عرض مشاركة واحدة
قديم 15-12-2012, 03:11 PM   #[312]
أبوبكر عباس
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبارقة مشاهدة المشاركة
سلام يا بابكر

كثير من كلمات وكتابات وقواعد اللغة هي إصطلاحية وليست توقيفية .. مثلا ً لم يعتاد العرب القدماء على وضع ألف بعد الهمزة المنونة المسبوقة بألف كما ذكرت أنت.. وبما أنها إصطلاحية وليست توقيفية لذا درج العرب اللاحقون على التسهيل والتبسيط والدليل على ذلك لو بحثت في الكتب أو الميديا عن كلمة (بناءا ً) المنونة هذه ستجد أنها أكثر شيوعا ً وتداولا ً من كلمة (بناءً).

حتى المصاحف الشريفة لم تسلم من إشكالية الإصطلاح والتوقيف .. مثلا ً كلمة (الليل) تكتب في بعض المصاحف (اليل) و (العالمين) تكتب (العلمين) و (سأريكم) تكتب (سأوريكم) و (الصلاة) تكتب (الصلوة) وكثير من الكلمات الأخرى ولكنها لا تغير من المعنى ...وأنا في (بناءا ً) لم أغير من المعنى ولم تتأثر قوائم الترشيح بذلك وهذه هي الغاية .. واللغة العربية حبلى يا بابكر.

شكرا ً لك وللأخ الجيلي ،،،
شكرا يا شبارقة، وزي ما بقولوا: خليتك هسع، لكن بلاقيك.
نرجع للموضوع الأساسي....



أبوبكر عباس غير متصل