الموضوع
:
vاساذنا هلال زاهر سرور الساداتى وخواطر حول كتاب الاستاذ شوقى بدرى--حكاوى امدرمان--
عرض مشاركة واحدة
09-05-2008, 10:43 AM
#[
5
]
فتحي مسعد حنفي
:: كــاتب نشــط::
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hassan Farah
الاخوان خالد وبابكر-سلامات
--المثل يقول--ربما اخ لك لم تلده امك---واقول- ربما اخ لك لم تلده امك ولم تقابله--نعم حتى اللحظة لم ارى شوقى بالرغم من انى سمعت عنه وعن مآثره و مواقفه الرجولية منذ العام 1972 عند زيارتى لبراغ من خلال احاديث السودانيين وتعرفت على اخيه الرجل الكريم المرحوم الشنقيظى واخوهم الصغير حليل وابن العم عثمان عبد الكريم بدرى ولمست مدى الاحترام والتقدير الذى يكنه لهم السودانيون
شوقى بدرى فى نظرى رجل ذو رسالة--معظم الناس فى السودان يعيشون تحت شعار خلوها مستورة---وعفى الله عما سلف-- ىقتلون وىسرقون والبلد تخرب وتتمزق وخلوها مستورة --وعفى الله عما سلف--
شوقى بدرى امضى طفولته وشبابه وسط بسطإ الناس فى غابات الجنوب وحوارى امدرمان وتربى على يدى والدين كريمين وفى حوش يشهد له كل السودان بمآثره العظيمة-- ولا يمكن لشوقى بدرى ان يكون غير شوقى بدرى-- حفظه الله---
الحبيب حسن فرح..ألله يجازيك رجعتنا للركن المحفور داخل الصدور قبل الذاكرة
تعرف الناس الاتكلمت عنهم ديل الواحد بيعرف معظمهم وبتربطو بيهم ذكريات مشتركة فيها ما يصلح وما لايصلح للنشر فالزمن كان بلا قيود
ولكن لي سؤال لابد لي من من توجيهه اليك علي الرغم من تخميني للاجابة التي لن تختلف عن ردك كما أعتقد
هناك شخص لم تأتي علي ذكره علي الرغم من ثقتي بأنك تعرفه جيدا وهو رحمه الله كان من هامات فريق ريد الشامخة وأعتقد ان ذكراه كانت ستكون مؤلمة بالنسبة لك وللكثير منا فهو مثلا قد كان من أعز أصدقائي منذ أن كنا طلبة في كومبوني وأعني هنا أخونا الراحل محمد عبيد أرباب أونسي (زوربا) وطبعا كان بيتهم أمام حديقة الريفييرا بجوار منزل صابر الميكانيكي وليس بعيدا عن مأمون يوسف (الماجن)
في 72 انت كنت مدسي وين في براغ؟
الحديث عن شوقي يملأ مجلدات فهو من الشخصيات النادرة التي من الصعب أن تتكرر وهو يرفض قيام الناس بذكر محاسنه ولن أخالفه وما في القلوب محفور الي الأبد. وسوف يذكر التاريخ الذي سيلينا شوقي بدري كأحد رموز السوداني الأصيل وبالمناسبة شوقي بدري أنا لم ألتقي به الا في براغ وكنت أعرف المرحومة والدته رحمها الله قبل أن ألتقيه وهي تشترك في الاسم مع والدتي مما جعلني أحس برابطة الأخوة .. والغريب في الأمر ان علاقتي بشوقي بدأت بخلافات وعدم استلطاف من الطرفين علي العكس من علاقتي بالشقيق المرحوم شنقيطي الذي كان أكثر من أخ بالنسبة لي ولم تتوثق علاقتي بشوقي الا بعد رحيله من تشيكوسلوفاكيا واصبحت كل خلافاتنا في طي النسيان بعد أن وضحت لنا أسباب الحساسية التي كانت بفعل فاعل لصداقته وانحيازه لأحد أصدقائه الذين كنت علي خلاف دائم معه رحمة الله عليه فقد تسبب هذا الأخ في الكثير من الخلافات بين شوقي والغير.... رحم الله من رحل وأمد في عمر من بقي
التوقيع:
شيخ البلد خلف ولد..
سماهو قال عبد الصمد..
كبر الولد ولامن كبر نهب البلد..
ما خلي زول ما قشطو..
وآخر المطاف بقي شيخ بلد..
عجبي..
فتحي..
فتحي مسعد حنفي
مشاهدة ملفه الشخصي
إرسال رسالة خاصة إلى فتحي مسعد حنفي
زيارة موقع فتحي مسعد حنفي المفضل
البحث عن المشاركات التي كتبها فتحي مسعد حنفي