24-05-2010, 01:27 PM
|
#[4619]
|
|
:: كــاتب نشــط::
|
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيلي عبد الله الريح
قبل أيام تابعت برنامج الشروق مرت من هنا في قناة الشروق ..
وكان في جامعة الخرطوم ... منارة العلم والثقافة والنضال ...
كان السؤال الاول عن أول مدير لجامعه الخرطوم .. لم يستطع
أحد الاجابه وفيهم من قال بأنه محمد أحمد الشيخ ... المهم أجاب
على السؤال أحد المواطنين أجابه صحيحه .. بأنه الاستاذ نصر الحاج علي ...
قد نقبل ذلك بأن الطالب أصبح محصورفي الدراسه وهم السكن
والمواصلات وغيره ... ولايهمه من يكون مدير الجامعه ..
ناهيك عن أول مدير ....ولكن السؤال الثاني ...؟؟
سأل محمد موسى عن إسم طالب في جامعه الخرطوم أستشهد
في ٢١ أكتوبر وكان بدايه لثورة أكتوبر ....
أجاب الاول بأنه الشهيد الزبير محمد صالح ..؟؟
ولكن الثاني أجاب بأنه الشهيد عبيد ختم ..؟؟
وإجابه الثالث بأنه الشهيد علي عبد اللطيف ...؟؟
رغم أن أحد المسعولين أجاب الاجابه الصحيحه بأنه
الشهيد القرشي الا أنني أصبت بآلام في المعده ... إيه البيحصل
ديه...وماذا حدث لنا ...؟؟ وأين نحن الآن ...؟؟؟
الله يرحمك ياطهطاوي ...
رفاعة الطهطاوي .. . وطه حسين .... .وقاسم أمين ...
وزكي جمعه .... مين زكي جمعه ديه ؟؟؟؟
|
الاخ العزيز د الجيلي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المشكلة في الزمن الذي توفرت فيه كل وسائل المعلومات افتقرت العقول من المعلومات كنا نستغرب من اخواننا المصريين ايام الجامعة عن قلة ثقافتهم خاصة فيما يخص السودان فإذا بالسودانيين يفتقرون ثقافة بلدهم قالوا الشهيد إسمه احمد عبد الرحيم القرشي لاحول ولاقوة إلا بالله العظيم
لك الف تحية والى لقاء
|
|
|
|