هل لي ان أرشف من نيلك نظرة
(1) هنا .. عند آخر نقاط اليابسة بمقدار صرختين من الغرق أربض متوسلاً حبل الرجاء ... متوحداً أغزل الحزن أغنية وخبر ، أغافل الزمن مرة ويغافلني مرات ، ومرات أحادثه ، أصرخ في وجهه أبكي وأضحك ، فيرد بعواء الريح وهدير الموج والصمت المميت . .. من وحشة لقاء الغرباء وهمهمات المسافرين تزدهر الأشواق في حدائق القلب وردة ، تميز صوتك متكأ وريفاً وحصناً ضد التشظي . ..في ليلك المرهون بالوحدة أبكي بكاءاً جميلاً ... تزدهي الدمعات الوسيمة للذكرى والخطوات الحرة . صوت النيل والعشب الطري والضحكة المحلقة في سماوات الكبرياء ... من هنا عند آخر نقاط اليابسة بمقدار رشفتين من العطش أصرخ ملء رئتي ... - أنا مسجونك بين قضبان الغربة والخوف والرجاء ، صوتي أبتلعه البحر وحنجرتي تائهة في الصحراء ... عيناي تسأل ؟ شايلاه وين النيل معاك !! هل أن أرشف من نيلك نظرة ؟ حلقي جاف وعيناي بليلة . (2) (3) (4) - علي وين ؟ سألتك وأنا وحدي ... - الكهنة منشغلون بالتعاويذ والملك يخاطب موكبه الوهمي والحراس نائمون . أجبتني وأنت وحدك ...! - الشعر ربيع الروح والعصافير رسل الحب والحقيقة فلنفترش من نواياه الجميلة متكأ وأجنحة للضفة الثانية ونركض صوب الحلم فالأطفال في انتظارنا . |
حبابك يا جاويش و طاب مقامك
و ارجو مواصلة الابحار .. |
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل سعد http://sudanorg.tk/vb/images/buttons/viewpost.gif حبابك يا جاويش و طاب مقامك و ارجو مواصلة الابحار .. اديك العافية ..طبت |
فكرة عطش القواقع ….
ونظرة مصطفى سعيد للموجة تغتال كبرياء جرف قريته فى ليلة عودتة الى القرية التى تنام على صوت صراع النيل فى تلك الليلة التى تقهقرت فيه الموجة الى وسط النيل (انكمشت ) على نفسها الى اقصى (حته) بداخلها كى تعود من جديد لتدفع معها..(قرقور) يتثائب الى عراء الرمل تحت اقدام مصطفى سعيد معلنة هد كبرياء الجرف المتالف مع منظومة تربال ..مد اليها الخاطر (صبح) كى (يقز) سلوكة (شوق) الى شتلة (شجيرة شطة) ..... عطش.... غريب ورهيب بل رعب (قرورة) تثائبت فوجدت نفسها فى حضن(رملة) مستبدة لو نظر مصطفى تحت قدميه المهرولة نحو الهدام لما نقل فقط صراع الموج والجرف لتيبست قدماه وهو ينظر الى (شهقة) الدهشة حينما غافلة الموجة القرورة المستريخية على قاع النيل لاستلهم ذلك فى روايتة الشهيرة ..... فليكن ... تنتصر الموجة او يتحسر (التربال) او تنتحر ال(قرقورة) من الدهشة .... تعال... ارشف من نيلك نظرة ... وشايلهو وين النيل معاك ... سؤال واجابة ...يا (كيشة) |
جميلٌ هو الفعل الذي يحلق بك في سماوات ماطرة بالمدى
جميل هو الفعل قرأ محبتي |
وهل لي ان اغتسل في نيلك مرة
وهل لي فرصة لكي ارتشف من ابداعك قطرة اجدت وابدعت وقطعت الحروف تقطيعا بدون مجاملة خيال ثر وابداع يتدفق من نيل مودتي |
إبداع فوق العادة |
اقتباس:
يا ... ياتلاتين شهقه من الفرح .. والف فرسخ من القلق ... وكانى اطارد وجهك بين زخات المطر وملامح الغربه والشوق والسفر .. وجهك ... وجهى .. وجهنا... صوتى صوتك.. صوتنا. ضلنا المرسوم على رمل المواجع وشاكى من ... من .. |
اقتباس:
يعجبنى توقيعك الشاعرى وبالتاكيد ينم عن شاعرية وذائقه حاذقه ،شكرا ودمت |
اقتباس:
|
اقتباس:
تتقاصر احرفنا عن الشكر ، لك التحية |
جميل حد الجمال يا جاويش
:L:L:L |
اقتباس:
لك التحيه على الكلمات الطيبات و لقلمك الذى ننصت له بكل احترام وود . |
| الساعة الآن 10:35 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.