سودانيات .. تواصل ومحبة

سودانيات .. تواصل ومحبة (http://www.sudanyat.org/vb/index.php)
-   منتـــــــــدى الحـــــوار (http://www.sudanyat.org/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   حين تهزمك كل الاشياء (http://www.sudanyat.org/vb/showthread.php?t=16738)

جيجي 20-10-2010 06:37 PM

حين تهزمك كل الاشياء
 
ماذا انت فاعل؟؟
بلحظات الجحيم تلك

حافظ حسين 20-10-2010 06:50 PM

بقول حسبي الله و نعم الوكيل يا جيجي

الرشيد اسماعيل محمود 21-10-2010 11:28 AM

اقتباس:

http://sudanyat.org/vb/images/icons/icon1.gif حين تهزمك كل الاشياء
لايحدث شيء..
فقط أتحوَل حينها من صورة لأخري..
خاضعاً لقوانين الصورة الجديدة التي تحوَلتُ إليها..
والقوي فقط هو من بوسعه التكيف مع شروط الحالة الأخري..
وتلك هي الحياة..
حتي الهزائم ترتهن لقوانين النسبة ..
ونحن في سعي حثيث للإرتهان لقوانين الإنتساب..
الإنتساب إلي أي شيء.. كضمان لموضوعية العالم الذي نعيش فيه.
جيجي..
ثم..
وماذا أنتي فاعلة ؟؟

جيجي 21-10-2010 11:59 AM

انا يارشيد
ازهق كل مابداخلي كي لاتحس هزيمتي
واسحق كل منابع الضوء
وابقى امارس هزيمتي عند ذلك الخواء وحدي
وتلك هي مصيبتي

الرشيد اسماعيل محمود 21-10-2010 12:13 PM

اقتباس:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جيجي http://sudanyat.org/vb/images/underw...s/viewpost.gif
انا يارشيد
ازهق كل مابداخلي كي لاتحس هزيمتي
واسحق كل منابع الضوء
وابقى امارس هزيمتي عند ذلك الخواء وحدي
وتلك هي مصيبتي
الهزيمة حين نمارسها وحدنا ننوء بحملها ووطأتها..
لذلك يلزمنا مقاسمة الآخرين كي نخفف من حدة وقعها علينا..
ثم..
وما الفرق بين ممارسة الهزيمة ومعايشتها حياة كاملة..؟؟
الفرق ان الهزائم التي تصلح للممارسة هي حالات مؤقتة من السواد..
أما الأخري التي نعيشها فتلك تبقي مثل وشم عتيق علي جدار القلب..
لا ينمحي ولا يزول..
ورغم ذلك يجب علينا ان نحيا..
ثم ونحلم..ونعشق..ونبكي في غير ما إسراف..
والهزائم ليست في متناول الجميع..
ليست كذلك..
لكي تنهزم يجب أن تخطو باتجاه الأمنيات خطوة..
وعدم الهزيمة لا يعني بالضرورة الإنتصار.

عبداللطيف شريف 21-10-2010 12:21 PM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جيجي http://sudanyat.org/vb/images/underw...s/viewpost.gif
ماذا انت فاعل؟؟
بلحظات الجحيم تلك



اعيد الكرة مرة ومره

واتذكر لحظات الانتصار كم هى حلوة ورائعة.......

النور يوسف محمد 21-10-2010 12:40 PM

اقتباس:
http://sudanyat.org/vb/images/icons/icon1.gif حين تهزمك كل الاشياء

بسم الله الرحمن الرحيم

فى البدء تفقد ذاتك ..
واستنطق تلك الاشياء ..
ربما تكون أحد أدواتها ..
ربما انحازت مساحة ما فى داخلك بدافع العشق ..
ولربما انتصار ألبسه اليأس ثوب الهزيمة ..
وتفكر فى المسافة الفاصلة بين نصرٍ بائس وهزيمةٍ أنيقة ..
.
..
حين تكون الهزيمة محاولة جادة للإنتصار , فلا وجود للهزيمة ابداً ..

جيجى إزيك ...

wageeda 21-10-2010 01:07 PM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جيجي http://www.sudanyat.org/vb/images/un...s/viewpost.gif
ماذا انت فاعل؟؟
بلحظات الجحيم تلك



كل شئ تذروه الرياح

جلست في شرفة الروح ذات مساء احتسي قهوة سوداء
وانا حزينه مسلوبه من اي نبض للحياة
واتنفس ضيق حرجا في صدري كمن يتصعد في السماء
لعلني انفث فيه جذء من الالام والاحذان والماسأه
خلت بانني ساجد عزائي وسلوتي في الرثاء
او كأني كنت ابحث عن بصيص املا يشرق يمنح النفس الضياه
ولكن عندما يلون الخريف اوراق احلامك بصفره باهته
ويعلن الموت انبعاثاته في كل الانحاء
ويطوق كل شئ يسبر حنايا العمق يعبيئها امتلاء
فلن يكون لك حق الرفض بل القبول بالزبول والفناء
شئ لا يعرف الصمود بل يتقن الانحاء
والسقوط في هاويه جب الاستسلام لحتميه الاقدار وهن ثم وهنا
فلن تنقذنا السماء؟
لاننا من صنعنا من شفيف خوفنا قوة للضعفاء بادئ الرأى الحقراء
وكانت كل قراراتنا تبدؤ كمسخ مشوه يتوشح بتعويزه لعنه عجفاء
ومازالت تتاقزفنا السنون بابتلاء وابتلاء
فلا اجتر كيف اسعن لشئ
اواحس بقبو الروح يتسلل يقبض برق الامنيات
ويجبره علي اضأة شمعة ذاتي ويمنحي شئ غامضا وجلا
ليس جل ما أصبو ولكن بضع زرات من السكون والرضا
ومن ثم تهب عاصفه هوجاء
تذرو هشيم امنياتنا مع الرياح هباء
فانا قاموس لتعاسه والشقاء
انا القارة السمراء
مني يصدرون اوجاع العالم
وويقيدون صغير احلامنا ويستبعدون كل احرف اللغة كي لانوثق تارخيا مظلما
لاحفادنا الموؤدون في رحم المعأناه
تاريخا رياء ومكر مغززا قزفنا بكل ابجدياته في المزبلة


غاليتي جيجي انها ابيات نظمتها وانهزام يسحقني
علها تشاطرك جلء الانهزام

معتصم الطاهر 21-10-2010 01:16 PM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جيجي http://sudanyat.org/vb/images/underw...s/viewpost.gif

واسحق كل منابع الضوء
وابقى امارس هزيمتي عند ذلك الخواء وحدي
وتلك هي مصيبتي



سحق الضوء ينتج نجوما و نورا

افتحي البيبان و الطاقة

أو أنظرى للصف خلفك


الساعة الآن 03:13 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.