الزول المفيد, حسين عبد الجليل
التحايا اعطرها وأطيبها,
ماممكن ياحسين تبنى رؤيتك لتشابك العلم مع الدين على رؤية باحث أو عالم بعينه!
لايمكنك ياصديق أن تبنى ذلك على جبل من المفكرين والباحثين والفلاسفة, فدعك من ان تردد أن عالم أوحد توصل لنتائج معينة..
هذا الامر متشابك وصعب التحييد ومستحيل فى افضل الحالات..
فلترة الدين أيآ كان عن المفهوم والاعتقاد الشعبى أمر لايوده من لديه ثابت مطلق فى مسالة الايمان, الخلط هنا ضرورى ولازم, لأنه بدون الدين لن تقوم مرجعيات تفسيرية لديمومة واستمرارية الحياة..
الشئ السئ فى الامر هو تخير أقصر الطرق التبريرية, كما فعل ا خالد الصائغ, بلا وعى منه.. اذ انه درع كل الاخطاء المرتكبة انسانيآ فى رقبة الدين والاله..
فأين المخرج امام مثقف جيد التكوين اللغوى والثقافى, يقول لك: كله من صنع الله !!
|