منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-08-2012, 06:54 AM   #[1]
imported_عصام عيسى رجب
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي ما بنَكْسِر الْقَلَم الْبِقِيفْلَكْ في الْحَلِقْ

ما بنَكْسِر الْقَلَم الْبِقِيفْلَكْ في الْحَلِقْ



“A good pen can also remind us of the happiest moments in our lives, bring noble ideas into our dens, our blood and our souls. It can turn tragedy into hope and victory.”- Nelson Mandela


أكتِبْ أسَامِينا،
وسَمِّينا الْبِشِقُّو عَصا السُّكُوت
سَجِّلْ وقولْ:
ديلْ الْبِمُرْقُو على نوامِيس الْخُضُوع
كانْ جُوَّه ما خْتِينا الثَّبَاتْ
أو بَرَّا في الْمنفى / الرُّجُوع
ما بنَكْسِر الْقَلَم الْبِقِيفْلَكْ في الْحَلِقْ
"والنِّيِلْ مِدَادْ
النِّيِلْ مِدَادْ" هذي الْحُروف
الْما بتَهَادْنَكْ
لو يطُول بينا النِّزالْ
وما بنِنْكَسِرْ
مهما التَّنابْلَة تشِذْ
وتَفْجُرْ في الضَّلالْ

قَدْر الفي إيدينا بنغرِسُو
شَتلَةْ عَزِمْ
نخلَةْ نضالْ
وتَبَلْدِي صامِد زي جِبالْ

عَلِّقْ مشانْقَك
لَيْ قصايدنا الأَبَتْ
تدخٌلْ بيوت الطاعة
أوْ
تِتضارى مِنْ سوطك
ولا
تِتجارى في رَكْبَكْ
أَبَتْ
غير تمسِك الْجَمْرَة
وتقِيدْ
الْفِكْرَة لَيْ بُكْرَة
وتجالِدْ في الْمُحالْ
لامِنْ يِلين لَينا الْحَجَرْ
لامِنْ يِبين لَينا الْفَجُرْ

نَكْتِبْ نَرَتِّبْ حَرْفَنا
راكْزِين نَنظِّمْ صَفَّنا
شَايفِينْ سقُوطَكْ زي رجوع الطَّرْفِ
أوْ
شَايفِينْ مُرُوقْنا على الشَّمِسْ
أولاد حياةْ
وبَنات أمَلْ .......
هِمَّتْنَا أعلى مِن النَّشيد
ومَدَدْنا في كُلّْ يومْ بِزِيد
وبلَدْنا ناهْضَة مِنْ الرَّماد
أجمَل بِلاد
أَهُو دا الْحِلِمْ
البيهو شاهْرِين الْقَلَمْ
نكتِبْ ويِكتِبْنا الصباحْ
نفتح عيونَّا على حَدَايقو،
على بلَدْ
حَدَّادي فارِد كَمْ جَنَاحْ
مَدَّادي لَيْ آخِر بَرَاحْ
أَهُو دا الْقَلَمْ
البيهو شاهْرِين الْحِلِمْ
أَهُو دا الْقَلَمْ
أَهُو دا الْقَلَمْ
أَهُو دا الْقَلَمْ .......


عصام عيسى رجب

الخميس 23 أغسطس 2012 م



التوقيع: ندفعُ اليأسَ بالأُغنيات
ونُداري كآبتَنا
بالجميلِ من الكلِمات
ونُحِبُّ على قدرِ ما نستطيعُ الحياةْ


"نزيه أبو عفَش"
imported_عصام عيسى رجب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-08-2012, 07:03 AM   #[2]
imported_طارق صديق كانديك
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_طارق صديق كانديك
 
افتراضي

اقتباس:
قَدْر الفي إيدينا بنغرِسُو
شَتلَةْ عَزِمْ
نخلَةْ نضالْ
وتَبَلْدِي صامِد زي جِبالْ

عَلِّقْ مشانْقَك
لَيْ قصايدنا الأَبَتْ
تدخٌلْ بيوت الطاعة
أوْ
تِتضارى مِنْ سوطك
ولا
تِتجارى في رَكْبَكْ
أَبَتْ
غير تمسِك الْجَمْرَة
وتقِيدْ
الْفِكْرَة لَيْ بُكْرَة
وتجالِدْ في الْمُحالْ
لامِنْ يِلين لَينا الْحَجَرْ
لامِنْ يِبين لَينا الْفَجُرْ

أشهد انو ده القلم


يالها من قصايد رغم المشانق والحبال.

صنعت لي صباحا مملؤ بالأمل والعزيمة

شكرا عصام



التوقيع: الشمس زهرتنا التي انسكبت على جسد الجنوب
وأنت زهرتنا التي انسكبت على أرواحنا
فادفع شراعك صوبنا
كي لا تضيع .. !
وافرد جناحك في قوافلنا
اذا اشتد الصقيع
واحذر بكاء الراكعين الساجدين لديك
إن الله في فرح الجموع



الفيتوري .. !!
imported_طارق صديق كانديك غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-08-2012, 07:50 AM   #[3]
ناصر يوسف
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية ناصر يوسف
 
افتراضي

اقتباس:
كانْ جُوَّه ما خْتِينا الثَّبَاتْ
أو بَرَّا في الْمنفى / الرُّجُوع
ما بنَكْسِر الْقَلَم الْبِقِيفْلَكْ في الْحَلِقْ
"والنِّيِلْ مِدَادْ
النِّيِلْ مِدَادْ" هذي الْحُروف
الْما بتَهَادْنَكْ
لو يطُول بينا النِّزالْ
وما بنِنْكَسِرْ
مهما التَّنابْلَة تشِذْ
وتَفْجُرْ في الضَّلالْ

قَدْر الفي إيدينا بنغرِسُو
شَتلَةْ عَزِمْ
نخلَةْ نضالْ
وتَبَلْدِي صامِد زي جِبالْ
عصام عيسي رجب
كل سنة وانت طيب ياخ ،،،
لا أدري لماذا كلما تتباعد المسافات بيني وبين الأمل في أن يكون الوطن وطناً حقيقياً وليس مجرد ،، سودان شقيق ،،،
لا أدري لماذا تُعيد إلي مثل كتابتك الرصينة هذي بعض الأمل ،،،
ياخي شكراً ليك علي كل حال ،،، ويا ريت لو نقدر نصدق حروفكم بأنَّ هناك بعض الأمل وقد علق في النفوس ،،



التوقيع:
ما بال أمتنا العبوس
قد ضل راعيها الجَلَوس .. الجُلوس
زي الأم ما ظلت تعوس
يدها تفتش عن ملاليم الفلوس
والمال يمشيها الهويني
بين جلباب المجوس من التيوس النجوس
ناصر يوسف غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-08-2012, 09:25 AM   #[4]
imported_عصام عيسى رجب
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

"صنعت لي صباحا مملؤ بالأمل والعزيمة"

تعرف يا طارق لَّما زول يقول ليك كلام زي كلامك الجميل دا، إنتَ برضو بتكون صنعت ليهو صباح مليان بالأمل والعزيمة .... يو ميد ماي دي (You made my day) زي ما بقولوا الإنجليز .....

القصيدة ما دايرة غير إنها تساهم بجهد الْمُقِل في صياغة الصباح، وتفتح نافذة للأمل والنور .....

سلاماً ومحبَّةً ..... وأملا يا صديقي



التوقيع: ندفعُ اليأسَ بالأُغنيات
ونُداري كآبتَنا
بالجميلِ من الكلِمات
ونُحِبُّ على قدرِ ما نستطيعُ الحياةْ


"نزيه أبو عفَش"
imported_عصام عيسى رجب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-08-2012, 09:29 AM   #[5]
imported_عصام عيسى رجب
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

لازِم تصدِّق يا ناصر يا يوسف، لازِم

ما عندك طريقة غير كِدا، عشان تركِزْ وتقاوِم وتناضِل، ما عندك غير الأمل وعزْم الأمل

قال شنو الشاعر القديم:

أُمنِّي النفسَ بالآمالِ أرقُبُها ..... ما أضيقَ العيشَ لولا فُسحَةُ الأملِ

لازِم أمل، لازِم جِدَّاً يا صديقي



التوقيع: ندفعُ اليأسَ بالأُغنيات
ونُداري كآبتَنا
بالجميلِ من الكلِمات
ونُحِبُّ على قدرِ ما نستطيعُ الحياةْ


"نزيه أبو عفَش"
imported_عصام عيسى رجب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-08-2012, 12:26 PM   #[6]
ناصر يوسف
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية ناصر يوسف
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عصام عيسى رجب مشاهدة المشاركة
لازِم تصدِّق يا ناصر يا يوسف، لازِم

ما عندك طريقة غير كِدا، عشان تركِزْ وتقاوِم وتناضِل، ما عندك غير الأمل وعزْم الأمل

قال شنو الشاعر القديم:

أُمنِّي النفسَ بالآمالِ أرقُبُها ..... ما أضيقَ العيشَ لولا فُسحَةُ الأملِ

لازِم أمل، لازِم جِدَّاً يا صديقي
والله يا عصام يا أخوي ،،، ياخي شكراً ليك إنك بتتوسم فيني الأمل ياخ ،،
لكن من وين بس ؟؟؟ من وين أجيب لي بصيص أمل حتي في رويحتي دي ياخ
بارك الله فيك بإنك بالنص ده زي البتهز لي البركة الراكدة في سكونها المميت ده ياخ

وأهو ،،، وعد بالمحاولة للصحيان والوقوف من جديد لأجل يوم باكر الما عارفنو شايت علي وين ولا كيف كيف ده ياخ

شكراً ليك يا عصام بالجد



التوقيع:
ما بال أمتنا العبوس
قد ضل راعيها الجَلَوس .. الجُلوس
زي الأم ما ظلت تعوس
يدها تفتش عن ملاليم الفلوس
والمال يمشيها الهويني
بين جلباب المجوس من التيوس النجوس
ناصر يوسف غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-08-2012, 01:39 PM   #[7]
مي هاشم
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية مي هاشم
 
افتراضي

لم ألتفت للّغة ولا للشِّـعر إلا بعد القراءة في ..
فشعوري كان (عَـبْرة) مع (خَجْلَة)..



شكراً عصام على هذا القلم القوي



التوقيع: [align=center]

الحب والجمال منشآ الكون[/align]
مي هاشم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-08-2012, 02:09 PM   #[8]
imported_حجة امنة
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_حجة امنة
 
Thumbs up

إنا لله
إنا لله يا عصام يا أخي

ممكن بي عقاب شبعتي دي

ممكن عاااادي أعمل تسجيل خروج و بضمير مرتاح gap



التوقيع: مازلت أسكن بيت قصيدي
وأعبد الله..
imported_حجة امنة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-08-2012, 02:25 PM   #[9]
ناصر يوسف
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية ناصر يوسف
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حجة امنة مشاهدة المشاركة
إنا لله
إنا لله يا عصام يا أخي

ممكن بي عقاب شبعتي دي

ممكن عاااادي أعمل تسجيل خروج و بضمير مرتاح gap

جِنِس غايتو عليك يا حجوج !!!!!


الناس في المروق شبعانه
وواحدين تانيين
من شدة الجوع
للدخول تلقاها حفيانة

هييييييييييييييع

لكن شفتي هذا العصام ود عمك عيسي رجب ده بيسوي فينا شنو بحرفو ده ؟؟



التوقيع:
ما بال أمتنا العبوس
قد ضل راعيها الجَلَوس .. الجُلوس
زي الأم ما ظلت تعوس
يدها تفتش عن ملاليم الفلوس
والمال يمشيها الهويني
بين جلباب المجوس من التيوس النجوس
ناصر يوسف غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-08-2012, 03:24 PM   #[10]
imported_حجة امنة
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_حجة امنة
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناصر يوسف مشاهدة المشاركة
جِنِس غايتو عليك يا حجوج !!!!!


الناس في المروق شبعانه
وواحدين تانيين
من شدة الجوع
للدخول تلقاها حفيانة


هييييييييييييييع

لكن شفتي هذا العصام ود عمك عيسي رجب ده بيسوي فينا شنو بحرفو ده ؟؟
شبع شبع شبع
و بزار لمن بيبكي يا ناصر يا أخوي gap
ثما إنو

الله في



التوقيع: مازلت أسكن بيت قصيدي
وأعبد الله..
imported_حجة امنة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-08-2012, 07:55 PM   #[11]
imported_عصام عيسى رجب
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

"لم ألتفت للّغة ولا للشِّـعر إلا بعد القراءة في ..
فشعوري كان (عَـبْرة) مع (خَجْلَة).."

يديك العافية يا مي: عافية الوطن ..... وعافية النَّشيد والأمل ....
أكيد أول الإنتصار هو إننا نهزِم خوفنا ويأسنا، ونقول: حيَّ على التماسك والثبات والوعي ..... والحلم العريض ....



التوقيع: ندفعُ اليأسَ بالأُغنيات
ونُداري كآبتَنا
بالجميلِ من الكلِمات
ونُحِبُّ على قدرِ ما نستطيعُ الحياةْ


"نزيه أبو عفَش"
imported_عصام عيسى رجب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-08-2012, 08:08 PM   #[12]
imported_عصام عيسى رجب
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

حجة آمنة، تعرف حقيقة مقولة: لا يأسَ مع الحياة، ولا حياةَ مع اليأس ....
دي مقولة لابد مِنْ إنو يشيل معاهو شقيش ما يقبِّلْ، مُضاد لليأس والإنكسار ....



التوقيع: ندفعُ اليأسَ بالأُغنيات
ونُداري كآبتَنا
بالجميلِ من الكلِمات
ونُحِبُّ على قدرِ ما نستطيعُ الحياةْ


"نزيه أبو عفَش"
imported_عصام عيسى رجب غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 05:51 AM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.