عرض مشاركة واحدة
قديم 13-01-2013, 05:52 PM   #[2]
مشرف منتدى نوافذ
Guest
 
افتراضي

وبالإستفادة من التجربة السابقة يمكننا التنويه إلى :

يراعى في كتابة القصة القصيرة
الفكرة، والعلائق بين الأشخاص والأحداث والأفكار المطروحة ، والقدرة على حبك عناصر القصة..
الحدث ، مجموعة الوقائع ، الشخوص وعلاقاتهم ببعض ، المكان والزمان وما ينتج عن ذلك من صراع يطور من الحدث..
الحبكة ، القدرة ليس فقط على تراص الأحداث بل في وحدتها والتي تجيب على : ماهو الصراع الذي يدور حوله النص أهو داخلي أم خارجي ؟ الحوادث التي تشكًل الحبكة أهي مترابطة على نسق زمني ؟ ماهي التغيرات الملموسة منذ صياغة الحبكة وهل هي مقنعة أم مفتعله ؟ بل هل الحبكة متماسكة ؟