24-08-2009, 08:22 PM
|
#[93]
|
|
:: كــاتب نشــط::
|
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق صديق كانديك
لا أعتقد أن ( الأفريقانية ) هوية يمكن أن نتمسك بها اذ ( أفريقيا ) جغرافيا فليس هناك شعبا هويته ( آسيوية ) أو ( أوربية ) وهكذا .. !!
|
ه
الفكرة هنا يا أستاذ طارق هي ايقاف هذا النزوع الاعمى و الانبهار بكل ما هو عربي و اعادة الاعتبار الى (الام الافريقية) المقموعة في ذواتنا (والام الافريقية) تعني (النوبة البجا الزنجبة) و لو تابعت بعضاٌ ما ورد هنا فقد وضحت ان الهدف ليس هو انكار الثقافة العربية بقدر ماهو اعتراف بالمكون (الاصلي) في ذواتنا و هو (الثقافة الافريقية) التي تتجلى في عبارة بسيطة هي (السودانية)
تحضرني مقولة للراحل د. جون قرنق دي مبيور :
"كون وجود مواطنين يدينون بالاسلام و يقولون أنهم عرب في السودان لا يعني أن السودان دولة (عربية اسلامية) السودان دولة سودانية) "
|
|
|
|
|