتخاذ القرارات المناسبة والحاسمة توقيتاً ومكانا ، وعند نقاشك من بعض الأعضاء حول ترك الحبل على الغارب تتعلل بذريعة الرغبة في توفير مدى أكبر لحرية التعبير. ولكن ، سيدي .. الكثير مما يحدث هنا منذ تسنمك لمنصبك لا يمت بأدنى صلة لحرية الكلمة ومساحة التعبير ، إنه سقوط .. نعم سقوط ما عهدته سودانيات إلا في عهدك هذا .. لقد طفى آسن التنابز والتهاتر والتحقير والإذدراء حتى تم إستصغار المخاطب وإستسهال التطاول لدرجة أن بعض الأعضاء /وات سحبوا ذمام المبادرة من يدك وإفترعوا / إفترعن بوسترات لمقاومة هذه الظاهرة السلبية ، أو قل السبابية.

على جديد عهدي النسبي بهذا المنتدى مقارنة بمن سبقوني ، أذر في أذنك جهراً أنني لم أر مشاهداً مؤلمة كالتي تقذي عينيّ الآن.

هذا المنصب سيدي يقتضي وجود مواصفات ذاتية ، إما أنها ليست من سماتك أو أنها كذلك ولكنك تأبى أن توظفها عامداً متعمداً . فماذا سيكون الثمن إن أستأثرت هذا المنحى ؟؟ هل لي أن أفهم - وأنا لعلى يقين بأنه يمكنك أن تكون إدراياً أنجح مما أنت عليه الآن إن شئت ذلك !!- فما هي إستراتيجيتك بالضبط ؟؟ فحتى الآن أرى أركان بيتي تميـد .. وأخشى من إكتمال العاقبة ؟؟

سيدي أخاف أن يسوقنا تراخيك في حسم كثير من المواضيع إلى تحول هذا المنتدى إلى شيء هلامي ، لا لون له ، ولا طعم ولا رائحـة .. لا بل ربما ذو رائحة غير مستطابة ويفقد أجلّ وأنبل ما كنا نتفاخر به على المنتديات المجاورة ، ألا وهي عفة اللسان وجزالة البيان وآداب السلوك وأخلاق الملوك والطرح المسؤول وإحترام ذهنية الأعضاء ومشاعرهم ، وحتى لا نصل إلى تمام فقد ما تبقى من وميض أمل ، أقترح عليك أن تتنحى مساء اليوم قبل صبح الغد ، لأنني أخشى أن تصبح المعادلة : إما أنت كأمين عام أو سودانيات ، فإستخـر وتخيـّر سيدي.

لك حبي الذي أسسناه سويا.
صديقك مواطن.

معتصم الطاهر 12-04-2010 05:29 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مواطن (المشاركة 220190)


على جديد عهدي النسبي بهذا المنتدى مقارنة بمن سبقوني ، أذر في أذنك جهراً أنني لم أر مشاهداً مؤلمة كالتي تقذي عينيّ الآن.

.

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مواطن (المشاركة 220190)


وأنا لعلى يقين بأنه يمكنك أن تكون إدراياً أنجح مما أنت عليه الآن إن شئت ذلك !!- فما هي إستراتيجيتك بالضبط ؟؟
صديقك مواطن.

الأمين العام يأخذ مخاطبته بحساسية من أعضاء المجلس السابق ..
كذا دلت تجربتي معه ..
و لكن أقف معك فى ما اقتطفته أعلاه ..

أرجو أن نجد ردود موضوعية ..لهذه الموضوعية التى كتبت بها ..

رأفت ميلاد 12-04-2010 05:56 PM

الأخ مواطن
تحياتى

تمنعنا آداب السلوكيات وحفظ العلاقات الحميدة وقبلها إحترام الرأى الأخر من مجابهة بعضنا البعض .. تنصب العلاقة فى إبداء الرأى عندما يستوجب التوضيح .. وكثيراً نفضل إبداء رأى آخر بدون التعرض للرأى الآخر .. وهكذا يبين الخيط بين الخلاف والإختلاف .. فالفرق كبير جداً بين أن تختلف آراؤنا وأن نختلف نحن ..

الأخ هاشم أراك هنا عمدت الى تقييم الأخ النور وقدراته وليس تقييم قناعاته وأدائه .. من الواضح جداً أنك غير مقتنع بسياسته وقراراته .. وهذا حق مكفول فى الإختيار .. لكنه يظل رأى شخصى قد تجد من يختلف معك فيه ومن يتفق .. أنا (كعضو) أختلفت مع النور وقبله عكود فى (وقائع) ولم (أبخل) بإنتقادى .. لم أنتظر تنفيذ ما أشرت إليه ولكنى أرضيت نفسى .. بممارسة حقى .. ولكنى لا أجزم بأن رأيى كان هو السديد .. ولا يستطيع أحد أن يجزم ..

أخى هاشم لقد تعديت حقك كثيراً متوغل فى حقوقنا بخطابك هذا التى نشرته مندداً بالأمين العام .. فـ(مثال) أنا أختلف معك فى كل كلمة حررتها برأى مغاير تماماً ..

ما يحدث الآن لا يمكن وضعه فى مقارنة .. لأنه لم يحدث من قبل فى أى عهد سبق لنقارن بهذه الطريقة القاطعة ..

الأخ هاشم .. فى الآونة الأخيرة إنبرت فكرة (الوصايا) على سودانيات من أخوة أعزاء كما تفعل أنت الآن .. وتغنيتم بسودانيات (عالم التواصل والمحبة) وهى كذلك ولكن لم ولن تكون (المدينة الفاضلة) وذلك بديهى كمجتمع مفتوح تختلف إهتماماته وقناعاته وتوجهاته وكذلك ثقافته .. وأيضاً بيئته التى أتى منها والتى إليها أنتمى .. فبديهى أن تتفجر بعض الأشياء بين الآونة والأخرى .. وغالباً تكون الفائدة أكثر من الخسائر ..

أنا قناعاتى من قناعات النور .. لا للحجر .. لا للمنع .. لا للردع .. لسنا فى عداد المجرمين .. ولا المتهمين .. ولا الصائعين .. يجب أن يواجه كل أنسان بمفرداته وكبواته كإنسان راشد .. وليس قاصر تحت (الوصايا) ..

وضعت نفسك هنا يا هاشم .. حكم .. وحاكم .. وقاضى .. ولم تبرز رأى واحد فى أى حدث .. ولم تضع إقتراح ولا نصيحة .. أنك (رقبت وقيمت وثمنت وأفتيت وحكمت وأصدرت الحكم) ..

فبالله عليك أنا وأنت لم نكون بمنأى عن هذا الإسفاف .. أنك الآن ترى الساحة ومشاكل أم التيمان وأمال وسارة من جانب .. ونبيل ومحمد أبو عاقلة من جانب آخر .. ونسيت ما ملأت به أنت سودانيات من صراع مع عادل ومع خالد وأنا مع عادل وأبو محمد والجيلى مع أطراف أخرى .. فمن تسبب فى الأذى نحن وليس الأمين العام .. وهو الذى لم يخدش أحد منا بكلمة .. ولم يسفهنا بقرار .. بل كان بيننا بكل الحنكة والحكمة ..

بالله عليكم لماذا لا تحكمون

تحياتى

رأفت ميلاد 12-04-2010 06:02 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معتصم الطاهر (المشاركة 220198)
الأمين العام يأخذ مخاطبته بحساسية من أعضاء المجلس السابق ..
كذا دلت تجربتي معه ..
و لكن أقف معك فى ما اقتطفته أعلاه ..

أرجو أن نجد ردود موضوعية ..لهذه الموضوعية التى كتبت بها ..

تعرف يا معتصم قديتونا بقصة (أعضاء المجلس السابق ) .. ياخ المجلس السابق قد ذهب وحل بدله مجلس جديد .. وعهدكم كان به الكثير من الأخطاء فى المجلس أكثر من الأعضاء .. وأنت كنت (رئيس مجلس الإدارة) كان لك فيها نصيب الأسد .. وليس سراً .. على صفحات هذا المنتدى ..

أبوبكر عباس 12-04-2010 06:06 PM

الأخ مواطن
تحياتي
كتبت مداخلة كبيرة كنت ناوي انزلها في البوست دا،
قبل إنزالها شاهدت مداخلة رأفت التي وفت و كفت و جعلت ما كتبته يبدو قزما بالمقارنة مع هذه الكتابة الوافية
شكرا رأفت.

أميرى 12-04-2010 06:17 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رأفت ميلاد (المشاركة 220210)
الأخ مواطن
تحياتى

تمنعنا آداب السلوكيات وحفظ العلاقات الحميدة وقبلها إحترام الرأى الأخر من مجابهة بعضنا البعض .. تنصب العلاقة فى إبداء الرأى عندما يستوجب التوضيح .. وكثيراً نفضل إبداء رأى آخر بدون التعرض للرأى الآخر .. وهكذا يبين الخيط بين الخلاف والإختلاف .. فالفرق كبير جداً بين أن تختلف آراؤنا وأن نختلف نحن ..

الأخ هاشم أراك هنا عمدت الى تقييم الأخ النور وقدراته وليس تقييم قناعاته وأدائه .. من الواضح جداً أنك غير مقتنع بسياسته وقراراته .. وهذا حق مكفول فى الإختيار .. لكنه يظل رأى شخصى قد تجد من يختلف معك فيه ومن يتفق .. أنا (كعضو) أختلفت مع النور وقبله عكود فى (وقائع) ولم (أبخل) بإنتقادى .. لم أنتظر تنفيذ ما أشرت إليه ولكنى أرضيت نفسى .. بممارسة حقى .. ولكنى لا أجزم بأن رأيى كان هو السديد .. ولا يستطيع أحد أن يجزم ..

أخى هاشم لقد تعديت حقك كثيراً متوغل فى حقوقنا بخطابك هذا التى نشرته مندداً بالأمين العام .. فـ(مثال) أنا أختلف معك فى كل كلمة حررتها برأى مغاير تماماً ..

ما يحدث الآن لا يمكن وضعه فى مقارنة .. لأنه لم يحدث من قبل فى أى عهد سبق لنقارن بهذه الطريقة القاطعة ..

الأخ هاشم .. فى الآونة الأخيرة إنبرت فكرة (الوصايا) على سودانيات من أخوة أعزاء كما تفعل أنت الآن .. وتغنيتم بسودانيات (عالم التواصل والمحبة) وهى كذلك ولكن لم ولن تكون (المدينة الفاضلة) وذلك بديهى كمجتمع مفتوح تختلف إهتماماته وقناعاته وتوجهاته وكذلك ثقافته .. وأيضاً بيئته التى أتى منها والتى إليها أنتمى .. فبديهى أن تتفجر بعض الأشياء بين الآونة والأخرى .. وغالباً تكون الفائدة أكثر من الخسائر ..

أنا قناعاتى من قناعات النور .. لا للحجر .. لا للمنع .. لا للردع .. لسنا فى عداد المجرمين .. ولا المتهمين .. ولا الصائعين .. يجب أن يواجه كل أنسان بمفرداته وكبواته كإنسان راشد .. وليس قاصر تحت (الوصايا) ..

وضعت نفسك هنا يا هاشم .. حكم .. وحاكم .. وقاضى .. ولم تبرز رأى واحد فى أى حدث .. ولم تضع إقتراح ولا نصيحة .. أنك (رقبت وقيمت وثمنت وأفتيت وحكمت وأصدرت الحكم) ..

فمن تسبب فى الأذى نحن وليس الأمين العام .. وهو الذى لم يخدش أحد منا بكلمة .. ولم يسفهنا بقرار .. بل كان بيننا بكل الحنكة والحكمة ..

بالله عليكم كيف تحكمون

تحياتى

هو ذاك
شكرا رأفت

ـــــ
لم أكن هنا حين تم انتخاب الأمين العام ومجلس الادارة
شاكر كثيرا لمن أعطي لهم صوته وقتها
وراضي تماما الآن عن سياستهم
مع حب أكيد يتجاوز منصب الأمين العام
ليحط في متاع النور يوسف عينه

كامل مودتي مواطن

ZEIN ABDALLA 12-04-2010 06:32 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رأفت ميلاد (المشاركة 220210)
الأخ مواطن
تحياتى

تمنعنا آداب السلوكيات وحفظ العلاقات الحميدة وقبلها إحترام الرأى الأخر من مجابهة بعضنا البعض .. تنصب العلاقة فى إبداء الرأى عندما يستوجب التوضيح .. وكثيراً نفضل إبداء رأى آخر بدون التعرض للرأى الآخر .. وهكذا يبين الخيط بين الخلاف والإختلاف .. فالفرق كبير جداً بين أن تختلف آراؤنا وأن نختلف نحن ..

الأخ هاشم أراك هنا عمدت الى تقييم الأخ النور وقدراته وليس تقييم قناعاته وأدائه .. من الواضح جداً أنك غير مقتنع بسياسته وقراراته .. وهذا حق مكفول فى الإختيار .. لكنه يظل رأى شخصى قد تجد من يختلف معك فيه ومن يتفق .. أنا (كعضو) أختلفت مع النور وقبله عكود فى (وقائع) ولم (أبخل) بإنتقادى .. لم أنتظر تنفيذ ما أشرت إليه ولكنى أرضيت نفسى .. بممارسة حقى .. ولكنى لا أجزم بأن رأيى كان هو السديد .. ولا يستطيع أحد أن يجزم ..

أخى هاشم لقد تعديت حقك كثيراً متوغل فى حقوقنا بخطابك هذا التى نشرته مندداً بالأمين العام .. فـ(مثال) أنا أختلف معك فى كل كلمة حررتها برأى مغاير تماماً ..

ما يحدث الآن لا يمكن وضعه فى مقارنة .. لأنه لم يحدث من قبل فى أى عهد سبق لنقارن بهذه الطريقة القاطعة ..

الأخ هاشم .. فى الآونة الأخيرة إنبرت فكرة (الوصايا) على سودانيات من أخوة أعزاء كما تفعل أنت الآن .. وتغنيتم بسودانيات (عالم التواصل والمحبة) وهى كذلك ولكن لم ولن تكون (المدينة الفاضلة) وذلك بديهى كمجتمع مفتوح تختلف إهتماماته وقناعاته وتوجهاته وكذلك ثقافته .. وأيضاً بيئته التى أتى منها والتى إليها أنتمى .. فبديهى أن تتفجر بعض الأشياء بين الآونة والأخرى .. وغالباً تكون الفائدة أكثر من الخسائر ..

أنا قناعاتى من قناعات النور .. لا للحجر .. لا للمنع .. لا للردع .. لسنا فى عداد المجرمين .. ولا المتهمين .. ولا الصائعين .. يجب أن يواجه كل أنسان بمفرداته وكبواته كإنسان راشد .. وليس قاصر تحت (الوصايا) ..

وضعت نفسك هنا يا هاشم .. حكم .. وحاكم .. وقاضى .. ولم تبرز رأى واحد فى أى حدث .. ولم تضع إقتراح ولا نصيحة .. أنك (رقبت وقيمت وثمنت وأفتيت وحكمت وأصدرت الحكم) ..

فبالله عليك أنا وأنت لم نكون بمنأى عن هذا الإسفاف .. أنك الآن ترى الساحة ومشاكل أم التيمان وأمال وسارة من جانب .. ونبيل ومحمد أبو عاقلة من جانب آخر .. ونسيت ما ملأت به أنت سودانيات من صراع مع عادل ومع خالد وأنا مع عادل وأبو محمد والجيلى مع أطراف أخرى .. فمن تسبب فى الأذى نحن وليس الأمين العام .. وهو الذى لم يخدش أحد منا بكلمة .. ولم يسفهنا بقرار .. بل كان بيننا بكل الحنكة والحكمة ..

بالله عليكم لماذا لا تحكمون

تحياتى

شكرآ رأفت..
عبرت عنى

محمد علي الجراح 12-04-2010 06:37 PM

يعني كنت عاوزو اعمل شنو ...؟؟؟

يشيل ليهو سوط ويحوم بيهو في المنتدي:confused:

ياريت لو كان كلامك دا موجه للاعضاء اصحاب المشاكل ...

اعتقد كان بيكون افضل ...

وياريت لو الناس اتعلمت فن اداره الاختلاف من رافت دا ...

كان كلنا استفدنا ...بدل طقيع الحجاره دا ..

انا ما طولت هنا ..لكن مع رائ رافت ميلاد

ومع الحريه التامه لكل رائ دون حجر او قيد ..

والاعضاء بميزو الصالح من الطالح ...

وفي النهايه ياهو دا المكان البجمعنا كلنا ...

وروقو بعد كده يا شباب ..

ناصر يوسف 12-04-2010 07:06 PM

[align=right]لأحباب الكِرَام الأفاضل أيها الأهل

النور يوسف

هاشم طه

معتصم الطاهر

رأفت ميلاد

بابكر عباس

أميري

زين عبد الله

الفطن الوسيم

والجايين بعدهم هِني لو بالكتابة ولا القراية بس

كيفنكم ونعلكم عافيه يارب

هو الحاصل شنو في سودانيات دي بالضبط

غايتو عندي صديق لي بيعالج بالرقية الشرعية حأفتح ليهو سودانيات قدامو وأقول ليهو بالله أقرأ بسم الله الرحمن الرحيم


وشوف لي سودانيات دي فيها شنو

لا حقيقي هو في شنو بالضبط ؟؟

والناس دي مالها والحصل ليها شنو ؟؟

فجأةً كِدَه الكُل حردان

الكل زعلان

الكل مُتضايق

الكل بيطلع في زفرات قرفه هنا

الكل ما متوازن

الكل بيتنابز

الكل بيجرح في بعضو

الكل بياكل لحم بعضه

والكُل دي بالطبع ما بقصد بيها الجميع

بس لأنو المسألة زي بقت كتيره علي والله وما قادر أحتملها إطلاقاً ...

كدي إستهدوا بالله وأكتبوا زي ما عاوزين تكتبوا ..

بس علي الويرد في الأول وأقرأوا كتابتكم دي بعيون غيركم ... وبعدين فكروا في أمر إنكم تنزلوها ولا لأ

زمانك كده أبوي الله يرحمو كان بيقول لي:

لوك كلامك في لسانك وضوقو بالأول .. إن لقيتو حُلو أديهو الناس وإن لقيت طعمو مُر زي الحنضل أبلعو وإنتَ سيدو من سُكات وما تقعد تَجقلب بعدها ..


وبس ..


أللهم أغفر لنا إن نسينا أو أخطأنا

أللهم آمين يا رب العالمين
[/align]

ام التيمان 12-04-2010 07:07 PM

لو كان مرشحآ لرئاسة الجمهورية
لاعطيتهو صوتى

مودتى و محبتى
للجميع

مواطن 12-04-2010 07:09 PM

اقتباس:

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معتصم الطاهر (المشاركة 220198)
الأمين العام يأخذ مخاطبته بحساسية من أعضاء المجلس السابق ..
كذا دلت تجربتي معه ..
و لكن أقف معك فى ما اقتطفته أعلاه ..

أرجو أن نجد ردود موضوعية ..لهذه الموضوعية التى كتبت بها ..



شكراً يا معتصم على مداخلتك ..
أعرف الأمين العام على المستوى الشخصي وأعلم كم هو خلوق ، ولكني أتحدث عن أداءه وإن قرأ البعض الصورة معكوسة ..
تحياتي ..

ZEIN ABDALLA 12-04-2010 07:25 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام التيمان (المشاركة 220228)
لو كان مرشحآ لرئاسة الجمهورية
لاعطيتهو صوتى

مودتى و محبتى
للجميع

معليش يا مواطن...سؤال لام التيمان.
(لاعطيتهو صوتى )
ده منو:
مواطن؟
رأفت؟
الامين العام؟

عبدالعزيز عبدالله 12-04-2010 07:29 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رأفت ميلاد (المشاركة 220210)
الأخ مواطن
تحياتى

تمنعنا آداب السلوكيات وحفظ العلاقات الحميدة وقبلها إحترام الرأى الأخر من مجابهة بعضنا البعض .. تنصب العلاقة فى إبداء الرأى عندما يستوجب التوضيح .. وكثيراً نفضل إبداء رأى آخر بدون التعرض للرأى الآخر .. وهكذا يبين الخيط بين الخلاف والإختلاف .. فالفرق كبير جداً بين أن تختلف آراؤنا وأن نختلف نحن ..

الأخ هاشم أراك هنا عمدت الى تقييم الأخ النور وقدراته وليس تقييم قناعاته وأدائه .. من الواضح جداً أنك غير مقتنع بسياسته وقراراته .. وهذا حق مكفول فى الإختيار .. لكنه يظل رأى شخصى قد تجد من يختلف معك فيه ومن يتفق .. أنا (كعضو) أختلفت مع النور وقبله عكود فى (وقائع) ولم (أبخل) بإنتقادى .. لم أنتظر تنفيذ ما أشرت إليه ولكنى أرضيت نفسى .. بممارسة حقى .. ولكنى لا أجزم بأن رأيى كان هو السديد .. ولا يستطيع أحد أن يجزم ..

أخى هاشم لقد تعديت حقك كثيراً متوغل فى حقوقنا بخطابك هذا التى نشرته مندداً بالأمين العام .. فـ(مثال) أنا أختلف معك فى كل كلمة حررتها برأى مغاير تماماً ..

ما يحدث الآن لا يمكن وضعه فى مقارنة .. لأنه لم يحدث من قبل فى أى عهد سبق لنقارن بهذه الطريقة القاطعة ..

الأخ هاشم .. فى الآونة الأخيرة إنبرت فكرة (الوصايا) على سودانيات من أخوة أعزاء كما تفعل أنت الآن .. وتغنيتم بسودانيات (عالم التواصل والمحبة) وهى كذلك ولكن لم ولن تكون (المدينة الفاضلة) وذلك بديهى كمجتمع مفتوح تختلف إهتماماته وقناعاته وتوجهاته وكذلك ثقافته .. وأيضاً بيئته التى أتى منها والتى إليها أنتمى .. فبديهى أن تتفجر بعض الأشياء بين الآونة والأخرى .. وغالباً تكون الفائدة أكثر من الخسائر ..

أنا قناعاتى من قناعات النور .. لا للحجر .. لا للمنع .. لا للردع .. لسنا فى عداد المجرمين .. ولا المتهمين .. ولا الصائعين .. يجب أن يواجه كل أنسان بمفرداته وكبواته كإنسان راشد .. وليس قاصر تحت (الوصايا) ..

وضعت نفسك هنا يا هاشم .. حكم .. وحاكم .. وقاضى .. ولم تبرز رأى واحد فى أى حدث .. ولم تضع إقتراح ولا نصيحة .. أنك (رقبت وقيمت وثمنت وأفتيت وحكمت وأصدرت الحكم) ..

فبالله عليك أنا وأنت لم نكون بمنأى عن هذا الإسفاف .. أنك الآن ترى الساحة ومشاكل أم التيمان وأمال وسارة من جانب .. ونبيل ومحمد أبو عاقلة من جانب آخر .. ونسيت ما ملأت به أنت سودانيات من صراع مع عادل ومع خالد وأنا مع عادل وأبو محمد والجيلى مع أطراف أخرى .. فمن تسبب فى الأذى نحن وليس الأمين العام .. وهو الذى لم يخدش أحد منا بكلمة .. ولم يسفهنا بقرار .. بل كان بيننا بكل الحنكة والحكمة ..

بالله عليكم لماذا لا تحكمون

تحياتى


احترم رأي مواطن الشخصي


اما كلامك يا عم رأفت كان اكثر إقناعا ... وفيه حيادية تامة

(نعيب زماننا والعيب فينا وما لزماننا عيب سوانا) نعم نحن سبب والمشاكل.. وليس للاخ النور سبب فيها ... اجد انني كنت قاسي من قبل علي النور في حكمي عليه وحتي في انتقادي له كان في العام... وبكل احترام ارسل لي رسالة في الخاص بين لي فيها وجهة نظره وكانت مقنعة بالنسبة لي... انه ينتهج اسلوب الترغيب والتأنيب اكثر من اسلوب الترهيب والوعيد.. واني اجد ان اسلوب الترغيب والتأنيب اكثر نجاحا من اللآخر..
شكرا اخي النور علي اسلوبك الراقي..

ولا انكر ايضا نجاح المجلس السابق في ادارة المنتدي ... ولهم الشكر
ولكن كل له طريقتة في الادارة...

دمت عم هاشم
دمت عم روفي
دمتم جميعا

مواطن 12-04-2010 07:33 PM

[quote]
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفطن الوسيم (المشاركة 220223)
يعني كنت عاوزو اعمل شنو ...؟؟؟
يشيل ليهو سوط ويحوم بيهو في المنتدي:confused:


الإبن الفطن الوسيم ..
سلام عليك
لا يا أبني .. أنا لا أريده أن يشيل سوط وليس هنا من يتشال ليه سوط ، ولكنه قطعاً وصلته رسالتي ، والعلاج بدون سوط.

اقتباس:

ياريت لو كان كلامك دا موجه للاعضاء اصحاب المشاكل ...
اعتقد كان بيكون افضل ...
إن كنت متابعاً فقد وجهت وساهمت في توجيه الكلام دا للأعضاء في أكثر من مرة

اقتباس:

وياريت لو الناس اتعلمت فن اداره الاختلاف من رافت دا ...
كان كلنا استفدنا ...بدل طقيع الحجاره دا ..
أتفق معك أن رأفت يجيد فن إدارة الخلاف .. وكم كنت سأكون سعيداً لو ضربت لي مثل بمداخلتك هذه ، فأنت واضح أنك مختلف مع موقفي وعوضاً عن إدارة خلافك بفن وتثبت لي أنك إستفدت من رأفت .. هآنت تصمني بطقيع الحجارة دا .. وأنا ألتمس لك العذر . أما على ذكر إدارة الخلاف ، فأبشرك بأنني لست على خلاف مع النور يوسف وهو صديقي ونلتقي إلى حين قريب أسبوعياً في سهرات جميلة ، لذلك لا مكان هنا لخلاف أديره كما خلصت إليه.
]



اقتباس:

انا ما طولت هنا ..لكن مع رائ رافت ميلاد
ومع الحريه التامه لكل رائ دون حجر او قيد ..
والاعضاء بميزو الصالح من الطالح ...
وفي النهايه ياهو دا المكان البجمعنا كلنا ...
وروقو بعد كده يا شباب ..
بالفعل هذا أجمل جزء في مداخلتك .. أتفق معك تماماً حول الحرية ، ولكن أسمح لي فقط أن أبدي رأيي في جملة درجنا كلنا أن نقولها دون تمحيص كاف وهي " الحرية التامة دون حجر أو قيد " .. فعلى أرض الواقع لا توجد حرية مطلقة دون قيد ، وإلا أختلت موازين العلاقات في المجتمع فحرية شخص ما تنتهي عند بداية حرية شخص آخر .. وهنا تأتي القوانين لتنظيم مدى وحدود تلك الحرية. والقانون الأمثل هو الذي يتوافق عليه ويرتضيه يقين الجمع.
[/QUOTE

حسين عبدالجليل 12-04-2010 07:39 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رأفت ميلاد (المشاركة 220210)
الأخ مواطن
تحياتى

تمنعنا آداب السلوكيات وحفظ العلاقات الحميدة وقبلها إحترام الرأى الأخر من مجابهة بعضنا البعض .. تنصب العلاقة فى إبداء الرأى عندما يستوجب التوضيح .. وكثيراً نفضل إبداء رأى آخر بدون التعرض للرأى الآخر .. وهكذا يبين الخيط بين الخلاف والإختلاف .. فالفرق كبير جداً بين أن تختلف آراؤنا وأن نختلف نحن ..

الأخ هاشم أراك هنا عمدت الى تقييم الأخ النور وقدراته وليس تقييم قناعاته وأدائه .. من الواضح جداً أنك غير مقتنع بسياسته وقراراته .. وهذا حق مكفول فى الإختيار .. لكنه يظل رأى شخصى قد تجد من يختلف معك فيه ومن يتفق .. أنا (كعضو) أختلفت مع النور وقبله عكود فى (وقائع) ولم (أبخل) بإنتقادى .. لم أنتظر تنفيذ ما أشرت إليه ولكنى أرضيت نفسى .. بممارسة حقى .. ولكنى لا أجزم بأن رأيى كان هو السديد .. ولا يستطيع أحد أن يجزم ..

أخى هاشم لقد تعديت حقك كثيراً متوغل فى حقوقنا بخطابك هذا التى نشرته مندداً بالأمين العام .. فـ(مثال) أنا أختلف معك فى كل كلمة حررتها برأى مغاير تماماً ..

ما يحدث الآن لا يمكن وضعه فى مقارنة .. لأنه لم يحدث من قبل فى أى عهد سبق لنقارن بهذه الطريقة القاطعة ..

الأخ هاشم .. فى الآونة الأخيرة إنبرت فكرة (الوصايا) على سودانيات من أخوة أعزاء كما تفعل أنت الآن .. وتغنيتم بسودانيات (عالم التواصل والمحبة) وهى كذلك ولكن لم ولن تكون (المدينة الفاضلة) وذلك بديهى كمجتمع مفتوح تختلف إهتماماته وقناعاته وتوجهاته وكذلك ثقافته .. وأيضاً بيئته التى أتى منها والتى إليها أنتمى .. فبديهى أن تتفجر بعض الأشياء بين الآونة والأخرى .. وغالباً تكون الفائدة أكثر من الخسائر ..

أنا قناعاتى من قناعات النور .. لا للحجر .. لا للمنع .. لا للردع .. لسنا فى عداد المجرمين .. ولا المتهمين .. ولا الصائعين .. يجب أن يواجه كل أنسان بمفرداته وكبواته كإنسان راشد .. وليس قاصر تحت (الوصايا) ..

وضعت نفسك هنا يا هاشم .. حكم .. وحاكم .. وقاضى .. ولم تبرز رأى واحد فى أى حدث .. ولم تضع إقتراح ولا نصيحة .. أنك (رقبت وقيمت وثمنت وأفتيت وحكمت وأصدرت الحكم) ..

فبالله عليك أنا وأنت لم نكون بمنأى عن هذا الإسفاف .. أنك الآن ترى الساحة ومشاكل أم التيمان وأمال وسارة من جانب .. ونبيل ومحمد أبو عاقلة من جانب آخر .. ونسيت ما ملأت به أنت سودانيات من صراع مع عادل ومع خالد وأنا مع عادل وأبو محمد والجيلى مع أطراف أخرى .. فمن تسبب فى الأذى نحن وليس الأمين العام .. وهو الذى لم يخدش أحد منا بكلمة .. ولم يسفهنا بقرار .. بل كان بيننا بكل الحنكة والحكمة ..

بالله عليكم لماذا لا تحكمون

تحياتى

 
الاخ رأفت
لقد عبرت تماما عما يدور في مخيلتي بصدق ومنطق اعجز عن مجاراته.



كعضو ادلي بصوته لانتخاب ادارة سودانيات الحالية - انا معجب جدا بطريقة الامين العام في الادارة , فله مني التحية والتقدير والامتنان علي مايقوم به نيابة عنا.


و أردد معك – يارأفت - مقولتك الجميلة:
"لا للحجر .. لا للمنع .. لا للردع .. لسنا فى عداد المجرمين .. ولا المتهمين .. ولاالصائعين .. يجب أن يواجه كل أنسان بمفرداته وكبواته كإنسان راشد .. وليس قاصر تحت الوصايا .."




الساعة الآن 07:11 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.