عرض مشاركة واحدة
قديم 13-04-2011, 02:29 PM   #[182]
Mema
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية Mema
 
افتراضي

الغالية سمراء والحضور الكريم
تحية طيبة
لفت عنوان البوست نظري ولكن لم يسعفني الوقت لقراءة كل المداخلات
فقط احببت المشاركة بما تبادر الى ذهني عند المرور بالعنوان
فقد توقعت أن يدور المحتوى حول قدسية الجسد الادمي ذلك الاعجاز المذهل
وتلك التكوينات الدقيقه العظيمة والوظائف المتناهية في الدقة والانضباط
بغض النظر عن خارطته الظاهرية التي ما هي الا تكتلات دهنية تحت طبقة الجلد
او مقاساته التي ما هي الا بضع انشات زائدة او ناقصة في رحله نمو العظام والعضلات
او اللون الظاهري والذي ماهو الا صبغة تفرزها بعض الخلايا الموجودة في احدى طبقات الجلد ووظيفتها الاساسية
هي الحماية من الاشعة الضارة
من الزاوية التي قرأت منها هذا العنوان
لم يخطر ببالي ان المصطلح قد يعني ما يجذبك للاخر . لكني فكرت انه واجبك تجاه جسدك
تقديرك .. واحترامك ..وحبك .. الذي تعكسه بعنايتك بتلك التحفة الابداعية المتناهية في الدقة والجمال والابداع
ان تحتفي بجسدك يعني ان تتقبل ما لديك .. وتتعلم كيفيه التعامل معه .. تبحث عن نقاط الضعف فتقويها .. وتتعرف
على نقاط القوة فتنميها ..
و تفعل ما بوسعك لإبقائه في افضل حالته .. بالحفاظ على الصحة .. واللياقة .. والاهتمام بكل صغيرة وكبيره
قد تطرأ عليه .. ان تختار ما تأكل .. وما تلبس .. وما تستخدم .. بشيء من المسؤولية .. لتظهره بالمظهر المناسب
لانه التعرفه التي تقدمك للاخر ... والوسيلة التي تبقيك على تواصل مع هذا العالم ..
وبما نرى ونسمع من اتخاذ اجراءات متطرفة للظهور بشكل محدد .. بغض النظر عن الاذى الذي يمكن
ان تتسبب به مثل تلك الامور لبنية الجسد وتكوينه .. أو من ناحية اخرى .. عدم تقدير اجسادنا وتعريضها
للمخاطر بالاهمال .. والامسؤولية تجاه تلك النعمة العظيمة ..
اجد أن الاحتفاء بالجسد أمر نفتقده جدا .. ونفتقر اليه ..ليس نحن وحدنا كمجتمعات شرقية انما هو شيء نادر في العالم اجمع ....



التوقيع:
Mema غير متصل   رد مع اقتباس