إلام تمضي . . شعر . .
[align=left][align=center]
إلام تمضي ماذا تريدُ ؟ وماذا يريد العمر منكَ وأنت الآن لا تدري لأيَ البلاد يكون انتماؤكَ لأيَ المنافي يكون انتهاؤكَ لأيَََ الجهاتْ فالشوارعُ غادرتكَ المدينة أنكرتكَ الحبيبة شردتكَ وأرهقتك الأغنياتْ والعمر هذا ثم يمضي حيث يمضي ولا درباً لدربك سوف يُفضي والريح ضبحاً تحت سرجكَ عادياتٌ ....عادياتْ فإلام تمعن في الرحيل من الرحيلِ ِ ... ِ إلى الرحيلِ بلا بقاءَ ولا زوالْ وإلام سارية الطريق ِ تلوح خلفكَ في الطريق إلى الطريق ِِ .. إلى الجنوب أوالشمالْ أو حيثما وليت وجهك تبحث عن نقيضك أو شبيهك في مرايا الغيب يفجؤكَ السؤالْ ؟ فإلام تمضي؟ حين تمضي . . ولا جبرا ألفت لكي تناهض أن تكونَ ولا اختيارْ ولا افتراض لما تريدُ كما تشاءُ ... ولا احتمالْ فإلام تمضي .. ؟ أيها المهووس بالوطن المهجس ِ بالتآريخ .. البطولاتِ المكرس ِ بالأناشيد .. المقولاتِ الموسوس ِ بالتآمر والحصارْ . . عبدالمنعم الكتيابي[/align][/align] |
سلام
ايها المهووس بالوطن ايها المهّجس ببطولاته وتواريخه الناصعات ... أمضي فقط في طريق العودة الي حضنه فهو لا زال دفئا .. ينتظرك بفارغ الحنان...! **** |
[align=center]
اقتباس:
وجدتك شبيهى ولكنى لم أجد الوطن اخرجه من قلبك على اسكن أو أستكين |
بلاادي وأن جارت علي عزيزة
وأهلي وأن ضنوا علي كرام وظلم ذوي القربي أشد مضاضة من الحسام المهند ونحن جدودنا وصونا علي الوطن الغالي ترابو ومع ذلك أستاذنا منعم ، هنالك من باعوا الخنادق قبل البنادق ويا للحسرة والألم وأنت تمر وسط الخرطوم غرب بالقرب من شارع البطل الشهيد علي عبد اللطيف لا يمكن لك أن تعبر ذلك الشارع حتي وأن كنت تلبس جلابية وتوب جبة سروال ومركوب وسديري وسيف وسكين يديك العافية |
إنها لسانحة طيبة لأعبر عن إعجابي - وإن جاء متأخرا ، وفي غير الموضع المخصص - بما تسطره أنامل إشراق من لغة رفيعة
وخواطر مترعة بالجمال والحب ، تحية ود ومحبة . يا شبيهي في الحب والتمرد صديقي المتمم كيفي معتصم أراك تعبت مثلي من كتم حب قد برى جسدي وتدعي حب ( سيف الدولة ) الأمم !. عزيزي د . قنات أليس قدرا كتب علينا أن نظل نحمل ملامح وطننا مثل سر عظيم متى بحنا بها يتحسسون مسدساتهم . لك التحية والود . |
فإلام تمعن في الرحيل من الرحيلِ ِ ... ِ
إلى الرحيلِ بلا بقاءَ ولا زوالْ وإلام سارية الطريق ِ تلوح خلفكَ في الطريق إلى الطريق ِِ .. إلى الجنوب أوالشمالْ أو حيثما وليت وجهك تبحث عن نقيضك أو شبيهك في مرايا الغيب يفجؤكَ السؤالْ ؟ فإلام تمضي؟ حين تمضي . . ;لكم تعذب أسئلة الفجاءة هذه ، أيها الشاعر المبدع .. ! لله درك فقصيدك جميل و أنت تنطق عن رهافة حس و عمق احساس .. |
| الساعة الآن 06:10 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.