سودانيات .. تواصل ومحبة

سودانيات .. تواصل ومحبة (http://www.sudanyat.org/vb/index.php)
-   منتـــــــــدى الحـــــوار (http://www.sudanyat.org/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   صندوق النسيان (http://www.sudanyat.org/vb/showthread.php?t=3753)

المجدلية 04-11-2006 11:38 AM

صندوق النسيان
 
لكل الأحباب بسودانيات

وإهداء خاص للعزيز ناصر يوسف



في كل شيء يلعب القدر دوراً في حياتنا ابتداءً بالعمل و انتهاء بالحب...

قد تجد من يمنحك التشجيع و الرعايه.. و قد تجد من يضع أمامك العقبات.

وعندما يجلس الإنسان مع نفسه و يراجع دفاتر أيامه يجد فيها أشكالا و ألواناً من البشر

من مد له يداً تنقذه في ساعة محنه..
http://www.telestial.biz/Merchant2/g...hand%20175.jpg

ومن دفعه بأخرى الى مصير مؤلم.

سوف تكتشف و أنت تراجع دفاتر أيامك أن هناك انساناً غرس
في أرضك شجرة و أن الشجرة كبرت و صارت لها ظلال و ثمار
وربما
اكتشفت أن هناك شخصاً آخرغرس في قلبك سهماً.
http://www.imajlar.com/free_clipart/...eart_arrow.gif

البعض يترك لك رصيداً غالياً من الذكريات..
كلما تلفلّت حولك وجدت منه شيئاً جميلا يحيط بك..

و البعض الآخر لا يترك لك سوى الأسى.
ولهذا لن يكون غريباً أن ترحل من ذاكرتك
عشرات الوجوه و تختفي عشرات العناوين و تتلاشى ملامح كثيرة
ولكن تبقى أمامك بعض الوجوه التى لا تفارق عينيك أبداً
يبقى وجه إنسان لاح أمامك في ساعة ضيق و وجدت فيه كل العطاء و الشهامة
يبقى وجه صديق رحل و مازالت أيامه تطل في ذاكرتك و تمنحك الدفء و السعادة
يبقى وجه عابر لم تجمعك به الأيام كثيراً و لكن ترك لك الكثيرمن الود

ولهذا حاول دائماً أن تمسح من ذاكرتك وجوها كثيرة لا تستحق البقاء..
إنه من الأفضل دائماً أن نترك داخلنا تلك المشاعر الجميلة التى ربطت بيننا و بين الناس.
وأن لا تتذكر لصديق ساعة غدر و لكن تذكر له لحظة وفاء
ولا تنتظر طويلاً أمام باب مغلق..
ولا تحاول أن تسترجع أشياء ماتت أو تلاشت أو طواها النسيان.

إذا كان شريط الذكريات يؤلمك أحياناً فهناك دواء جميل اسمه النسيان..

إنه صندوق صغير لا ينبغي أن نفتحه أبداً.. كل مافي الأمر حاول من وقت

لآخر أن تراجع شريط ذكرياتك و تلقي ماتلف منها في صندوق النسيان

http://www.palestine-info.info/arabi.../home/home.jpg



من بريدي

ريما نوفل 04-11-2006 12:40 PM

عزيزتي المجدلية

ما أروع هذا النص!
ولكن ألا ترين معي أن أكثر الامور التي نحاول أن نضعها في قعر الصندوق ونسيانها هي التي تعود فتطفو على السطح؟
والذاكرة يا عزيزتي انتقائية. ليتنا نتحكّم بها.
هناك "ذاكرة الجسد" (وعذراً على استعارة التعبير من الكاتبة الكبيرة أحلام مستغامني)، وهناك ذاكرة القلب، وهناك ذاكرة العين، وهناك ذاكرة العقل..
أكثر الامور التي أحاول ان أتذكرها باستمرار هي تفاصيل وجه من أحب.
وأكثر ما أحارب تذكره وأتخبط في سبيل نسيانه هو غدر سهم في القلب.
جميل هذا النص... فعلاً جميل.
تحياتي

نزار حسن علي 04-11-2006 02:37 PM

الأخت/ المجدليه

يا ريتنا لو نقدر نصد

حتي النسيم لو ازعجك

المجدلية 06-11-2006 04:15 PM


الحبيبة ريما
مرورك هو الأجمل.
وعذرا على التأخير

"ولكن ألا ترين معي أن أكثر الامور التي نحاول أن نضعها في قعر الصندوق ونسيانها هي التي تعود فتطفو على السطح؟"

ربما لأن رغبتنا في نسيانها هي التي تدفعها إلى السطح لتطفو ولكنها سرعان ما ستعود لقعر الصندوق لتظل فيه عندما تجد أننا نستبدلها دائما باللحظات الجميلة


أعجبني تعبيرك أن الذاكرة انتقائية فهي فعلا كذلك

أدام الله عليك نعمة تذكر اللحظات الجميلة والأحباب ووهبك نعمة نسيان أسهم الغدر

خليك قريبة
و
دومي بخير


المجدلية 06-11-2006 04:25 PM

العزيز نزار حسين

شكرا لمرورك الجميل

وتسلم
دم بخير

د.سيد عبدالقادر قنات 06-11-2006 04:27 PM

نعم هنالك الصديق الصدوق

وفي نفس الوقت هنالك الغدر والخيانة

وكما قالت بنت الأرز أن الذاكرة أنتقائية

ولكن هنالك لحظات تطفو فيها أشياء لا يمكن نسيانها

وأن حفظناها في قعر القمقم

ومع ذلك هل يمكن أن تكون ذا كرتنا مثل ذا كرة الخرتيت ؟؟

لا أعتقد ذلك أبدا

فذلك الطيف لتلك الحادثة يظل محفورا في العقل

يديكم العافية

بله محمد الفاضل 06-11-2006 09:04 PM

لابد من إقتناء صندوقاً مثله
فنحن في أمس الحاجة إلى إلقاء الخناجر التي انغرزت بظهورنا في غياهبه...
كما ولا بد من إغماضة عن الجراح والتحكم في الذاكرة (إن كان بمقدورنا ذلك)...

محبتي لهكذا طرح

سمرية 07-11-2006 09:50 AM

(نحن لا نشفى من ذاكرتنا .. )

http://www.halwanisms.com/Images/Sad_2.jpg

قالتها احلام مستغانمي كطعنة سهم فاستقرت في لحم تجربتنا ... ولطالما ابتدعت وصفاتي الخاصة للنسيان ..

وصفة سريعة للنسيان

مارسته بنزق لاخرج من زنزانة الذكريات .. لانسى كثير مما اعترى مسيرة عمري من رهق .. !!

في تقديري ان النسيان .. رغبة .. قبل اي شيء آخر ..!!


و ان الإنسان بدون ذاكرة .. ما هو إلا مولود جديد !!

المجدلية ...

اولا كل سنة وانتي طيبة ... وربنا يحققك امانيك !!


ثانيا ... شكرا لهذا البوست ... فمع كل حرف ... استنشقت عطر محبة عظيم ... يفوح من قوارير ... قلبك الطاهر ...

سلمتي من كل شر ...


مودتي الباقية

المجدلية 19-11-2006 04:44 PM

العزيز د. سيد
أتمنى أن لا يظل هذا الطيف عالقا بذاكرة العقل أو القلب
فهكذا طيف ...مؤلم

شكرا لمرورك الكريم
ودم أبدا بخير




العزيز بلة
نعم نحن في أمس الحاجة لإلغاء الخناجر من ذاكرتنا
لتستعيد بياضها وجمالها
كثيف الشكر وعميق المودة

دم بخير

المجدلية 19-11-2006 05:04 PM

الحبيبة هبة
أستطيع أن أقول من تجربتي أن نعم

اقتباس:

"في تقديري ان النسيان .. رغبة .. قبل اي شيء آخر ..!!"

أذكر وصفتك هذه ولا أدرى لــِم لـم أجد أي تعليق لي فيها

أكون نسيت :D


سمرية
أولا وثانيا وثالثا

شكرا لمعرفتك

دومي بخير

بسمله 19-11-2006 05:14 PM

المجدليه
يا ريت لو ننسى و الله يا ريت المصيبه انو الجروح المعنويه لا تندمل ..
و لى عوده

ملاحظه : لو سمحتى ختى التلفون جنبك


الساعة الآن 10:35 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.