منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-03-2011, 08:01 AM   #[1]
imported_حافظ حسين
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_حافظ حسين
 
افتراضي نمط التفكير الملتوي (بابكر عباس و الجيلي أحمد نموذجان)

إغتصاب الفنانة صفية إسحق أحدث ردود أفعال متباينة منها ما هو شرس لا يقبل الإغتصاب و إهانة الجسد من إي كان و يعتبر أن للجسد كرامة يجب أن لا تهان تحت اي مسوغ أو شريعة , و من المواقف ما هو متواطئ يحاول أن يوجد مخرج لجهاز الأمن و السلطة و ذلك بالتشكيك في صحة رواية صفية , أو السخرية و التندر علي شكل صفية و زميلاتها اللائي تعرضن الي هذا الفعل المشابه باعتبار أن أجسادهن غير مغرية للإغتصاب ,,, و بين هذين الموقفين هنالك مواقف أكثر رمادية و غتامة .... في هذا البوست لست بصدد مناقشة ردود الأفعال تجاه قضية الإغتصاب و لكن هي فقط مدخل لمناقشة فكرة الديمقراطية و إحترام الأخر .... فهنالك رأي قوي جداً يقوده الجيلي أحمد و بابكر عباس يري أن الحرية للكل ...فهذا القول نظرياً سليم و لا غضاضة به و لكن عملياً يجانب الحقيقة و الفطرة السوية ... قد تم اختيار الجيلي و بابكر عباس كمدخل لمناقشة قضايا الحريات و إحترام الأخر لعدة أسباب منها:
أولاً: موقفهم الواضح من قضايا الحريات و إيمانهم العميق بقيم الليبرالية و حقوق الإنسان...
ثانياً: موقفهم الواضح من السلطة القائمة و كل الحكومات التي تقوم علي أساس ديني أو جهوي....
ثالثاً: إصرارهم العنيد ان لا يتحول المنبر الي منبر (و شكراً علي مرورك الجميل) ... أي أن يظل و يرتقي منبراً للحوار يطرح فيه الرأي و الرأي المضاد بكل جراءة و قوة دون إعتبار لكائن من كان....

يتبع



التوقيع: أرجوحة الحياة لا تحمل راكبها إلى أبعد من طرفيها: المأساة والمسخرة

مريد البرغوثي
imported_حافظ حسين غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 08:06 AM   #[2]
imported_حافظ حسين
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_حافظ حسين
 
افتراضي

للأسباب المذكورة أعلاه كان هؤلاء مدخلي لمناقشة قضايا الحريات و إحترام الرأي الأخر مهما كانت درجة الخلاف , و كما أسلفت هذا القول نظرياً لا يختلف حول صحته إثنان و كما لا يحتاج الي أي زكاء للتأكد من صحته و لكن يظل المحك التطبيق العملي ... فهؤلاء تحت مسوغ حرياتهم المزعومة من حين يدرون أو لا يدرون يحمون مجرم ذو جريمة مكتملة الأركان و أكثر من هذا يجعلون منه إنسان سوي يجب حواره و قد يتطور الأمر الي محبته و التعامل معه كبشر عادي ....و ساورد بعض مداخلاتهم لتدعيم هذا القول , حيث تجلي بابكر عباس في قمة التواثه في بوست سلمي الناير الداعي لطرد محمد فرح حين يرد قائلاً:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة [COLOR="Red"
سلمى الناير سلامات
و الله العظيم أنا ما بتذكر قريت لي كلام شين زي حق محمد فرح دا قريب،
يا أخي الكلام دا مجرد من الحد الأدنى بتاع الإنسانية و فيهو محاولة لقتل البنت الجميلة دي في نظر كل الناس الطبيعيين.
بالرغم من دا كلو ما عندنا طريقة نحارب زي محمد فرح دا غير بالوسائل الديمقراطية، و بوست زي بتاع رأفت ميلاد مثال للبوستات القوية و العملية
وجود ناس محمد فرح ديل في المنابر بخلي القضية حاضرة و بوحدنا في مصادمة النظام[/COLOR]
في البداية يقر بابكر عباس بسؤ ما إقترفه محمد فرح من قول و لكن يستدرك و يجد العذر لهذا المحمد حين ينادي بمحاربته بالوسائل الديمقراطية.... و لعمري ما هي الوسائل الديمقراطية التي ينادي بها بابكر عباس غير التي ذكرتها سلمي ؟...
اليس الطرد أحد هذه الوسائل؟
اليس السجن أحد الوسائل المدنية التي تنظم حياة البشر؟
اليس مقاطعة إنسان أو المناداة بمقاطعته وسيلة من وسائلك الديمقراطية يا بابكر؟
كما ذكرت هنا خلط مفاهيمي واضح يعاني منه بابكر عباس , حيث الديمقراطية في رأسه إفلاطونية تسير علي بساط من حرير و هذا القول يدحضه الواقع فديمقراطية شيلي 1973 و سذاجة الليندي نموزج , هتلر صاحب أبشع الجرائم التي شهدتها البشرية أتي عبر صناديق الإقتراع , فيا صديق النوايا الطيبة وحدها لا تكفي......
يتبع



التوقيع: أرجوحة الحياة لا تحمل راكبها إلى أبعد من طرفيها: المأساة والمسخرة

مريد البرغوثي
imported_حافظ حسين غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 08:12 AM   #[3]
imported_حافظ حسين
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_حافظ حسين
 
افتراضي

و يتواصل إلتواث بابكر و الجيلي حين يكتب الأول في بوست سلمي الناير قائلاً:

[QUOTE=قوانين اللعبة هنا يا حافظ هي لوائح المنتدى و لو محمد فرح جا هنا و تجاوزها بنوقفوا طوالي.
وجود زي محمد فرح في الحوار مهم، لانوبظهر قوة حجتنا في مقابل ضعف حجتهم ودا هدفنا
يعني نحن المستفيدين من وجودهم....
[/QUOTE]

و يتساوي معه الجيلي إلتواثياً حين يرد قائلاً في نفس البوست المذكور:

[QUOTE=هوى ياناس
بطلو حراق الروح البتسوو فيهو دا..

وأمشو شوفو فى الصفحة الأولى فاتحين ليكم كم بوست عن محمد فرح؟

وشوف كمية الطاقة المهدرنها فى المسألة ,
وكمان رسائل داخلية ومحاولة تشكيل لوبى!!!!!
التفتو لى قضاياكم الحقيقية الله يرضى عليكم

اللائحة بس هى الممكن تطرد أى زول هنا..

ودى لعبة الديمقراطية ياحافظ..

أمشو جيبو كل الشتائم الكتبا هنا,
وامشو أرفعوها للادارة وقدموا شكوى رسمية ..
وحسب اللائحة سيعاقب من يتعدى بنودها ,
ونحن جميعآ سواسية أما المؤسسية وقوانينها..

وأنا أساعدكم
عنوان البوست بتاعو (الساقطين ) دى يمكن تقدم بيها شكوى
وجوة البوست ذاتو فى سباب ونبذ وكمية من الغثاء الذى تعاقب عليه اللائحة ...
وعقاب اللائحة قد لايعنى التوقيف فذلك أمر تقرره الادارة حسب رؤيتها للشكوى المقدمة..

[/QUOTE]


الأثنان أتفقا أن الحكم و الفيصل في أي قضية هي لوائح المنتدي و لا أملك إلا أن أسجل كامل الإتفاق مع كليهما فيما يختص بهذا الأمر و لكن أرجع و أقول بنفس قيم الديمقراطية التي يناديان بها أن ما يمارسه الأعضاء هنا فيما يختص بهذه القضية هو قمة الديمقراطية ... فاللائحة نتاج مجهود بشري أي لم يأتي به إله أو نبي كي تقدس ... و بما أنها منتوج بشري مناقشة الأعضاء و إثارتهم لتلكم القضية ربما تكون أنسب مدخل لتغيير اللائحة ... و يتساوي الإثنان (الجيلي + بابكر) في أن وجود إنسان بذئي, طعان , و لعان يعتبر مصدر قوة لنا لانه يكشف مدي قوة حجتنا و بؤس تفكيرهم .... لعمري هذا قمة البؤس ....
فكيف لي أن أظهر قوتي بناء علي ضعف أخر؟
هل إحترامي لذاتي و للأخرين لا يظهر إلا إذا كان هنالك بالجوار شخص غير محترم؟
و في تقديري أن هذه أحد أزمات المعارضة المستفحلة , المعارضة الشغالة برزق اليوم ... معارضة تبني كل خطها السياسي و خطابها اليومي بناء علي ردود أفعال النظام....



التوقيع: أرجوحة الحياة لا تحمل راكبها إلى أبعد من طرفيها: المأساة والمسخرة

مريد البرغوثي
imported_حافظ حسين غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 12:00 PM   #[4]
imported_الجيلى أحمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_الجيلى أحمد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حافظ حسين مشاهدة المشاركة
و يتواصل إلتواث بابكر و الجيلي


ياسلفى ,
شكرآ ياصاحب على التفكير بصوت عالى ..

سأعود لردود مفصلة ,
مساء اليوم أو صباح الغد..

وللوكت داك عايز أسألك سؤال..

لو فى زول ارتكب جريمة فى الخرطوم (سرقة مثلآ )
واتعاقب فى الخرطوم ,
ومشا جوبا ,
هل دا معناهو انو القانون فى جوبا يقوم يعاقبو تانى؟



التوقيع: How long shall they kill our prophets
While we stand aside and look
Some say it's just apart of it
We have got to fill full the book
Won't you help to sing- these songs of freedom
Cause all I ever have
Redemption songs
imported_الجيلى أحمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 12:13 PM   #[5]
imported_حافظ حسين
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_حافظ حسين
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيلى أحمد مشاهدة المشاركة


ياسلفى ,
شكرآ ياصاحب على التفكير بصوت عالى ..

سأعود لردود مفصلة ,
مساء اليوم أو صباح الغد..

وللوكت داك عايز أسألك سؤال..

لو فى زول ارتكب جريمة فى الخرطوم (سرقة مثلآ )
واتعاقب فى الخرطوم ,
ومشا جوبا ,
هل دا معناهو انو القانون فى جوبا يقوم يعاقبو تانى؟
شكراً يا صديق و في إنتظارك و شكراً بابكر عباس بالجد رأي فيكم ما خاب ( دي حوار وايس ما ديمقراطية )



التوقيع: أرجوحة الحياة لا تحمل راكبها إلى أبعد من طرفيها: المأساة والمسخرة

مريد البرغوثي
imported_حافظ حسين غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 01:12 PM   #[6]
imported_منال
Banned
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيلى أحمد


ياسلفى ,
شكرآ ياصاحب على التفكير بصوت عالى ..

سأعود لردود مفصلة ,
مساء اليوم أو صباح الغد..

وللوكت داك عايز أسألك سؤال..

لو فى زول ارتكب جريمة فى الخرطوم (سرقة مثلآ )
واتعاقب فى الخرطوم ,
ومشا جوبا ,
هل دا معناهو انو القانون فى جوبا يقوم يعاقبو تانى؟




هههههههههه ياتو قانون يا جيلى

يااااخ ما تجى ذاتو بكره
تجى لشنو وفى شان شنو...

بكره دى جنوب كردفان مولعه موت احمر وتجار السلاح رابحنين هنوك
والنيل الازرق رفعت لافتاتها عز النهار وجوه الاستاد وعمك جا طاير الخرتوم لقى الدستور دخل الكندشه

شوف اوشيك و امنه و خديجه فى كسلا شن بسوا
وقولن شنو الدستور

ودارفور اخجل ان اكتب عنها بس لمشاهداتى

الشئ دستور يا جبلى

دستور ...دستور يا أهلنا هوى

و الجماعة اتحركوا شويه كده بمقدار زحه يعنى
وقالو ما فبش حكومه ولا وزارت قبل الدستور
وشبابك تشابك

قال سرقه فى الخرتوم
ابو اليشا تحياتى

نكشه
و يا حافظ ما ليك حق تفتح بوست وتمسك الاثنين ديل
بس بقت عليهم هم الاتنين هههههههههه يا حليلهم
تعرفو هو مترصد يشغلكم عن فتح بوستات - يعنى داير يسجنكم
ما هو اصلو مسجون - و مضلم كمان
اوصيكم كبوا الزوغه عشان بكره بس و البوست براهو بنزل



والله ما عندى موضع ...عديل كده
جنس ربربه واحده



imported_منال غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 01:36 PM   #[7]
imported_فتحي مسعد حنفي
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_فتحي مسعد حنفي
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منال مشاهدة المشاركة
اقتباس:
قال سرقه فى الخرتوم
ابو اليشا تحياتى

نكشه
و يا حافظ ما ليك حق تفتح بوست وتمسك الاثنين ديل
بس بقت عليهم هم الاتنين هههههههههه يا حليلهم
تعرفو هو مترصد يشغلكم عن فتح بوستات - يعنى داير يسجنكم
ما هو اصلو مسجون - و مضلم كمان
اوصيكم كبوا الزوغه عشان بكره بس و البوست براهو بنزل



والله ما عندى موضع ...عديل كده
جنس ربربه واحده
منال بتي القومة ليك..احنا في زمن فيهو الناس لا دايرين يصللو لا دايرين غيرم يصللي..دا غير انو البوست دا دليل علي انتصار محمد فرح الخلانا نتشاكل في بعضنا وهو وقف يتفرج علينا..ياهو دا الجهل السياسي.
المشكلة التلاتة ديل..حافظ..الجيلي...بابكر.. احنا عارفنهم التلاتة معادين للنظام..تقدري تفهميني هسة هم مختلفين فوق كم..اللائحة مش كدا احنا بنكتب الدايرنو ونقول الدايرنو وخليهم يطبقو علينا اللائحة لكن ما يجي زول يفهمنا اللائحة بتقول شنو عشان احنا عندنا عيون وعقل وشايفين الهم شايفنو ودايرين نخالف مع سبق الاصرار والترصد وعندنا استعداد نتعرض للمسائلة والعقاب بس من أولي الأمر مش من صحبانا..عارفة ليه يامنال عشان أنا مكتف ما بقدر أسيئ للجيلي أو لي بابكر وبالع لساني وساكت وجواي نار بتحرق في جوفي..ودا كلو بي سبب اللائحة..
عفوا ياخال اسمح لي أن أستعير قولك: الشكية لي الله.. أب ايدن قوية..

شفتي محمد فرح عمل فينا شنو



التوقيع: [frame="1 80"]شيخ البلد خلف ولد..
سماهو قال عبد الصمد..
كبر الولد ولامن كبر نهب البلد..
ما خلي زول ما قشطو..
وآخر المطاف بقي شيخ بلد..
عجبي..
فتحي..
[/frame]
imported_فتحي مسعد حنفي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 03:39 PM   #[8]
imported_حافظ حسين
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_حافظ حسين
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منال مشاهدة المشاركة
اقتباس:

و يا حافظ ما ليك حق تفتح بوست وتمسك الاثنين ديل
بس بقت عليهم هم الاتنين هههههههههه يا حليلهم
تعرفو هو مترصد يشغلكم عن فتح بوستات - يعنى داير يسجنكم
ما هو اصلو مسجون - و مضلم كمان
اوصيكم كبوا الزوغه عشان بكره بس و البوست براهو بنزل



والله ما عندى موضع ...عديل كده
جنس ربربه واحده
يا منال زوغة شنو اليكبوها ... أنا قلت ليك أخترتهم بعناية و خاتيهم شرك لأخرين تقول لي يكبوا الزوغة قطع شك ما يقدروا..... يكبوا زوغة هم عندهم شنو غير واحد فيهم يأكل الجمال قشطة ( يا حبيب بالله ما تزعل اننا إخترتك بعناية) و التاني محتفي علي طول ... يا الجيلي أقول محتفي بشنو و لا أقول ما في داعي؟
و الله تصدق يا جيلي بعد ما فتحت البوست دا حسيت بشوق جارف اليك ... و هشر خمسة أنا أتي اليك لو منال قبلت بي عشان نجي الاتنين .... ينعل أبو الحليب ذاتو



التوقيع: أرجوحة الحياة لا تحمل راكبها إلى أبعد من طرفيها: المأساة والمسخرة

مريد البرغوثي
imported_حافظ حسين غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-03-2011, 03:45 PM   #[9]
imported_عابد عقيد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_عابد عقيد
 
افتراضي

اقتباس:
لو فى زول ارتكب جريمة فى الخرطوم (سرقة مثلآ )
واتعاقب فى الخرطوم ,
ومشا جوبا ,
هل دا معناهو انو القانون فى جوبا يقوم يعاقبو تانى؟

لو في قانون بالجد مفروض يعملو ليهو police check

بي كده جوبا يشمها كدحة والعجب لو اوراقو الشخصية مزورة

الجيلي كيفك ان شاءالله تمام

تخريمة:

حافظ لك التحية والبوست عايز رواقة بس عندي مشكلة في الكمبيوتر والمداخلات الا مجاذفة .... لكن بجيك

سلام





التوقيع: [justify]لمّن تهون بحبل العنكبوت تنقاد
ولمّن تعاكس تقطّع سلسل الحدّاد [/justify]
imported_عابد عقيد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 03:30 PM   #[10]
imported_حافظ حسين
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_حافظ حسين
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيلى أحمد مشاهدة المشاركة


ياسلفى ,
شكرآ ياصاحب على التفكير بصوت عالى ..

سأعود لردود مفصلة ,
مساء اليوم أو صباح الغد..

وللوكت داك عايز أسألك سؤال..

لو فى زول ارتكب جريمة فى الخرطوم (سرقة مثلآ )
واتعاقب فى الخرطوم ,
ومشا جوبا ,
هل دا معناهو انو القانون فى جوبا يقوم يعاقبو تانى؟

بالأحمر دا يا الجيلي نبهني ليه الرشيد بمداخلته التحت ديك ... ما داير أديها أوصاف......
لكن يا صاحب بالجد بتأثرني أجاباتك و تساؤلاتك الذكية و الليله رجعتني لليالي النخيل بعد غياب طويل..... بس يا الجيلي تساؤلك ذكي جداً لكن محدود أسمح لي أقول ليك:
بالتأكيد يا جيلي زول ارتكب جريمة في الخرطوم و إتعاقب في الخرطوم ما ممكن يمشي يتعاقب في جوبا.... قطع شك متفق معاك في الجزئية لكن بالتأكيد هنا أنا ما بقصد الجرائم الجنائية فقط و العقوبات الحسية .... نحن في عالم أسافير عالم جديد بالنسبة لينا كلنا ... محتاجين نبتدر قوانينه وفق تجاربنا و تجارب غيرنا اليومية ..... فالعقوبة هنا عقوبة إجتماعية في تقديري اكثر من أنها حدية (حدية دي ما جميلة لكن ما لقيت كلمة تانية و العنده كلمة يجدعني بيها يا معشر القانونيون)... فمثلاً يا الجيلي خت عندك زول إرتكب جريمة في واحدة من دول الإتحاد الأوربي و الدولة لا قدر الله رجعته السودان صدقني تاني مشيه لكل دول الإتحاد الأوربي صعب .... خت في بالك الزول دا أرتكب الجريمة دي في دولة محددة ما في كل الدولة الأوربية .... باقي الدول بتتصرف كدا عشان تحمي نفسها .... و ما نمشي بعيد يا الرشيد البتتكشم دا (هههههههههههه) .... نحن كلنا أولاد منظمات و أتخيل بتعرف كويس شنو code of conduct يعني لو حصل اتفصلت من منظمة بكود أوف كوندكت تاني ما حتدقها في أي منظمة محترمة في حين أن الكود أوف كندكت حصل في منظمة محددة ما في كل المنظمات ليه بحصل كدا تقدر تجاوب لي يا صديق؟..... بحكي لي صديق كيني أن قبائل الماساي عندها نظام إجتماعي صارم جداً في السابق فمثلاً إذا إرتكب عضو القبيلة جريمة و صنفت علي أنها جريمة حسب العرف القبلي ... مرتكب الجريمة بطرد من القبيلة للأبد و ما في قبيلة بتقبل به إلا قبيلة بتعتبر نفسها أقل من قبيلة المطرود ..... كل ما ذكرته دا عقوبات إجتماعية أو معنوية.... طيب ليه ما نفكر أن الانسان البرتكب مخالفة في منبر محدد و خاصة إذا كان المنبر دا أهدافه قريبة مننا ليه عقوبته في المنبر داك ما تجي معاه لمنبرنا .... ليه طوالي نحن متلقينه بالأحضان و التراحيب؟ أتمني أن يكون في تنسيق زي دا بين المنابر ذات الحد الأدني من الإتفاق .... و الا أنا ممكن أعمل السبعة و زمتها في سوداينات و بدم بارد أمشي سودانيز أون لاين و أمثل رب الأخلاق ..... خلاصة كلامي مفروض نقود حملة تحت شعار الأخلاق لا تتجزأ ما إرتكبته في سودانيز لا شئ يمنع في أن ترتكبه في سودانيات



التوقيع: أرجوحة الحياة لا تحمل راكبها إلى أبعد من طرفيها: المأساة والمسخرة

مريد البرغوثي
imported_حافظ حسين غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 04:38 PM   #[11]
imported_الجيلى أحمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_الجيلى أحمد
 
افتراضي

والله ياحافظ وبصراحة كدا (وانت عارف الطريفى زول نصيحة )
ردك تب ماأقنعنى .. وصاحبك الرشيد ليهو حق يتكشم هههههههه..

اقتباس:
طيب ليه ما نفكر أن الانسان البرتكب مخالفة في منبر محدد و خاصة إذا كان المنبر دا أهدافه قريبة مننا ليه عقوبته في المنبر داك ما تجي معاه لمنبرنا
اهدافو قريبة مننا؟
.
المنبر الاطرد منو محمد فرح دا بديرو زول واحد , عامل زى البشير فى سلوكو الماديمقراطى , هو البقرر والبنهى فى كل صغيرة وكبيرة ,
فلاتحدثنى عن قواسم مشتركة ياحافظ ..

عندك تجربة ديمقراطية كاملة , واصلو مابتتجزاء ليك , واول ماستفعل ذلك ستواجه بحقيقة انك لاتمارس ديمقراطية , بل شئ آخر..
قضية الحريات دى مادة اجبارية ياحافظ لو عايزين ننجح فى امتحان الديمقراطية ,
لو قدينا فيها, فنحن راسبون بامتياز..
ومشروعنا دا ببقى ونسة ساكت ..
والتبريرات دى مسألة ساهلة والله ,

يعنى مافى أسهل من انو فى ناس بتكتل وبتغتصب باسم الدين ..



التوقيع: How long shall they kill our prophets
While we stand aside and look
Some say it's just apart of it
We have got to fill full the book
Won't you help to sing- these songs of freedom
Cause all I ever have
Redemption songs
imported_الجيلى أحمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 04:50 PM   #[12]
imported_حافظ حسين
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_حافظ حسين
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيلى أحمد مشاهدة المشاركة
تحياتى ياسلفى يااخى
وشكرآ والله لفتح نافذة الحوار هذه ..

كنت اود ان ابدأ معك من ردك الآخير عن سؤال المعاقب,
وصحة معاقبته مجددآ
,
ولكنى وجدت لك فى اول مداخلتين مايستحق أن أبدأ به حوارنا..

كتبت ياسلفى فى اول مداخلة :



كيف يعنى نظريآ لاغضاضة عليه وسليم ,
وعمليآ يجانب الفطرة السوية والحقيقة؟
ألا ترى معى تناقضآ مريعآ فى وصف الشئ بالجيد والسليم , ثم وصفه فى ذات السطر بمفارقة الفطرة السوية ؟( وبعدين ياسلفى الفطرة السوية دى شنو كمان لوووووووووووووول)
الفهم للحرية والديمقراطية لو ماأتسق مع ماتطبقه فى واقعك المعاش , نبقى بنتكلم عن حاجة تانية


وقلت فى المداخلة التى تليها موضحآ :



هسه ياسلفى فكرة بسط الحرية على الجميع بقت حاجة مزعومة ؟
وبعدين ياسلفى دا منو المجرم القاعدين نحمى فيهو دا؟
يااخى بس ماتقول لى محمد فرح ؟
جيلي سلامي يسبق أشواق .... أي اني أعني نظرياً يعني كلام في الكتب ما فيه اي مشكلة (جملة الحرية للجميع , أو الحرية لنا و لمن سوانا) دا الكلام النظري المكتوب لكن يا حبيب وقت نجي للحياة العملية لابد من وجود ضوابط .... ضوابط تحد هذا الفرح و ما شايعه ... دا قصدي في الاختلال بين النظري و العملي

طبعاً يا الجيلي بقصد محمد فرح و لا غيره ... بتحموا فيهو لانكم بتصوره إنسان عادي ... إنسان ممكن يخطي و يصيب , إنسان بحب و يتحب , عشان كدا بتحاوروه و بتدعونا للحوار معه .... يا الجيلي محمد فرح لغته البندقية و جاي هنا بناء علي أوامر محددة بقضيها و بتخارج ... فالحوار معه غير ذي جدي يا صديق .... و أي حوار مع مثل هذا الفرح نتائجه لا تكون سوي الارتقاء به الي مرتب إنسان كامل... كيف يعني داير تقنعني أحاور إنسان مغتصب , قاتل , مجرم و الخ من صفات؟
أحواره أقول ليه شنو



التوقيع: أرجوحة الحياة لا تحمل راكبها إلى أبعد من طرفيها: المأساة والمسخرة

مريد البرغوثي
imported_حافظ حسين غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 05:12 PM   #[13]
imported_Amin Bushari
Banned
 
افتراضي

الجيلي

ســـلام...
دفاعك عن محمد فرح غريب يا الجيلي
وعن أية حرية تتكلم؟
لماذا لا يمنح محمد فرح وحزبه الحرية التي تنادي بها له
الغريب انك عضو في سودانيز وترى ما يمارسه الانسه فرح
محمد لم يأتي هنا لحوار وإنما جاء لأنه مطرود من هناك
وكل خطأ أو اساءة ليست صدفه من الانسه فرح ولكنه يقصد كل شئ يكتبه
الجيلي يجب أن لا نسمح بتدنيس هذا المكان من أي احد كان
لأنه صار أمانه في اعناقنا بعد رحيل خالد
الانسة فرح مع الاسف يستغل طيبة اهل سودانيات في ممارسه دوره القذر
ويعيش بمثل دفاعك هذا...
لاحظ انا اتكلم عن محمد فرح لأنه ســئ السمعة ولم اتكلم عن وراق
وراق رجل مهذب ومحترم ويمكن التحاور معه
مع تاكيدي على ضرورة وجــود من يمثلون النظام لكي ننقاشهم ونفضحهم

وافر الاحترام للجميع



imported_Amin Bushari غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 08:41 PM   #[14]
بابكر عباس
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Amin Bushari مشاهدة المشاركة
لماذا لا يمنح محمد فرح وحزبه الحرية التي تنادي بها له
لأنو غير ديمقراطي



بابكر عباس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-03-2011, 09:38 AM   #[15]
imported_الجيلى أحمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_الجيلى أحمد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Amin Bushari مشاهدة المشاركة
الجيلي

ســـلام...
دفاعك عن محمد فرح غريب يا الجيلي
وعن أية حرية تتكلم؟
لماذا لا يمنح محمد فرح وحزبه الحرية التي تنادي بها له
تحياتى يابشارى ,
مافى سبب بخلينى ادافع عن محمد فرح,
أنا بدافع عن الشغل الاتعب فيهو دا, وعن البناء الديمقراطى الساهرت عليهو الناس,
وعن اللائحة الريقنا نشف فيها,
بدافع عن حقى وحقنا جميعآ فى الحرية ..
ماعندى سبب واحد بخلينى ادافع عن محمد فرح او غيرو..

وبعدين محمد فرح وحزبه ديل صحيح ماأدواك الحرية ,
طيب ليش* تعاملهم ذا سيم ؟
وبعدين يابشارى ,
انت لوعاملتهم بنفس المستوى بتاع الحجر وانعدام الحريات والغمت وكل أشكال الاقصاء,
فقل لى بربك ماهو الفرق بينك وبينهم ؟

بماذا نعد الناس اذآ ؟

يازول العواسة بتاعت الديكتاتورية دى طعما واحد ,
كان عاسوها ناس الجبهة , ولا عسناها نحنا..


______________
مادام السلفى ختانى مع بابكر فى سرج واحد , ماتلومونى على اى كلمة..
الواحد حصل ليهو انتقريشن



التوقيع: How long shall they kill our prophets
While we stand aside and look
Some say it's just apart of it
We have got to fill full the book
Won't you help to sing- these songs of freedom
Cause all I ever have
Redemption songs
imported_الجيلى أحمد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 04:54 AM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.