عرض مشاركة واحدة
قديم 10-10-2011, 09:59 PM   #[17]
Sahar
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية Sahar
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سماح محمد مشاهدة المشاركة
العزيزة سحر
تحياتي

الإجابة على هذا السؤال في تقديري ترتكز على البنية الإجتماعية وإنعكاسها علينا رجالا ونساء..
فالإجابة العاطفية لي على هذا السؤال هي (لا) مصحوبة بقدر من الإستهجان..
أما الإجابة العقلانية فهي (لما لا!) مصحوبة بشئ من التعجب من الرفض.
......
.....

تجاوز هذا العُرف غالبا ما يخلق حالة من عدم التوازن في العلاقة..

..ومازلت أتعاطف مع قبيلة النساء كلما رأيت (خواجية) تبكي متأثرة بذلك الجاثي على ركبته ومرددا تلك العبارة الساحرة (Marry me )
اهلاً يا سماح،

لا اري ما يمنع كما ذكرتِ، بحسابات العقل ... وازيد عليه ايضاً بحسابات العاطفة..

لماذا ان تقدمِ هو بطلب الزواج فليس بهذا ما يُعيب وان كانت هي من يفعل فذلك أدنى مرتبة في مقاييس الرومانسية؟؟
وهذا ليس قاصراً علينا في السودان او على شعوب المنطقة المحيطة بنا...
حتى هَنا في اواسط اوروبا والدول التي قطعت شوطاً بعيداً في التعامل مع قضايا المرأة ومُكتسباتها فبين صديقاتي وزميلاتي الكثيرات ممن يتخوفنّ من الأقدام عل مثل هذه الخطوة..

ولكأني اري توطيداً لمبدأ القوامة...

...
....

تحملين اسم اعزّ الناس عليٌ، سماح اختي التي تُصغرني بخمسة اعوام وعضوة غير نشطة في سودانيات..



التعديل الأخير تم بواسطة Sahar ; 19-10-2011 الساعة 11:44 AM.
التوقيع: الإهداء إلى ست الحبايب

أُمي
يامن رأيتُها تسير
وكُلها إباء
وكُلها إزدهاء

في دربها الطويل
يُحفها السناء


كنجمةٍ مضئيةٍ
قديمة جديدة

كهذه الثُريا
قريبة بعيدة

تُنير ليًّ السماء
Sahar غير متصل   رد مع اقتباس