عرض مشاركة واحدة
قديم 24-08-2009, 08:22 PM   #[93]
hatim ALi
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية hatim ALi
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق صديق كانديك مشاهدة المشاركة




لا أعتقد أن ( الأفريقانية ) هوية يمكن أن نتمسك بها اذ ( أفريقيا ) جغرافيا فليس هناك شعبا هويته ( آسيوية ) أو ( أوربية ) وهكذا .. !!

ه

الفكرة هنا يا أستاذ طارق هي ايقاف هذا النزوع الاعمى و الانبهار بكل ما هو عربي و اعادة الاعتبار الى (الام الافريقية) المقموعة في ذواتنا (والام الافريقية) تعني (النوبة البجا الزنجبة) و لو تابعت بعضاٌ ما ورد هنا فقد وضحت ان الهدف ليس هو انكار الثقافة العربية بقدر ماهو اعتراف بالمكون (الاصلي) في ذواتنا و هو (الثقافة الافريقية) التي تتجلى في عبارة بسيطة هي (السودانية)

تحضرني مقولة للراحل د. جون قرنق دي مبيور :

"كون وجود مواطنين يدينون بالاسلام و يقولون أنهم عرب في السودان لا يعني أن السودان دولة (عربية اسلامية) السودان دولة سودانية) "



hatim ALi غير متصل   رد مع اقتباس