عرض مشاركة واحدة
قديم 07-04-2014, 01:01 PM   #[8]
خالد الصائغ
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية خالد الصائغ
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زول الله مشاهدة المشاركة
هيعععععع
عفيت منهم الغُبُش ابان مسوحاً موية
----------


بما اني مُحاط بالـ سوط من كل الاتجاهات اخوال رباطاب واعمام محس وحبوبة جهة الوالد من حوش بانقا
تجدني لابد بـ سؤال يادوك:
هل البُطان دا بيأكد جعولية الرباطاب أم هو يؤكد نوبيتهم*؟؟؟
لأن اعمامنا المحس برضو عندهم الجلد عادي وفرض عين كمان
طيب الاصل الجغرافي للطقس دا وين؟؟؟

ياخوانا وين عزام ؟؟؟؟


*اقصد انتماءهم للنوبيين

اقول قولي هذا واستغفرالله لي..............
تحياتي عزيزنا زول الله
و لأستاذنا حسن فرح

و أهلنا الدناقلة برضو, دق السوط عندهم أساسي
موش البطان بس هو القاسم المشترك بين البطون دي كلها, من أقصي نوبة الشمال, لحدي تخوم الكدرو و حلفاية الملوك, مجمل طقوس الفرح و الحزن, واحدة, البطان و الزغاريد حال الفرح, الإحتفاء بالميت يوم أربعينو, طقوس عدة الزوجة.
طقوس الزينة, واحدة, عدا إختلافات طفيفة, الشلوخ و دق الشلوفة, إرتباط بعض الطقوس بالنيل زي زيارة الأم بي مولودا للنيل يوم السماية, و زيارة العرسان للنيل يوم السبوع.
ده كلو بخلينا نتصور إنو القبائل دي كلها أساسا واحد, نوبي, أو نيلي, أيا كانت التسمية, الأساس واحد, و التقسيمات الحالية دي تقسيمات حديثة.

ما داير أخش في جدل بيزنطي مع الناس البقسمو الشغلانة لي نوبة و
أصول عربية من جعل و شايق, لكن كل الشواهد بتقول إنو الأساس واحد



التوقيع:
هنا أصل ما بيني و بيني و ما بيني و الآخر

http://khalidal-saeq.blogspot.com/
خالد الصائغ غير متصل   رد مع اقتباس