عرض مشاركة واحدة
قديم 15-12-2012, 02:50 PM   #[311]
شبارقة
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية شبارقة
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بابكر عباس مشاهدة المشاركة
تكتب هكذا يا شبارقة: بناءً
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيلى أحمد مشاهدة المشاركة
بكتبا فى الغالب زى مابكتبا شبارقة..
سلام يا بابكر

كثير من كلمات وكتابات وقواعد اللغة هي إصطلاحية وليست توقيفية .. مثلا ً لم يعتاد العرب القدماء على وضع ألف بعد الهمزة المنونة المسبوقة بألف كما ذكرت أنت.. وبما أنها إصطلاحية وليست توقيفية لذا درج العرب اللاحقون على التسهيل والتبسيط والدليل على ذلك لو بحثت في الكتب أو الميديا عن كلمة (بناءا ً) المنونة هذه ستجد أنها أكثر شيوعا ً وتداولا ً من كلمة (بناءً).

حتى المصاحف الشريفة لم تسلم من إشكالية الإصطلاح والتوقيف .. مثلا ً كلمة (الليل) تكتب في بعض المصاحف (اليل) و (العالمين) تكتب (العلمين) و (سأريكم) تكتب (سأوريكم) و (الصلاة) تكتب (الصلوة) وكثير من الكلمات الأخرى ولكنها لا تغير من المعنى ...وأنا في (بناءا ً) لم أغير من المعنى ولم تتأثر قوائم الترشيح بذلك وهذه هي الغاية .. واللغة العربية حبلى يا بابكر.

شكرا ً لك وللأخ الجيلي ،،،



شبارقة غير متصل