عرض مشاركة واحدة
قديم 08-04-2014, 06:09 PM   #[20]
عكــود
Administrator
الصورة الرمزية عكــود
 
افتراضي

سلام زول الله،

ياخي تحياتي بالله لأخوك.


دي ياها حالة الهوشة والإنجذاب وبعض من عدم الوعي البتتلبس الزول الوكت داك.
حالة مشابهة بتحدث لبعض الناس أثناء المديح، وعندنا بيقولوا "فلان داك عِشِق" ساعة تتلبسوا الحالة.
الحالة دي وصفها حسون محمد سعيد في قصيدتو "نحن مانا سكارى" وقال:

والحجاج هناك في "القرونة" سمعتو نقَّر طارا...
ياحاج ..في "القرونة" سمعتو نقر طارا...
قوماك ..في" القرونة" سمعتوا نقر طا را ..
أمشاك "للقرونة" ..سمعتو نقر طارا...
دا "الحساني ود ابجارة"...بي صوتوا اتقول زمبارة..
بشتن بي قلوبنا الليلي..ولَع نارا...
وكتين قال"..عيب شبابي الما رحلْ...واللاهي لي ذاك المحلْ"..
"جيناكا يا كاب الهملْ..لا دنيا...لادين...لا عملْ...."
"يانور....هوي يانور...هوي يا نور..."
والدماع جرت بي غزارة...
والحجاج ملوها الدارة...
"ود حاج طه"و"حامد"..وجدي"أحمد كارة"....
وكل الناس تقولوا سكارى...
نحنا في مدح الرسول نتشاف تقولوا سكارى...!
لاكين حاشا ماني سكارى...عشقانين برانا...!!

ناصر الله أعلم ينقشها.



التوقيع:
ما زاد النزل من دمع عن سرسار ..
وما زال سقف الحُزُن محقون؛
لا كبّت سباليقو ..
ولا اتقدّت ضلاّلة الوجع من جوّه،
واتفشّت سماواتو.
عكــود غير متصل   رد مع اقتباس