عرض مشاركة واحدة
قديم 13-08-2006, 08:28 AM   #[20]
Ishrag Dirar
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية Ishrag Dirar
 
افتراضي


بنت النيل ..

الجميلة
الجميلة
الجميلة
التي تفوق جيلها بمقدار الف سنة معرفية

نحتاج كثيرا ان ننكاْ جرح الالوان هذا .. عل النزيف يزيل ما علق في ذاكرة المرأة والرجل على حد سواء
من موروث الخوف والاحباط ..

ثم



اقتباس:
صباح اليوم فاجأنى
دليل أنوثتى الأول
كتمت تمزقى ...
واخذت أرقب روعة الجدول
وأتبع موجه الذهبى
أتبعه ولا أسأل
هنا أحجار ياقوت
وكنز لألئٍ مهمل
هنا نافورة جزلى
هنا جسر من المخمل
هنا سفن من التوليب
ترجو الاجمل .... الأجمل
هنا حبر بغير يد
هنا جرح ولامقتل
أأخجل منه !!!!
هل بحر بعزة موجه يخجل
أنا للخصب مصدره ...
أنا يده
أنا المغزل
بعض حديث لابد منه
الانثى تعني "الشهوة"... لدي الشاعر نزار قباني ولا تشكل ثقافة انسانية بالمعني الواسع ؟؟ نصوص نزار قباني تشير الي ان الانثى جسد للمضاجعة فقط ولا علاقة ل ما يسميه "التثوير النسائي" بما يكتبه ..
نزار قباني (في رأي) هو عدو المرأة, فليس في شعره اذا ما حذفنا اباحيات الشهوة الخالصة والدعوة اليها , شيئا يعني يتثوير المرأة ودعوتها الي نبذ التقاليد المقيدة لحرياتها ... المرأة لدى نزار ليست الام التي تخرج الاجيال الحضارية الجديدة... ليست المعلمة والمدرسة .. الحبيبة ..ليست العقل قطعا ... هي فقط عشيقة ...!) .....
ولاغرابة بعد هذا ان نجد ان اشعار نزار تكرّس لاقصاء المرأة, وتعمل جاهدة على تعريتها من كل شيء وتبقيها جسدا يضاجعه ويبصق فيه الرجل شهواته متى ماشاء ... اين الثقافة والحداثة وقضية المرأة من هكذا خطاب ؟!!



التوقيع: [align=center]
"فبأي قلبٍ فيّك تصلُبني مسيحاً في صليب الأنتظار ...؟"
"عالم عباس"
[/align]
Ishrag Dirar غير متصل   رد مع اقتباس