منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-03-2008, 09:35 AM   #[1]
dayami
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي زنبقة الاحلام

أَعَلَّتْ فُؤَادِي وَاسْتَحَلَّتْ مَدَامِعِـي
فَبِتُّ أُرَاعِي كُلَّ خَـافٍّ وَسَاطِـعِ
وَقَدْ طَالَ هَذَا اللَّيلُ حَتَّى كَأَنَّمَـا
تَرَائَيْتُـهُ لَيَـلاً عَدِيـمَ المَطَـالِـعِ
وَأَرْخَى عَلَى قَلْبِي سُدُولاً مِنَ الضَّنَى
وَقَدْ طَالَتِ الآهَاتُ حَتَّى أَصَابِعِـي
وَقَلَّبْتُ طَرْفِي مِنْ حَوَالَـيَّ عَلَّنِـي
أَرَى مَا يُعِيدُ الصُّبْحَ إِنْ كَانَ نَافِعِي
فَأَرْخَيتُ للذِّكْرَى عِنَانَ الأسَى فَلَمْ
أَجِدْ غَيْرَ أَيَّامِ الصِّبَا مِـنْ مَرَاتِعِـي
فَلِلَّهِ مَا أَحْـلاهُ سَلْـوَى لِذَاكِـرٍ
أَرَاهُ النَّـوَى أَحْبَابَـهُ كَاللَّوَامِـعِ
وَلِلأُنْسِ أَيَّامٌ خَلَتْ طَـابَ رِيحُهَـا
لَدَى الوَجْدِ وَازْدَانَتْ بِرَغْمِ الْمَوَاجِعِ
أَحِنُّ إِلَيْهَـا كُلَّمَـا مَـرَّ طَيْفُهَـا
وَأَنْسَى بِهَا لَوْعَاتِ هَجْرِ الْمُقَاطِـعِ
لَعَمْرِي لَقَدْ كُنَّا صَغِيرَيْنِ وَالهَـوَى
رَشَفْنَاهُ عَذْبَاً مِـنْ نَـدِيِّ اليَنَابِـعِ
وَتِلْكَ سُمَيْرَاتُ الْفَلا كَمْ شَهِدْنَنَـا
نَرُوحُ وَنَغْدُو بَيْنَ أَزْهَـى المَرَابِـعِ
وَكَمْ رَوَتْ الأَطْيَارُ عَنَّـا حِكَايَـةً
تَهَادَتْ بِهَا شَدْوَاً إِلَى كُلِّ سَامِـعِ
فَلَمَّا كَبُرْنَـا فَـرَّقَ البَيْـنُ بَيْنَنَـا
وَسَارَتْ بِنَا الدُّنْيَا إِلَى كُلِّ شَاسِـعِ
فَعَزَّ تَلاقِينَا وَلَـمْ نَحْـظَ بِالْمُنَـى
وَلَمْ يُدْرِكِ النِّسْيَانُ ذِكْرَى الْمَدَامِعِ
وَلَمْ أُفْشِ فِي يَوْمٍ مِنَ الدَّهْرِ سِرَّهَـا
وَآثَرْتُ كِتْمَانَ الْهَوَى فِي أَضَالِعِـي



د. الوليد الامين ابايزيد (ديامي)
كريمة 1998



التوقيع: اذهلك موتي سيدتي فوق الصفحات ......
ام ان الشعر تالق..
واستنصرك له.. مثل الكلمات..
ماعظُمتْ...سيظل الشاعرُ...
ان لم يُستنزف .. مات
dayami غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-03-2009, 11:49 AM   #[2]
elle
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية elle
 
Thumbs up

فَعَزَّ تَلاقِينَا وَلَـمْ نَحْـظَ بِالْمُنَـى
وَلَمْ يُدْرِكِ النِّسْيَانُ ذِكْرَى الْمَدَامِعِ





أحيي هذا الألق .


شكرا على هذا النص الرقيق الرصين ولو بعد حين.



elle غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-03-2009, 12:11 PM   #[3]
قمر دورين
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية قمر دورين
 
افتراضي

تحيّة طيبة د.الوليد
يا لها من تراتيل قدسية في محراب العشق!
وبصدق أقول....

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dayami مشاهدة المشاركة
فَلِلَّهِ مَا أَحْـلاهُ سَلْـوَى لِذَاكِـرٍ
أَرَاهُ النَّـوَى أَحْبَابَـهُ كَاللَّوَامِـعِ
واحترامي لك عندما أنشدت قائلاً....
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dayami مشاهدة المشاركة
وَلَمْ أُفْشِ فِي يَوْمٍ مِنَ الدَّهْرِ سِرَّهَـا
وَآثَرْتُ كِتْمَانَ الْهَوَى فِي أَضَالِعِـي

تقديري



قمر دورين غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-03-2009, 01:45 PM   #[4]
مواطن
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

دكتور الوليد ..

قصيدة رائعة روعة إحساسك .. سلسة كروحك .. شكراً كثيراً على الإمتاع ..
لك كل الود



التوقيع: [align=center](تبارك الذي بيـده البـؤس وبعـض ومضات المنـى
ويمـشي بيـنـنا)
[/align]
مواطن غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 03:21 AM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.