عرض مشاركة واحدة
قديم 27-10-2010, 10:23 AM   #[19]
عصام محمد الحسن
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي





اضف الي ذلك اسلوب تعاطي الحكومة المصرية مع مشكلة جنوب السودان فهي لم تسعي ابداً لوقف الصراع الدائر بين الجنوب والشمال حتي ينعم السودان بالاستقرار ولكنها استثمرت هذه المشكلة لتستغلها كورقة ضغط علي الحكومات المتعاقبة التي مرت علي السودان.

وعندما شعرت بان الامر يتجه الي طريق يمكن ان يؤدي الي إنقسام السودان رمت بثقلها كله تجاه الجنوب وبدات تدعمها بلا تحفظ ودونكم المشروعات التي تنفذ فيها الآن ليس بداعي تدعيم الوحدة بين الشمال والجنوب ولكن للاحتفاظ بحد ادني من العلاقة مع الحركة الشعبية تمكنها علي الاقل من الجلوس معها إن دعي الحال للتفاوض والحوار حول القنبلة الموقوتة القادمة (مياه النيل).






عصام محمد الحسن غير متصل   رد مع اقتباس