الموضوع: يه ود ممينونك
عرض مشاركة واحدة
قديم 26-10-2010, 04:48 PM   #[1]
imported_عباس الشريف
Banned
 
افتراضي يه ود ممينونك

مدخل:
ازجر ... بالخليجي ينادي (( ليش ما زجرتوني علي الغذاء)) ...

ازْجُرِ القلبَ إذا القلبُ جَمَحْ وارْدَع الطرف إذا الطرفُ طمحْ
واصْرِفِ النفس إلى عَدَنِيَّة ذَاتِ غُنْج ودلال ومَرَحْ
زانَها اللَّهُ بِخَدٍّ مُشْرِقٍ لو مَشَى الذَّرُّ عليه لَجُرح

وقال عليه السلام: ازْجُرِ الْمُسِيءَ بِثَوَابِ المُحْسِنِ

لما كنت صغير في الكتاب وهنا لا تنطبق باقي المقوله ما ما لبستني الشراب اذ في تلك الفترة كنا بالمدارس الابتدائية ننتعل الكبكب ونحمل شنطة الدموريه زمن الساكوبيس والبلد كانت ساكوبيس يا فرده الناس تفتيحه وشايله مفاتيحا رايقه ونايمه في الطراوه لا مشاكل عصر لا لخبتت كيزان من السبيل تشرب بالعلبة والمواصلات بكثره لوفرة البنزين وكنت عندما امر بسينما الوطنية مدني توجد لافته مكتوب عليها ازجر من يسيء استعمال الشارع .... شوف بالله الناس زمان طيبه كيف مدني كلها فيها عشرين عربية وامكن اكونوا بتعارفوا اصحاب العربات اذ واحد اخطأ لازم تزجروا يتقبل الزجر بروح رياضية مع طيبة الناس كانت حكومتنا لها الثقه في توكيل المواطن بتنفيذ احد العقوبات دون الرجوع لها... زمنا هذا بتاع الحركة لا توجد ثقه له . هذه اللافته قد اختفت هل بفعل فاعل ام هي رفضت وقفتها في زاوية سينما الوطنية احتجاجا علي تبدل الازمان ام رفضها للجن التي لا تعرفه... جن تعرفوا أحسن من جن ما بتعرفوا وهو مرادف للمثل الخليجي ... يه ود ممينونك لا ييك اين عنه... معني المثل تمسك بمجنونك لا يجيك الاجن ... ام اختفت تلك اليافته احتجاجا علي زمن قادم تختفي فيه المدن بغض النظر عن الشوارع الفسيحه ... جوبا مالك عليا جوبا شلتي عينيا والتالي لها ما حا نشوف جبل مره اعاودنا الحنين طول السنين نشوفوا مره .
اختبر الخليفة الأمينمرةً أبا نواس فقال له :
يا أبا نواس هل تصنع شعرا لا قافية له ..!!؟؟
قالأبو نواس :
نعم ، و صنع من فوره ارتجالَا

ولقد قلتُ للمليحة قُوليمن بعيدٍ لمن يُحبكِ (مُچْ مُچ)
وما بين القوسين هو صوت القُبلة.
فأشارت بمعصمٍ ثمقالت من بعيدٍ خلاف قولي (نُچْ نُچْ)
وما بين القوسين هو صوت الامتناع والرفضبمعنى لا لا.
فتأملتُ ساعةً ثمإني قلتُ للبغل عند ذلك ( چُچ چُچْ)
وما بين القوسين هو صوت زجر البغل ليتحرك ويمشي
الزمن كفيل بزجرهم ويتبع الزجر المشي وإن ساعات انجلاء الصباح لأتيه وسوف يطلع كل قرد شجرتوا ونتأمل ساعة لنقول للبغل عند ذلك ( چُچ چُچْ) .... ننتظر الاستفتاء وما بعده.



imported_عباس الشريف غير متصل   رد مع اقتباس