26-10-2010, 09:29 PM
|
#[18]
|
|
:: كــاتب نشــط::
|
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عصام محمد الحسن
اقتباس:
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فجر المشارق
الاخوة المتداخلين سلامات
المصريين يبحثون عن مصالحهم فقط ولا يهم ماذا يحدث للسودان وهذا الامر يصرح به المسؤولين المصريين في وسائل الاعلام
الوضع الطبيعي هو أن تحدد كل دولة سياستها بما يتوافق مع مصلحتها ومصلحة شعبها
ويقيني هذا هو السبب الاساسي في وجود الانظمة والحكام ... ولكن يبقي المحك هو أن لا يسبب سعي هذه الحكومات وجريها وراء مصالحها الاضرار بغيرها من الدول لانها بديهياً هي أيضاً تسعي وتجري خلف مصالحها ... إذا حدث التعارض ... تحدث المشاكل والمواجهات التي قد تؤدي الي حروب ومواجهات مسلحة ...
الوضع مع مصر يختلف تماماً ... لأننا دائماً ما نسمع عن المصير الواحد المشترك ... الشعبين الشقيقين ... وحدة وادي النيل ... السودان هو البعد الاسترتيجي لمصر ... صلة الدم ... الخ من شعارات الاداة الاعلامية المصرية الضخمة ... غير أن الحقيقة تختلف عن ذلك تماماً عندما تري وتشاهد وتسمع ممارسات الحكومات المصرية المتعاقبة واسلوب تعاملها مع السودان.
|
نعم اخي عصام مصر تسعي للاستفادة منا وبكل الطرق حتي ولو اضر هذا الامر بنا فهي في الاخر تبحث عن المصالح فقط ولا يهمها ما يحدث للاخرين من ضرر
|
|
|
|
|