منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > خـــــــالد الـحــــــاج > موضوعات خـــــــالـد الحـــــــــاج

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-09-2007, 11:10 AM   #[1]
خالد الحاج
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية خالد الحاج
 
افتراضي رد الجميل >>>مهرجان تكريم الشاعر محجوب شريف -أوتريخت - هولندا

[align=center][/align]

(رد الجميل ) اسم اخترته لهذا الموقع ، ولم يكن ذلك ضمن أسماءٍ عدة قلبتها مرة ومرتين ، ثم وقع هذا الإختيار، ولكن منشأه هو الشعور العميق بالإمتنان لحملة التضامن والنفير التي انتظمت آلاف الآف في داخل وخارج الوطن من قلوبٍ تنادت حتي شقت بي وأسرتي عنان السماء الي لندن مع متابعة ( لصيقة ) حتي اليوم مما جعلني أفكر دائماً في كيف يمكنني أن أرد كل هذا الجميل الجميل ،وليس من سبيلٍ سوي أعمق الإنتماء للشعب والوطن ولقواه الخيرة والتمسك بأشرف تقاليده ومنجزاته الأخلاقية التي تأسست علي التضامن والنجدة والنفير النابعة من تعدديته أعراقاً وأدياناً وكريم معتقداتٍ وثقافاتٍ. وبالإنتباه الي غفلة الضمير وذلة اللسان التي قد تسوق الخطي الي مايخدش وجدان الشعب أو يمتهن كرامته وينشر سحب الإحباط ويعكر صفو مياه الأمل في الحياة العامة .
والله ماعافت نفسي لحظة واحدة وماسمحت لها بالترفع أو التأفف أو الإعتزار عن كل الأشكال التي أُبتدعت من أجلي وما دعوت إلا لتوحيد الجهة التي تتكفل بمتابعة كل نفقات العلاج . قبلت بذلك لا لكي أصبح (حصالة) لجمع المال ولكن لتعزيز قيم التضامن والتآزر ولتوثيق عراها حتي لا ننقطع عنها فيصبح الواحد منا كالمنبت لا أصل ولا فصل ولا جذور قبلت لأنني أدين لهذه القيم بكل حياتي منذ الطفولة والصبا الباكر ( الحوش الوسيع والساكنين أفواج والمة التي ربت جنا المحتاج ).
وهكذا لم أكن بطلاً أسطورياً نسيج وحده إنما بفضل الأيادي والصدور الرحبة والعيون الحانية بالتضامن والتدافع الحميم في كل ظرفٍ يحتاجُ فيه الإنسان الي أخيه الإنسان . قبلت وما كنت سألوم جهةً أو هيئةً أو مؤسسةً أو فرداً وماكنت أنتظر أكثر مما لقيته من عناية الأطباء في أرض الوطن ، ذلك لأنني وبصدقٍ وشرفٍ ، لم أشعر في أي يومٍ من الأيام بأنني صاحب فضلٍ يمتن بمواقفه علي الآخرين . إنه إختياري إذا صنته أحسنت و إذا خنته فذلك عاري . لقد قبلت ، فلتقبلوا مني رد الجميل . إنني باسم من أشكر من ولمن أرد أو نرد الجميل ؟ هذا ما سيجيب عليه هذا الموقع.
ولكن لا بأس من محاولة تشكيل الملامح العامة التي تحدد خطوط الطول والعرض والمناخ والبيئة التي ننشدها لهذا الموقع والتي تبدأ بالتأكيد علي معاني الإعتراف بفضلٍ والعرفان بجميلٍ و رده بما يليق به . إبتداً ببرِ الوالدين وحق الوطن وما وسع الزمان والمكان في العلاقات الإنسانية والإجتماعية ، المدينة ، المنطقة ، المدرسة ، الدفعة ، صدقةٌ جارية أو تخليد ذكرى ، رداً للجميل على قاعدة التعدد والتنوع وماتنتجه من معايير ومسميات بقصد القيام ب أو الدعوة الى .... بمفردك أو بمشاركة الآخرين لإنجاز ما ينفع الناس ويلبي إحتياجاً ويفتح أفقاً جديداً في مجالات الصحة والتعليم والثقافة وتنمية الموارد المادية والبشرية عبر تنشيط الطاقات الروحية المستنيرة وفتح الباب واسعاً أمام الخلق والإبتكار والتجديد وروح المبادرة وإشاعة أجواء الأمل والتفاؤل وحيوية الخيال الواقعي الذي يتجاوز التعجيز والمسكنة والبؤس الفكري والعاطفي . قريب من كل المنابع الخيرة للشعب وللتجربة الإنسانية بعيدٌ كل البعد عن التعصب والهوس والتمييز الديني والإستعلاء العرقي والثقافي ، ضد العنف بكل أشكاله يناصر قضايا المرأة ، ويدافع عن حقوق الطفل ، ويندفع نحو ذوي الحاجات الخاصة والمسنين والفاقد التربوي وضحايا الحرب والنزوح والأطفال مجهولي الأبوين والمشردين

محجوب شريف



التعديل الأخير تم بواسطة خالد الحاج ; 14-10-2007 الساعة 10:52 PM.
التوقيع: [align=center]هلاّ ابتكَرْتَ لنا كدأبِك عند بأْسِ اليأْسِ، معجزةً تطهّرُنا بها،
وبها تُخَلِّصُ أرضَنا من رجْسِها،
حتى تصالحَنا السماءُ، وتزدَهِي الأرضُ المواتْ ؟
علّمتنا يا أيها الوطنُ الصباحْ
فنّ النّهوضِ من الجراحْ.

(عالم عباس)
[/align]
خالد الحاج غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-09-2007, 12:13 AM   #[2]
الجيلى أحمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الجيلى أحمد
 
افتراضي

ياخالد



فى مدينتى Utrecht ..!! أحب مدن الأرض إلى ,وفى الصالة التى تركنا أشغالنا ولاحقنا ترخيصها لتكون منبرآ للجميع,فى حضور الجميلين
وحضور سيد الضياء محجوب شريف "رضى الله عنه" - يجبرنا العيال والأشغال
على الغياب عنكم..
وصية ياخالد وفى ذمتك
أن تبلغ شاعر الشعب المحبة
وتوصلها لكل الصحاب والموسيقيين


وهنيئآ لكم بتظاهرة الجمال



الجيلى أحمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-09-2007, 05:19 PM   #[3]
أشتر
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي




أشتر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-10-2007, 12:38 PM   #[4]
Soma
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية Soma
 
افتراضي

مرحبتين حباب شاعر الشعب في هولندا
ان شاء الله حنكون حضور ....
شكرا يا خال وتحياتي للعيال وامهم..



التوقيع: ام داني
Soma غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-10-2007, 08:48 AM   #[5]
ود الريس
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

مبروك عليكم ...والله من كل قلبى بقولها...
محجوب شريف ، فى عيد من اعياد الاضحى مشينا ليهو فى البيت (مجموعة من جمعية اصدقاء مصطفى سيداحمد)وكان فى معيته الرائع د.طلال دفع الله ،والله ضحك وونسة حاجات كدا طالعة من الاعماق،مريم ومى وامهم ،والحلوة السامقة عفاف الصادق ،طبعا كلنا صوتنا انو العشاء فول بدون رتوش ،يعنى الحلوين ديل بحبو السودان بصورة بسيطة لكن نضيفة وعميقة ،والله تسمعهم شعرا شىء وتحكى وتتونس دا شيتن تانى ،عشان كدا قلت ليكم مبروك من كل قلبى ...
عليك الله يا خال ما تنسانا من الحلوين كما عودتنا ...
دمتم...



ود الريس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-10-2007, 03:02 PM   #[6]
عمار مكى عمر حسن
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عمار مكى عمر حسن
 
افتراضي

محجوب
ابو الناس كلهم
يعنى انا هسه اخو مي ومريم
واي زول بفتكر انو محجوب ابوهو
يرد على البوست دا



التوقيع: sudany
عمار مكى عمر حسن غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 10:11 AM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.