اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيشو
إن تحييد الإيمان يجب أن يقابله تحييد الادعاء بعدم الايمان؛ لأن الإيمان يقابله عدم الإيمان، وهذا يدخل الموضوع في ورطة، كما أن الدعوة بتحييد الإيمان (وهنا لا أوجه كلامي للصديق الجيلي)، الدعوة بتحييد الإيمان تمنع المدعو المؤمن من استخدام أدواته، بينما تطلق الحرية لغير المؤمن للاستفادة من كل حجة ممكنة لدرجة أنه يمكنه استخدام أدوات المؤمن بالطريقة التي يهدم بها الإيمان وهذه ستكون نتيحة غريبة
|
وباعتباري مؤمنا حسم خياره؛ فإن أدواتي التي استخدمها في أي حوار، أو أحكم بها على كل ما يعرض من مسائل مستمدة من الدين، فإذا أمرتني تعاليم ديني فسأمتثل راضيا وسعيدا، وإذا نهتني فسأنتهي أيضا وأنا في كامل الرضا، وأبعد ما أكون عن التسخط وبهذا فأنا (متصالح مع نفسي) ومرتاح ولست قلقا، وعقلي وقلبي خاليان من المواد الحافظة
