منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-03-2013, 02:12 PM   #[1]
بله محمد الفاضل
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية بله محمد الفاضل
 
افتراضي لوحات اشتهاء

لوحات اشتهاء




ّّّ1) هدوء


كما تشتهي ثورةُ الإذعانِ،
حين تُعانقُ رغبةَ اللقاءِ،
تطوى صحائفَ الأشواقِ،
في سماءِ السكونْ.




2) أفكار


الإسفلتُ يئنُ..
حيث تتناهبهُ الأفكارُ،
جيئةً وذهابا،
تتشبثُ بحوافِهِ،
تشكو إليه الغيابْ.




3) برق


المسافاتُ..
تحفزُ الرُّوحَ لتثِّبَ،
تمضي في خيلاء،
إلى حيث الموعدِ المضروبِ،
بين شرايينِ القلقْ.



4) قبلة


تهطلُ حتى التفاصيلِ،
كأيِّ كهرباءٍ تلامسُ الإناءَ الحديدي،
المُنتفِضُ بأشواقِهِ..
فيصدرُ جلبةً،
تقهقهُ لها الوسادةْ.




5) شريان


يرتبطُ النهدانُ الشريرانُ،
بشريانِ الرغبة..

ليغفي الصبيُ النزِقُ،
علَّ الأحلامُ تدمجُ،
الشريان بالشريانْ.




6) صوت


البارحةُ،
والصقيعُ ينفثُ لسعاتَهُ الجارحةَ للجسدِ..
انثنتِ الرغبةُ وأغفتْ،
في لواعِجِ الانتظارْ.




7) استغاثة


الصديقُ الذي يأتي كدأبِهِ،
حافياً من الشوقِ..
يرتمي في المقعدِ،
بلا تحية..
يرغي ويزبدُ،
يرفعُ رعدَ القولِ
.
مات
.
وعلى ذاتِ المقعدِ،
أقعتْ بعضُ العباراتِ البذيئةْ.




8) عرس


مبتهجاً هذا الجسدُ،
يهزجُ،
يتساقطُ كالنبيذِ،
يشتعلُ.....

وبعدُ لم تأتي!!




9) شبه


انتزعَ منه بعضَهُ،
ودسّهُ خلسةً بينه،
فأضحى وفق ما لا يشتهي المسارُ..
قريبُ الشبهِ بذاتِهِ.




10) كف


يُعِدَّ الآن كفَهُ،
كي يقترنَ بالرُّوحِ..
فلا يصمتُ إلا
لهباتِها المُجلجلةْ.




11) بلا ترتيب


هل يكفيه الغناءُ..
والمللُ يتسربُ إليه،
ليُحطمَ النُّعاسَ،
والقلقُ يرمقُ ويضرمُ هداةَ شطرِ القصيدِ،
والرُّوحُ تراودُ،
والقبرُ يضيقُ،
يضيقُ،
يئنُ،
يظنُّ بأن اللقاء يتم..

وقف يغني يغني..
فاتسع القصيدُ،
وارتبكا معاً،
ورتبا الوسادة،
وبللا المسام،
بنزفِ الشهيقْ.




12) زجر


ليزجرَ بعثهُ..
عبارةً عبارة،
ويخمدَ عمقَهُ..
نتوء نتوء،
ويقفُ مثل كُلِّ المرايا،
يعكسُ هاجساً قريباً أليها،
يناجي الجسدَ..
ويردئ قتيلاً عصي التواردِ،
تدلى..

لكأنه خُلِقَ بلا انفتاحٍ،
أو أفقٍ يفرخُ بعضَ التواثبِ/
التواطؤ..
برُغمِ ذاك:
لحافُهُ جسدٌ هزيلٌ،
به أصابعُ،
وبعضُ الثقوبِ،
تفتحُ أيضاً ببابٍ قصي.

25/7/2004م



التوقيع: [align=center]الراجِلُ في غمامةٍ هارِبةْ[/align]
بله محمد الفاضل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-03-2013, 11:03 PM   #[2]
علاءالدين عبدالله الاحمر
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية علاءالدين عبدالله الاحمر
 
افتراضي سدرة

مابيننا
يطوي مسافات الشوق
يختزل الحكايا
يرتب روائح الفصول
يا امرأة
تجتاح الطريق
ولا تأبه
للأشارة
تعبر نحو اشتهائي
بخطو الجسارة

****

العطر
يدنو اليك
والطعم علي
شفتيك مزاقا شهي



التوقيع: هل لي غير هذا الوجه
لأعرف وجهك من جديد
وطنا تقاسمه الحنين
غاب في ابد الرحال
ولم يعد لنا وطنا جديد
علاءالدين عبدالله الاحمر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-03-2013, 06:24 AM   #[3]
مرافي
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية مرافي
 
افتراضي

بلة كبييييييير
الا النسعلك دي ايام بيت العزابه ولا بعد صارت ليك كينونة...
كلمات تمتلىء شوق و وجد
هي ليست لوحات اشتهاء بل ارتواء
وتريانين تب...



التوقيع: [frame="1 80"]خلقنا للحياة ِ وللمماتِ ومن هذين كلُّ الحادثاتِ
ومَهْدُ المرءِ في أَيدي الروَاقي كنعش المرءِ بينَ النائحات
وما سَلِمَ الوليدُ من اشْتكاء فهل يخلو المعمَّرُ من أَذاة ؟
أحمد شوقي
[/frame]
مرافي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14-04-2013, 09:03 AM   #[4]
بله محمد الفاضل
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية بله محمد الفاضل
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علاءالدين عبدالله الاحمر مشاهدة المشاركة
مابيننا
يطوي مسافات الشوق
يختزل الحكايا
يرتب روائح الفصول
يا امرأة
تجتاح الطريق
ولا تأبه
للأشارة
تعبر نحو اشتهائي
بخطو الجسارة

****

العطر
يدنو اليك
والطعم علي
شفتيك مزاقا شهي
سلمت صاحبي
ودام إيقاعك الدافئ
سابحاً في المرايا



التوقيع: [align=center]الراجِلُ في غمامةٍ هارِبةْ[/align]
بله محمد الفاضل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14-04-2013, 09:08 AM   #[5]
بله محمد الفاضل
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية بله محمد الفاضل
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرافي مشاهدة المشاركة
بلة كبييييييير
الا النسعلك دي ايام بيت العزابه ولا بعد صارت ليك كينونة...
كلمات تمتلىء شوق و وجد
هي ليست لوحات اشتهاء بل ارتواء
وتريانين تب...
تشكرات مرافئ
وامتنع عن الإجابة على سؤال الكينونة الملغوم
....



التوقيع: [align=center]الراجِلُ في غمامةٍ هارِبةْ[/align]
بله محمد الفاضل غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 03:29 AM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.