عن الهشاشة؛ كيف تحدثت مع السلفي الصالح أول مرة!
لا أتذكر كيف التقيت بالسلفي الصالح ولكنني وجدت نفسي صديق لهذا الكائن الغريب والمدهش.
فى مفروش قابلت طارق كانديك، ولكن هل قابلت حافظ فى مفروش؟ هل تحدثنا فى سكايب؟ كيف تعرفت على السلفي الصالح! هل ذهبنا إلى السينما؟ كيف تحدثت مع السلفي أول مرة!! |
شيل شيلتك
دخلت فى الغريق .. |
|
اقتباس:
قبل كدا ذكرت أنه في أسلوفاكيا وين قريت الجامعة، بما أنهم "Cristians" وإكتسبوا الإسم من إتباعهم لي عيسى عليه السلام (Christ) فيبقا إحنا كمان المسلمون، "محمداني""Mohamadni" لأنهو فهم محدود في أنه دينا لمحمد عليه الصلاة والسلام، ما دينا الي لله عز وجل وكتابنا.. أها أنا بفتكر بأنه أغلب المسلميين بقوا ياهم ذي المسيحيين، بتقربه وطاعتهم لي سنة رسول الله وذكره دوما صارفيين النظر عن قول الحق وتعاليمه.. ودا يا شيخ الجيلي مربط الفرس وربط قولتك؟ اقتباس:
يعني الأحاديث بقت قائمة بنفسها ومع أنها قصدت لتوضيح ما جاء في المصحف وكيفية التعامل به.. مضرب مثل؟ الواحد لمن ينسى فعل شيء ويريد تذكره، يقول: اللهم صلي على محمد مع أنه الصواب هو التعوذ من الشيطان والذي هو لهى العقل فإنصرف عن التذكر. مثلن الوضوء للصلاة؛ في القران إتحدد بغسل اليدين والوجه ومسح الرأس والقديمين، أها يقولوا ليك السنة، تتمضمض وتستنشق ثلاثا، والمضمضة هي جعل الماء في الفم ومجه وطرحه، غسل وجهك ثلاثا ما بيْن أصولِ الأُذنين عرضاً، وما بين مَنابِتِ شعرِ الرَّأس المعتاد إلى منتهى الذَّقن طولًا ثم تغسل يديك إلى المرفقين ثلاثا تمسح رأسك، وتمسح الأذنين ثم تغسل رجليك إلى الكعبين ثلاثا.. متاسف للتحشري في موضوعك وظنيتني نقزتا برا الطار looool |
مخير
ردك دا موضوع براه افتح بيه بوست |
اقتباس:
التحايا والإجلال حاضرين يا سيدي وإن كان ما عايز تبقا عليا (كترت الطلة، بتمسخ خلايق الله) وأفتح بوست تاني في منتدى الحوار ويبقا أكتر من بوست و إتنين في صفحة واحدة. حا أرفع بوست أصلن موجود وبنقل فيهو الجزئية الاخيرة وأحفظ ردي على "جوجو" الغالي من الجزئية الاولى |
اقتباس:
كترة الطلة منك بتسمح خلق الله |
اقتباس:
سلاااام جيلى ، حافظ حسين عالم لوحده وألوم نفسى لفقدانى التواصل مع هذا العالم أول ما فلت نظرى فيه هو التمرد والذكاء الوقاد ، لدى حافط مساحة من الرفض تتسع وتضيق مع موجات الظلم التى عبثت بالبلاد هو يتمناه بلداً مطمئناً وأنى له ذلك !!!! من جهة أخرى فهو صاحب أجنحة يحلق بها متى ما ضاق الواقع وتعقد ، فالخيال عنده طوع البنان ورهن الاشارة ، حافظ ـ لو لم يختل نسق هذا البلد ـ لكان فى مقدمة كتاب الرواية ، يا جيلى كلمو ياخ :D |
| الساعة الآن 02:33 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.