عرض مشاركة واحدة
قديم 08-10-2011, 05:37 PM   #[9]
سماح محمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية سماح محمد
 
افتراضي

العزيزة سحر
تحياتي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sahar مشاهدة المشاركة

هل تتقبل ان تتقدم فتاة بطلب للزواج؟

فما رأيكم بهذا
رجالاً كنتم ام نساءاً

الإجابة على هذا السؤال في تقديري ترتكز على البنية الإجتماعية وإنعكاسها علينا رجالا ونساء..
فالإجابة العاطفية لي على هذا السؤال هي (لا) مصحوبة بقدر من الإستهجان..
أما الإجابة العقلانية فهي (لما لا!) مصحوبة بشئ من التعجب من الرفض.

فطالما أن الطرفين يمتلكان نفس القدر من المشاعر فلماذا لا يبادر أحدهما بمقترح الإرتباط؟! طالما أنه في كلا الحالتين يستوجب قبول الطرف الآخر..
إلا أن البنية الإجتماعية (والتي أظنها سائدة في كل العالم، ولا أدري هل سببها الفطرة أم مسبب إنساني فكري آخر!) تجعل فكرة الإرتباط يمتلك زمام المبادرة فيها طرف دون الآخر..ويجد كلا الطرفين نفسه أكثر إرتياحا في هذا الوضع، فالرجل يستنكر مبادرة المرأة، والمرأة تنتظر مبادرته وتستبعد عن نفسها ذلك.
تجاوز هذا العُرف غالبا ما يخلق حالة من عدم التوازن في العلاقة..

..ومازلت أتعاطف مع قبيلة النساء كلما رأيت (خواجية) تبكي متأثرة بذلك الجاثي على ركبته ومرددا تلك العبارة الساحرة (Marry me )



التوقيع: دنيـــا لا يملكها من يملكها..
أغنى أهليها سادتها الفقراء..
الخاسر من لم يأخذ منها ما تعطيه على إستحياء..
والغافل من ظن الأشياء هي الأشياء...
الفيتوري
سماح محمد غير متصل   رد مع اقتباس