سودانيات .. تواصل ومحبة

سودانيات .. تواصل ومحبة (http://www.sudanyat.org/vb/index.php)
-   منتـــــــــدى الحـــــوار (http://www.sudanyat.org/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   عن الهشاشة؛ كيف تحدثت مع السلفي الصالح أول مرة! (http://www.sudanyat.org/vb/showthread.php?t=64780)

الجيلى أحمد 08-02-2025 04:25 PM

عن الهشاشة؛ كيف تحدثت مع السلفي الصالح أول مرة!
 
لا أتذكر كيف التقيت بالسلفي الصالح ولكنني وجدت نفسي صديق لهذا الكائن الغريب والمدهش.
فى مفروش قابلت طارق كانديك، ولكن هل قابلت حافظ فى مفروش؟
هل تحدثنا فى سكايب؟
كيف تعرفت على السلفي الصالح!
هل ذهبنا إلى السينما؟
كيف تحدثت مع السلفي أول مرة!!

معتصم الطاهر 08-02-2025 05:21 PM

شيل شيلتك

دخلت فى الغريق ..

معتصم الطاهر 08-02-2025 05:58 PM


بابكر مخير 08-02-2025 08:10 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيلى أحمد (المشاركة 1201144)
لكنني وجدت نفسي صديق لهذا الكائن الغريب والمدهش.

إن شاء الله الحبان خاصة ما يفهموني غلط في نقاط، حا أتعرض ليها..
قبل كدا ذكرت أنه في أسلوفاكيا وين قريت الجامعة، بما أنهم "Cristians" وإكتسبوا الإسم من إتباعهم لي عيسى عليه السلام (Christ) فيبقا إحنا كمان المسلمون، "محمداني""Mohamadni" لأنهو فهم محدود في أنه دينا لمحمد عليه الصلاة والسلام، ما دينا الي لله عز وجل وكتابنا..
أها أنا بفتكر بأنه أغلب المسلميين بقوا ياهم ذي المسيحيين، بتقربه وطاعتهم لي سنة رسول الله وذكره دوما صارفيين النظر عن قول الحق وتعاليمه..
ودا يا شيخ الجيلي مربط الفرس وربط قولتك؟

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيلى أحمد (المشاركة 1201144)
هذا الكائن الغريب

فالسلف الصالح هو أهل السنة والصحابة والشيعة مترسين وراء أهل البيت والقليل هو من يقف وراء الشرع وما نزل في القران بمفهومه السماوي.
يعني الأحاديث بقت قائمة بنفسها ومع أنها قصدت لتوضيح ما جاء في المصحف وكيفية التعامل به..
مضرب مثل؟
الواحد لمن ينسى فعل شيء ويريد تذكره، يقول: اللهم صلي على محمد مع أنه الصواب هو التعوذ من الشيطان والذي هو لهى العقل فإنصرف عن التذكر.
مثلن الوضوء للصلاة؛ في القران إتحدد بغسل اليدين والوجه ومسح الرأس والقديمين، أها يقولوا ليك السنة، تتمضمض وتستنشق ثلاثا، والمضمضة هي جعل الماء في الفم ومجه وطرحه، غسل وجهك ثلاثا ما بيْن أصولِ الأُذنين عرضاً، وما بين مَنابِتِ شعرِ الرَّأس المعتاد إلى منتهى الذَّقن طولًا ثم تغسل يديك إلى المرفقين ثلاثا تمسح رأسك،
وتمسح الأذنين ثم تغسل رجليك إلى الكعبين ثلاثا..
متاسف للتحشري في موضوعك وظنيتني نقزتا برا الطار looool

معتصم الطاهر 09-02-2025 06:48 AM

مخير
ردك دا موضوع براه
افتح بيه بوست

بابكر مخير 10-02-2025 06:44 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معتصم الطاهر (المشاركة 1201148)
مخير
ردك دا موضوع براه
افتح بيه بوست

هندسة الغالي.
التحايا والإجلال
حاضرين يا سيدي وإن كان ما عايز تبقا عليا (كترت الطلة، بتمسخ خلايق الله) وأفتح بوست تاني في منتدى الحوار ويبقا أكتر من بوست و إتنين في صفحة واحدة.
حا أرفع بوست أصلن موجود وبنقل فيهو الجزئية الاخيرة وأحفظ ردي على "جوجو" الغالي من الجزئية الاولى

معتصم الطاهر 10-02-2025 11:14 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بابكر مخير (المشاركة 1201162)
ه (كترت الطلة، بتمسخ خلايق الله)

انت طل بس

كترة الطلة منك بتسمح خلق الله

النور يوسف محمد 15-02-2025 10:24 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيلى أحمد (المشاركة 1201144)
لا أتذكر كيف التقيت بالسلفي الصالح ولكنني وجدت نفسي صديق لهذا الكائن الغريب والمدهش.
فى مفروش قابلت طارق كانديك، ولكن هل قابلت حافظ فى مفروش؟
هل تحدثنا فى سكايب؟
كيف تعرفت على السلفي الصالح!
هل ذهبنا إلى السينما؟
كيف تحدثت مع السلفي أول مرة!!


سلاااام جيلى ،

حافظ حسين عالم لوحده
وألوم نفسى لفقدانى التواصل مع هذا العالم

أول ما فلت نظرى فيه هو التمرد والذكاء الوقاد ،
لدى حافط مساحة من الرفض تتسع وتضيق مع موجات الظلم التى عبثت بالبلاد

هو يتمناه بلداً مطمئناً وأنى له ذلك !!!!

من جهة أخرى فهو صاحب أجنحة
يحلق بها متى ما ضاق الواقع وتعقد ،
فالخيال عنده طوع البنان ورهن الاشارة ،



حافظ ـ لو لم يختل نسق هذا البلد ـ لكان فى مقدمة كتاب الرواية ،


يا جيلى كلمو ياخ :D


الساعة الآن 02:33 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.