الموضوع: سوداننا الجديد
عرض مشاركة واحدة
قديم 16-07-2011, 04:09 PM   #[8]
عبدالدين سلامه
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي



شئنا أم أبينا أصبحنا شماليي الهوية والجواز والانتماء؛ وأصبح جنوبنا الحبيب دولة مجاورة ... علينا الآن أن نواجه الحقائق وأن يعملالجميع بعقلية مختلفة وتفكير مختلف ... لاوقت للحروب والخصومات فقد فقدنا الكثير منالبترول الذي كان يشكل حاجزا وقائيا تطمينيا ... على المعارضة والحكومة أن تفكرابعقل مختلف وأن تنحيا جانبا كل الخلافات فالدولة الآن تحتاج الحفاظ عليها منإنشطارات أخرى متوقعة ... على الجميع أن يطلعوا بمسؤولياتهم فقد عانى المواطنونكثيرا ودفعوا ثمنا باهظا من إستقرارهم وأرواح أبنائهم واقتصادهم وأعصابهم في أطولحرب عرفتها افريقيا وأسوأ سلام مر على البلاد وأغبى فترة إئتلافية بين حزب حاكموحزب تنحى جانبا بدولته ... تعنت المعارضة وعنجهية الحكومة كانا سببا رئيسا في هذاالانفصال وعلينا مواجهة الحقيقة وأن نعي الدرس جيدا ... علينا أن نتناسى الخلافاتونضع أيدينا في بعضها من أجل مستقبل مشرق ومن أجل رفع المعاناة عن كاهل المواطنالمسكين الذي دفع فاتورة الانفصال ... دفع مادفع بلا ثمن فلا الجنوب بقي ولا الشمالاستقر ولا الأحوال المعيشية تحسنت ....

ونواصل .....




عبدالدين سلامه غير متصل   رد مع اقتباس