عرض مشاركة واحدة
قديم 02-04-2011, 12:21 AM   #[26]
Mema
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية Mema
 
افتراضي

_أستاذة صفاء اشتقنا لك جدا .. الحمد لله على السلامة
هكذا رحبت الأستاذة خيرية بصفاء عندما قابلتها عند باب المكتب في المدرسة ..
_أهلا بك يا أستاذة خيرية كيف حالك؟
خيرية .. امرأة طيبة .. لكن صفاء لم تكن لترتاح لها قط .. إذ كانت تذكرها في كل
لحظة بمأساتها تفعل ذلك يوميا و منذ سنوات .. عندما تخبرها عن زواج إحدى
القريبات أو الزميلات .. وتتبعها بدعوة لا طعم لها أن تكون العقبى لها .. وعينيها
تفضحانها وهي تتفرس ملامحها وتفاصيلها وتنضحان شفقة ثم تصرخان أن ذلك
سيكون المستحيل بعينه و عندما تحكي لها عن مشاكل أولادها ثم تستدرك في
نفاق واضح ..وتخبرها أنها محظوظة لأنها لا تواجه مشاكل مشابهه وأنها لابد مرتاحة
في حياتها .. ثم لا تلبث أن تستعيذ بالله وتستغفره ما أن تشيح بوجهها عنها
كانت تعاملها بعطف مهين .. وتضع ذاتها في منزله أعلى منها فقط لان لديها بيت وزوج وأولاد
بغض النظر عن شكل ذلك البيت وكنه ذلك الزوج وطبيعة أولئك الأولاد .. شردت صفاء في خواطرها تلك قبل
أن تعيدها خيريه إلى ارض الواقع بقولها
_بخير والحمد لله .. لم نكن نعرف انك كنت مريضة ؟
قالت ذلك بشيء من الجزع وهي تتفحص ملامح صفاء الشاحبة ووجهها المتعب
_أنا بخير الآن .. لقد كانت وعكة عابره .. إنها الملاريا ..
_الحمد لله على سلامتك
_شكرا
_هناك امرأة في انتظارك .. لم نكن نعرف انك ستعودين اليوم لولا أن أكدت هي ذلك
_نعم أنا طلبت منها أن تلتقيني هنا .. سأراك لاحقا ..
_تفضلي
دخلت صفاء إلى مكتبها وكانت فوزية في انتظارها نهضت وصافحتها في مودة
وربتت على كتفها قائلة
_هل تشعرين ببعض التحسن؟
_نعم شكرا.. هل تشربين القهوة؟
_نعم أرجوك .. بدون سكر
نادت صفاء على العاملة وطلبت منها كوبين من القهوة المرّة
_لقد تأخرتي
_ترددت بعض الشيء .. لم أرد المجيء ولم أكن لأفعل إن لم أواعدك بالأمس
بالمناسبة أعتذر عن ماحدث بالأمس ..
_حسنا فعلت بحضورك يا صفاء .. ولا داعي للأعتذار لكن ..اخبريني ماذا يحدث معك؟
_أنا متعبة .. متعبة جدا ..
_هوني عليك واحكي لي .. اعتبريني صديقة أو أخت ..
_لا ارغب في الحديث يا دكتورة أنا اسفه ..حقا أنا لا ارغب في قول شيء ..
بل أنا لا ارغب في أي شيء أبدا
تتفحصها فوزية بغين خبيرة ثم تقول في حنان
_لا عليك .. انسي موضوع الحديث عن الأمر إذا ..
ثم تمد يدها لتضعها على كف صفاء الباردة وتتابع
صفاء .. كما قلت لك بالامس ..مكانك لا يزال شاغرا ..
ما رأيك أن تأتي معنا .. أنا واثقة من انك ستشعرين بتحسن
فكري بالأمر واتصلي بي قبل يوم الخميس .. سنغادر صباح الجمعة إن شاء الله
لن تحتاجي لإحضار شيء معك سوى مستلزماتك الشخصية و بعض الثياب ..
سنتغيب لشهر أو ربما أكثر بقليل .. فكري بالأمر .. انه....
_أنا موافقة .. أريد الذهاب معكن ..
تبتسم فوزية بفرح حقيقي وتشد على كف صفاء قائلة
_هذا خبر جميل ..أنا سعيدة .. حسنا إذا رتبي أمورك .. وسنلتقي يوم الجمعة .. سأمر عليك صباحا
لأقلك إلى موقف الباص
_جيد
_إلى اللقاء
_والقهوة؟
_سأشربها في مكتبي لقد تأخرت .. أراك صباح الجمعة ..
_إلى اللقاء



Mema غير متصل   رد مع اقتباس