17-08-2008, 03:33 PM
|
#[1331]
|
|
:: كــاتب نشــط::
|
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبارقة
[align=justify]هاكم إلى أن نلقاكم وبدون تنوين عشان تشطحو وتنطحو :-
1- الحوبة
2- البغيتة
3- الدعفسة
4- الدباسة
5- الكر (دابي الكر)[/align]
|
تحياتي
وعلي معلوماتي
الكر عبارة عن زريبة للحملن لماتكون صغير
او البهائم لماتكون يدوب مولودة
وتفصل عن امها
لماتذهب للرعي
ويقولو الكر ززريبة صغير ة بجانب الزريبة الكبيرة
للحملان او السخلان حديثة الولاة
ودابي الكر ..بكون يعيش في حجر تحت الزريبة
وياكل الحملان
الصغار او العصافير او الطيور
.........
ويقولون الدابي الكركابي
وكركاب يعني الجداداة بين الفروج والدجاجة
وهنا يقولو كركابة
والدابي الكركابي دة البايكل الجداد
والله اعلم
|
|
|
|
|