يوم الوفاء الخميس 15 يونيو 2006، باستراحة الشفا – طريق الملك (نفاج محجوب شريف) ..
نفاج محجوب شريف – بجده
[align=center]http://sudaniyat.net/Khalid/Jada3.jpg[/align] النّفّاج محبة، والنّفّاج محنّة وأواصر، والنّفّاج جسر للتواصل الحميم العفوي البريء النّفّاج بوابة القلب ومنفذ الشهامة والنجدة النّفّاج غوث الجار وعونه والاستعانة بملحه ومُلاحه وماعونه ولحافه وغطاه، لإكرام ضيوف حلوا أهلا ، ونزلوا سهلا ، حيث الايد على إيد تجدع بعيد، وشيلني وأشيلك والنّفّاج عبقرية الشعب السوداني في الإيثار والمشاركة نفاج محجوب شريف – بجده كما انتظم السواد الأعظم من السودانيين في الوطن وفي المهاجر المختلفة، تضامنا مع شاعر الأمة محجوب شريف، وتعاطفاً ومواساة له في مرضه، ودعما معنويا له في هذه الظروف؛ فلقد تنادى نفر من المقيمين في جدة، واختاروا من بينهم لجنة تنظم نشاطاً باسم (نفاج) محجوب شريف. يهدف هذا (النفاج) إلى إرسال رسالة معنوية، ودعماً لشاعر الأمة، وهو يجتاز بإذن الله وعكته الصحية، وينتهزها فرصة للتعبير عن مشاعر التقدير والعرفان والامتنان بنضاله الشعري وصدقه في التعبير عن ضمير أمته وآمالها وأشواقها، وسعياُ في إحياء معنى (النفاج) كقيمة سودانية أصيلة، بانفتاحه النبيل بين القلوب والناس، دون بروتكولات أو حواجز أو رسميات، إلاّ الصدق والمحنة والمحبة والتعاطف وإعلاء قيمة الإنسان وكرامته وإنسانيته. ولقد تحدد أن يكون يوم الوفاء الخميس 15 يونيو 2006، باستراحة الشفا – طريق الملك. ويحتوي على معرض للوحات تشكيلية ومعرض آخر للكتاب، وحفل ترفيهي ساهر دعماً لهذا الجهد، وابتداراً لهذا النشاط الذي سيكون نواةً لعملٍ متواصل كإحدى حلقات الجهود المبذولة في هذا الاتجاه، تتكامل مع (نفاجات) أخرى داخل وخارج الوطن. اللجنة المنظمة لليوم |
تحياتي للجنة المنظمة ولكل السودانيين بجدة
حنكون متابعين من البعد ونتوقع منكم كل جميل لان المحتفي به جميل .. لكم الود |
اقتباس:
وطن حدادي مدادي ما بنبنيه فرادي ولا بالضجة في الرادي ولا الخطب الحماسية شتاء قارس مجموعة من الأطفال (المشردين) (الشماسة) يلتحفون أكياس الأسمنت ويلتصقون ببعضهم إتقاء حدة البرد ..لوري سفري محمل بالأسمنت يرجع ويدوس علي 9 أطفال فيموتوا في الحين. القسم الشمالي لشرطة الخرطوم : مجموعة تقدر بحوالي 150 طفل مشرد يحتمون بمخفر الشرطة ليلآ خوفا من الإعتداء الجنسي عليهم،وفي الصباح ينطلقون بحثا عن لقمة عيش وشمة بنزين الحرب ؟؟ إنها الحرب تثقل القلب ....بيوت الصفيح .. الجريمة..المشردين..الشماسة...الوجه الآخر للمدينة...من لهم..من يكون العم والخال..والقلب الدافئ...المعلم... محجوب شريف النفاج....مشروع الأمل هؤلاء يمثلون مستقبل أمة..سألته بالتلفون يا أستاذ محجوب ماذا يمكن أن نقدم ما الذي تحتاجونه؟؟؟قال كل شئ الحالة مأساوية ومتردية... هلا توقفنا عن لعن الظلام وعملنا علي أن لا تنطفئ شمعة أشعل جزوتها محجوب شريف [media]http://wipsudan.com/khalid/Habat.wma[/media] [align=center]http://sudaniyat.net/vb/images/uploa...a184c9e5e8.jpg http://sudaniyat.net/vb/images/uploa...a184cc56f2.jpg http://sudaniyat.net/vb/images/uploa...a1ad36bb1e.jpg http://sudaniyat.net/vb/images/uploa...a1ad38ed9b.jpg[/align] |
بلدا تحبك زى ما حبيتها......
ونيلا شرب العافية من عافيتك.... وقلبو عليك شان قلبك نيل.... وما طول نفاجك فاتح يوت .., مابنسد باب الصلوات... والروح ترجاك فى الحتة الفاضية... جوار الريد. .................................................. .................................................. .................................................. ................................... (هلا توقفنا عن لعن الظلام وعملنا علي أن لا تنطفئ شمعة أشعل جزوتها محجوب شريف) .................................................. .................................................. .................................................. ...................................... التحية لى ناس جدة ولى كل الناس التحتانية الحبت ضوء النفاج.... ولى قداااااااااااااااااااااااااااااااااام. |
| الساعة الآن 07:11 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.