قنديل الحب !!
http://www.r15r.com/data/media/73/sun3_L.jpg
مجنونة !! هكذا سأبدأ .. حنيني اليك !! سأبدأ مقبل العمر العاجل جدا ... برسالة !! النص : ( لا حرف يستحقك الآن ... دعني أكتب لك فيما بعد ) |
( نص بديل )
دلفت الى حافظة بريدي ... بهدوء !! دست في خبايا الليل ... احلامها ثم ... ابتسمت بدهاء !! تلك الرسالة !! التي ضلت طريقها الى قلبي !! ترى اي .. حنين كان يسوقها .. لغيري !! قرأتها ... ونمت !! قبل الشوق بقليل ... ايقظني قلبي ... برقة !! انهضي ... انها لكِ !! تشاغلت .. بالصوت الآخر للمكابرة !! تعمدت ان لا اصغي ... لأحد !! حاولت النوم مرارا وتكرارا ، يئست !! فأشرقت !! تفقدت حافظة ذكرياتي الممتلئة بالهواء !! لم أجد ما يشبه اللحظة ... من نشوة !! وطن حميم في صوته !! وجزائر آمنة ... بين حروفه !! أحسست معه بــــ ... بــــــ عجباً ان عجز قلمي عن التشبيه !! شيئا يشبه ... لحظة ارتطام المطر بالارض العطشى !! شيئا يشبه ... ضوء يتسلل امام سفينة ضالة !! شيئا يشبه ... صوت رخيم ... ينساب عبر أغنية حالمة !! هكذا كنا ... تلك الليلة !! من البشر ... وليس معهم !! من الدنيا .. ولا نعيش فيها !! انا كائن ... افتراضي !! وهو كائن ... نموذجي !! http://www.r15r.com/data/media/73/sun9_L.jpg خرجت في صباح الشوق الباكر .. ابحث عني ، حملت معي حزائن ذكرياتي ودفتر المطر !! صعدت على طول الطريق الوعر ... عدة من ايام لم اعد اذكرها ،، بالنهار اركض خلف فراشات جنوني .. وادور حولي !! وفي الليل .. انزوي .. في ركن قصي يبعد عن قلبي .. بضع سنين ضوئية .. لانام فحسب !! هكذا امضيت ... رحلتي ، ولكن ... لم يدعني الشوق لانعم بالسلام الكاذب .. ولا بالحرب الخافتة .. فخرج من خيمته ... ناصبا امامي ... قلبه !! تلفت قلبي بحثا عن يديه في الظلام ، تفأجات حين لمست يدي فوجدتها كفه كانت تنام هناك من قبل الف عام !! قادني صوته برقة .. الى بهو اشواقه ، فرقصنا !! كان صوت حنينه اعلى من قدرتي على متابعة الرقص !! بكيت على كتفه .. وضحكت ملء حزني !! طلبت منه ان يسمح لي بالمبيت عنده .. صمت كأنه فقد لسانه !! اعدت رجائي ... فأدار قلبه ... واوقد قنديله المجنون !! ناديته : عد الى نومك سأغادر الآن !! ابتسم بهدوء ... وقال : ( أحتاجك ليكتمل حزني .. زمني ... احتاجك لي) لا أذكر بماذا اجبت ... لأن في تلك اللحظة ... زاحمتني احاسيس عدة .. واحتشدت امام شهقتي !! وقبل ان افيق من اغمائتي الخفيفة ... جاءني صوته : حبيبتي ... خيمتي فصلتها مرواح تحتفي قدومك !! ( سيبقى هذا النص هو النص الاصلي لحين إشعار آخر ) |
وسنوقد نار الانتظار هنا ...
وندنوا باسماعنا ساكنين نرتشف نبيذ حرفك.. نصغي وافواهنا تعلوها الدهشة فلا تطيلي لحظات الانتظار ففي الذاكرة حبيبات ندى عطشى وبقايا حنين وصور ضج صراخها هزيع الليل سمرية دوما لك قدرة عالية في حمل الارواح الى عالمك (النصي) ولغتك الرصينة وتدركين كيف يؤخذ كتف الكتابة فشكرا جكيلا جزيلا لك وسنظل عطشى لمطر حروفك دومي بخير ورمضان مبارك عبدالله |
سمرية سلام
قنديل حب يضئ في زمن العتمة والضباب ورشات مطر لأرض عطشي ودقات قلب تزداد رويدا رويدا هل هو خوف، أم فرح ، أم مستقبل مجهول ، وقطرات عرق من وجه في زمهرير الشتاء وبرودة أطراف وخبي بريق من بعيد كان هو الأمل فأنزوي يديك العافية |
سمرية
فاجأني نصك هو بالنسبة لي مرآة و قراءة صادقة تعرّي لا أعرف أنحتفي بك ...به ...أم بهذا النص (الأصلي و حتي إشعار آخر)؟؟ أما الصور فلا تعليق مرحبآ بالعودة |
حنينة الحنينة
سلام وعاوزين نسمع صوتك نعم الصور معبرة بحق وحقيقة ولكن هل تدرين أن وطننا السودان به صور ومناظر خلابة تأسر الناظرين والسابحين في قناديل الحب ومع ذلك ، يا للأسف لا يستمتع بها الشعب السوداني بل حتي لا يحس بوجودها شقدم وأكتوس في شرق الأستوائية مريدي في غرب الأستوائية الجزر المرجانية وسواحل البحر الأحمر مصيف أركويت وجبل الست الدندر جبل مرة والحظاير السياحية وهذا قليل من كثير يديك العافية |
العزيزة/ سمريه
كانك درب بغير انتهاء واني خلقت لهذا السفر اذا كنت اهرب منك واليك فقولي بربك اين المفر فاروق جويده مع مودتي |
اقتباس:
http://www.r15r.com/data/media/89/DC2_L.jpg منذ ايام يطالعني الحنين .. بوجعه المحبب!! يفترش قاعة شوقي الامامية .. ويتسكع على حديقة ندمي الخلفية !! وانا .. في دهليز احلامي الخافتة ... أوقد حزني !! اشعل ما تبقى من دموعي ... !! وانام !! الاخ عبد الله ،، الله الاكرم .. وكل عام وقلوبنا مضاءة برضا الرب !! أتمنى أن تنساب حروفي دوما على صفحات متابعتك .. وان تضيء كلما مرت عينيك عليها .. باعجاب !! |
هبوية ...
منذ وعيت حرفك صرت أدمنه بشكل يترك كثير ندوب بروحي ففقده اكبر من لحظات الانبهار به.. علاقتي وحرفك حميمة غرقت في تفاصيلها كثيرا ابان ظهور قمرك هاهنا .. دائما ما يفأجئني حرفك ..رائقا يارجحني كثيرا في معانيه ثم يسلمني للحظات سلام وددت لو تدوم طويلا فانت تحاورين نفسك وعشقك ...باقتدار يتجلي أحتدام الاسنان العاشق فيها تظهر موار الحزن وبعض جنون تنبشين بها كوامن نفسي كم يعجبني القاؤك كل هذا البوح على كاهل الاوراق . ****** |
اقتباس:
http://www.r15r.com/data/media/80/to24_L.jpg كغصن يتدلى على حافة ايامي ... الثلجية !! انتظرك .. والعطش يتسلل الى جدران الشوق ... المتشققة !! وحدي اجزع من غيابك !! وحدي يؤلمني .. ان لا يأتيني صوتك ... كل ليلة !! وحدي .. انصت الى الليل .. ابحث عن بقايا صوتك !! على الكؤوس .. والموائد ... ومفتاح الاضاءة !! اسمع ذبذبات ضحكتك ... وانا ادير الراديو .. ينخلع قلبي ... حينما ينساب عطرك .. عبر كفي !! ويلي من هذا الحصار !! كيف اخرج عنك .. بهذه السهولة .. واطفيء القنديل الذي تركته مشتعلا ورحلت ؟؟!! د. سيد سلام عليك .. ورحمة من كريم تغشاك في هذا الشهر الفضيل !! وقفت كثيرا عند تساؤلك ... خوف ام فرح او مستقبل مجهول ؟ فاجأني السؤال كما يتفاجأ سائق متهور .. بشرطي المرور امامه !! وفجعتني الاجابة .. التي قاومتها لتختبيء داخلي !! دع القنديل ... يضيء عتمة احزاني ... بشعاعه الكاذب !! فربما .... يخرج قلبي من تلك العتمة يوما ما !! |
اقتباس:
الحنينة .... سؤال ... اليك يا سيدتي ... من اختار لك هذا الاسم ( حنينة ) ؟؟ لانني كلما تحسست وجودك ... داخلي وصوتك وكامل طلتك ،، شعرت بالحنين التام لايام امضيها اتسكع فوق ذكرياتك وحكاياتك التي تدغدغني بالسكينة !! وبالحنان .. العارم وانت تتحدثين ... تكتبين ... وتراوغين الحزن !! سأخبرك عن قنديلي ... وشوقي !! ذات يوم ... طرقت نافذتي .. عصفورة شوق ... بيضاء !! ناغمتها .. اسررتها ...واطعمتها !! وعلى وسادتي ... تركت تغفو !! نامت هي وحلمت انا ... بعش صغير ونهر عذب !! http://asp.wlv.ac.uk/images/MainPic/...aincy-dove.jpg |
طائر الشطِ البعيد:
ها أنت تدنو ... سررت وما دت الكلمات في نجواها... لكِ عبق العطرِ وغناء النوارس... .. رمضانا بنور المحبة وخيرا يتمادى في العطاء سررت .... وكفى |
وفي الليل .. انزوي .. في ركن قصي يبعد عن قلبي .. بضع سنين ضوئية .. لانام فحسب !!
هكذا امضيت ... رحلتي ، ولكن ... لم يدعني الشوق لانعم بالسلام الكاذب .. ولا بالحرب الخافتة .. فخرج من خيمته ... ناصبا امامي ... قلبه !! تلفت قلبي بحثا عن يديه في الظلام ، تفأجات حين لمست يدي فوجدتها كفه كانت تنام هناك من قبل الف عام !! قادني صوته برقة .. الى بهو اشواقه ، فرقصنا !! كان صوت حنينه اعلى من قدرتي على متابعة الرقص !! بكيت على كتفه .. وضحكت ملء حزني !! طلبت منه ان يسمح لي بالمبيت عنده .. صمت كأنه فقد لسانه !! اعدت رجائي ... فأدار قلبه ... واوقد قنديله المجنون !! ناديته : عد الى نومك سأغادر الآن !! ابتسم بهدوء ... وقال : ( أحتاجك ليكتمل حزني .. زمني ... احتاجك لي) لا أذكر بماذا اجبت ... لأن في تلك اللحظة ... زاحمتني احاسيس عدة .. واحتشدت امام شهقتي !! وقبل ان افيق من اغمائتي الخفيفة ... جاءني صوته : حبيبتي ... خيمتي فصلتها مرواح تحتفي قدومك !! ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ يا بت !!!!! يسألك الله ما بالغتي في حقي هنا ؟!!!!!! بالطريقه دي حتوقفي قلبي المنهك المرهق من أصلو ده تماما سمرية الله يحفظ دواخلك الهابه زي مطر الخريف زخات وزخات بيسقي أرواحنا الرهقة التعبه تسلمي وتسلم دواخلك ويسلم يراعك الذي أحب و ..... وكفي |
[align=center]العزيزة سمرية
هذا الكتاب نهر من الأحاسيس جارف نغم رشيق الخٌطى جدول ذارف سيدة اللغة ، سمرية تغيبين زماناً ويخرج حرفَكِ الخُرافي فيغسل الغياب . تُخضب بنانك ، حين تحصبين البلَور وتكتبين[/align] |
اقتباس:
http://www.n50n.net/pic/albums/sun/normal_sun00223.jpg ذات شوق .. داعبني صوتك ... !! صحوت من حزني .. اناديك: حـــ ... حـــ ... حبيبي !! رد علي الصوت الآخر للحزن !! أشتاقك وحسب ..!! خرجت من احلامي .. حافية ،، احبو ببطء نحو الفجر !! سمعت رنين هاتفي ... وتساءلت : من يذكرني صباح الشوق الباكر ؟ من يفتح شرفة وجعي ويتصل بي ؟ من ينكأ حزني .. ؟؟ الاخ نزار ... لماذا أراك عل كل شيء كأنك في الارض كل البشر ؟!! شكرا على كلمات فاروق جويدة فقد رجعتني الى سنوات زاهية !! |
| الساعة الآن 10:35 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.