عرض مشاركة واحدة
قديم 17-01-2012, 10:45 AM   #[37]
Sahar
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية Sahar
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جيجي مشاهدة المشاركة
سحر
سلام ومعزة ياجميلة
تقصدي تغيير النظام
اقصد الاجتماعي
طبعا نحن نحتاج لربيع سوداني ممتد و طويل الامد
نتنفسه من اخمس اقدامنا الي قمة روؤسنا عشان نرجع اصحاء لانه الجوانا دا غيظ
وغيظ حارق لارواحنا قبل الاخرين


ماذا قدموا لانفسهم ناهيك عن الاخرين هل اكتفوا بالتغني بتلك الثقافات الواعية الاخري التي يعيشون بينها واكتفوا منها بالبدلة والكرفته والسيارة الاخر موديل
بكلمات جوفاء في خطبة رنانة
او مقال اخرق يزين التعايش معها
وهو اساس يعيش في برزخ عند خط الواقع الذي لم يبارحه منذ مولده
من جندرية مطلقة دعوني اقول ان نحن مناضلات بحسب الخانة التي وضعنا فيها تحت بنود هذا التصنيف والذي ان زال التغني به فان اصوله باقية رغما عن انف وجدي ودوما نسعي للمسير للامام من اجل التغيير ولكن تلك الصفوف التي وضعت امامنا اصابها خدر المقاومة وصلف الحجاج وتيه فرعون حتى انها اتخذت من الوهم ثوبا تسير به بين الناس
ياايها المثقون في بلدي لماذا رضيتم من الثقافة باقل العملات فيها؟
و
لماذا صرتم كللكم وجوه لعملة واحدة ؟؟
من منكم اختار ان يكون وجها لوحده؟
او انتسك لنفسه نهجا حنيفا يسير عليه ويتبعه الاخرون؟؟
حتى انكم تتشابهون حتى وان هيأ لنا في بعض منكم
انظروا حولكم وسترون انكم تتشابهون في ملامحكم وبيوتكم ونساءكم واطفالكم وطموحاتكم حتى ان المجتمع اصابه الركوض عند منحني الرجل الواحد والمراة الواحدة
حتى ان ملامح المرأة الحبيبة والمرأة الزوجة عندكم تتشابه وملامح الاختيار محدودة ببنت العم والخال والقبيلة والمنطقة وبت فلان واخت فلان والخفيفة والراسية وتلك المقولات التي لاتستند الا على الخواء
لي ما يكون عندك او عندي حق اختيار واعي يكون بمواصفاتنا وطموحنا وميولنا ؟
ولي كل واحدة في النهاية مطالبة انها تترسم على قدر طموحات الاخر الاتقدم وتبقى صورة ليه تحمل نفس ملامحه واطاره؟؟
لي انا مايكون عندي حق اختيار زول في النهاية حيشاركني تفاصيلي الدقيقة غرفتي ودولابي وحمامي وجيناتي الهي اكبر استثمار لي في الحياة
لي الزواج دا مايكون نقطة التقاء مايتحدد فيها البيصل اول او منو البيدعي ليه
فقط التقاء لملامح واضحة للجانبيين ارتضوا انهم يكونوا في اطار واحد
والسلام
مشروع توكل كرمان اخرى


كُل عام وانتِ اجمل ياجيجي

وصفتِ الداء وبعض الدواء ياعزيزتي..


ما نحتاجه لن يأتي من نفسه بين ليلةٍ وضُحاها..
واساس التغيير هم نحن يا جيجي.. نحنُ اخوات وصديقات وحبيبات واخيراً زوجات، والاكثر اهمية أُمهات.. رُغم حوائط الصد القاسية..





التوقيع: الإهداء إلى ست الحبايب

أُمي
يامن رأيتُها تسير
وكُلها إباء
وكُلها إزدهاء

في دربها الطويل
يُحفها السناء


كنجمةٍ مضئيةٍ
قديمة جديدة

كهذه الثُريا
قريبة بعيدة

تُنير ليًّ السماء
Sahar غير متصل   رد مع اقتباس