عرض مشاركة واحدة
قديم 15-02-2012, 08:04 AM   #[3]
imported_هيثم علي الشفيع
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_هيثم علي الشفيع
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سماح محمد مشاهدة المشاركة

..الدين الحقيقي بقيّمه وسلوكياته وليس بطقوس العبادة فقط

ليس ثمة أفضلية لأن التدين الحقيقي والاخلاق الحميدة ينطلقان في خطين متطابقين..

سماح بت عمي محمد

كيفنك يا زولة؟؟؟؟

فكرة الدين الحقيقي -بلا أدنى جدال- هي الأصل في هذا الأمر
إذ لا يتناطح كبشان في مسألة أن الأديان مبنية أصلاً على الأخلاق
لكن الإشكالية تكمن في الإنسان الذي يسيّر الأمور كما يشتهي هو لا كما يأمره الدين -أيّاً كان هذا الدين-

إذاً...

فبعد الإتفاق على هذا الأمر نعود لنسأل :
طالما أن الإلتزام بالدين وأخلاقه أمر نادر جداً جداً جداً......هل الأفضل التدين أم الأخلاق؟؟؟؟..
وحسب وجهة نظري الشخصية تكون الأخلاق -دائماً- هي الأفضل
فحتى في ديننا الإسلامي وردت آيات في المصحف تؤكد أن المسئولية -يوم القيامة- فردية بحتة ولا تتم محاسبة مجتمع بكامله
وعليه يصبح الأفضل لمجتمعاتنا أن يكون أعضاؤها على خلق خير من أن يكونوا من لابسي قشرة التدين...



دمت كما أتمنى



التوقيع: والدنيا موية وسط حريق
تصبح كُرَبْ.....تتمسى ضيقْ


(حمــــيّـد)
imported_هيثم علي الشفيع غير متصل   رد مع اقتباس