عرض مشاركة واحدة
قديم 11-08-2010, 08:56 PM   #[125]
أحمد طه
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

[align=center][/align]

خالد اتأمّل الصورة دي ..
الرجل الجالس هو السيد محمد شريف نور الدايم ، أستاذ الإمام المهدي ، و الواقف يساراً هو ابنه الشاعر الضخم محمد سعيد العباسي .
لاحظ الفرق بين ملامح الأب و الابن ، قيل أن والدة العباسي كانت من جلب الزبير باشا و آلت ملكيتها إلى السيد محمد شريف فأنجب منها شاعرنا الكبير العباسي.

و قد اعترض إخوان العباسي على أن تصير الخلافة إليه لكونه ابن أمة !!

و ذكروا أن العباسي دعا إخوانه إلى وليمة و أكرمهم غاية الكرم ، ثم قال لهم: كان للرجالة أنا أرجل منكم ، و كان للكرم أنا أكرم منكم ، و كان للعلم أنا أعلم منكم ، و كان للشعر أنا أشعر منكم ، دحين إن بقّوني خليفة إنتو البزعلكم شنو ؟؟

في قصيدته الرائعة (عهد جيرون) التي ترنم بها كابلي يقول العباسي:

و كيف أقبل أسباب الهوان ولي ** آباء صدق من الغرّ الميامين
النازلين على حكم العلى أبداً **من زيّنوا الكون منهم أي تزيين
من كلّ أروع في أكتاده لبدٌ ** كالليث ، و الليث لا يغضي على هون !

فانظر كيف يرفع هو من قدر قومه ، و كيف يحطون من قدره !
هذه (محن سودانية) كما يقول عمنا شوقي بدري!!



أحمد طه غير متصل   رد مع اقتباس