عرض مشاركة واحدة
قديم 06-12-2007, 05:17 PM   #[17]
خالد الحاج
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية خالد الحاج
 
افتراضي

سلامات يا شوقي
كثيرا ما أستدل بحديثك (السودانيين ما بدوروا الحقيقة) ..
بيان وملاسي بيقولوا "البغلة في الإبريق" وهذا يضايق الكثيرين..
بيان إضافة كبيرة للنت السوداني أقولها دون مجاملة فهي تتعامل ببساطة رغم تأهيلها العلمي
والذي يغيظ البعض وغيرها منجض الناس "نجاض" ولا يرضي إلا بفرش البساط الأحمر
إذا ذكر إسمه وهو صفر كبير .
أحاور بيان ولا أجاملها إن إختلفت معها في الفكرة ويحدث هذا بود واحترام هي تستحقه تماما
ولم يأت هذا وليد إنطباع سريع بل بعد صراع طويل أظنك تعرفه كان حادي الركب فيه سوء الفهم
ومجموعة من ناس (أي لكن...) .
الحمد لله اليوم صار لي أسرة صديقة ممثلة في البروف إبراهيم والأخت دكتورة نجاة والأسرة الحبيبة
وامتدت العلاقة لتضم "حيكومتنا الموقرة" .
أقرأ لها بمتعة فهي قاص ممتاز وناقد بوعي...
أختلف معها في بعض أفكارها (الظلامية) فأنا رجل مستنير


أما ملاسي يا شوقي فهذا إنسان مبدع.
يرسل كلمتين فيجعل غيره يجعجع لأزمان ولا طحين .
إنسان نظيف أقبل نقده بصدر رحب لأني أثق في أنه لا يتبعه الغرض المريض.
من يتحدثون عن ملاسي ويحيكون القصص عن تأريخه لا يعرفونه ولا يريدون معرفته.
ملاسي شخص يسبق عصره بأسلوب متفرد له وحده وكل ذلك بصدق مع النفس ودون افتعال أو تكلف
وهذه موهبة وابداع..
لهما التحية والود المقيم ولك يا شوقي يا صاحب "البغلة" ..



همسة لدكتور مخير..
تجري يا راجل
أنا كنت قايل نفسي براي الجراي.. لكن أحمد الله جريتي كانت في باب توقير "الفلاتي الجهامة" وتوقيرا واحتراما لمهنة العتالة والعتالين .



التوقيع: [align=center]هلاّ ابتكَرْتَ لنا كدأبِك عند بأْسِ اليأْسِ، معجزةً تطهّرُنا بها،
وبها تُخَلِّصُ أرضَنا من رجْسِها،
حتى تصالحَنا السماءُ، وتزدَهِي الأرضُ المواتْ ؟
علّمتنا يا أيها الوطنُ الصباحْ
فنّ النّهوضِ من الجراحْ.

(عالم عباس)
[/align]
خالد الحاج غير متصل   رد مع اقتباس