منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-10-2007, 08:59 PM   #[1]
Ali Awad Ali
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي فضيلة النقد الذاتى لدى الشيوعيين- محجوب شريف نموذج

نتابع



Ali Awad Ali غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-10-2007, 02:23 AM   #[2]
bayan
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية bayan
 
افتراضي

منتظرين..



التوقيع: http://bayannagat.blogspot.com/2013/...post_4173.html

شهوة ان تكون الخصومة فى عزها
واضحة ..
غير مخدوشه بالعناق الجبان
فقبلات من لا اود حراشف سردينة
وابتسامته شعرة فى الحساء

من شهوات مريد
bayan غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-10-2007, 01:26 PM   #[3]
عمار مكى عمر حسن
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عمار مكى عمر حسن
 
افتراضي

اها لسه؟؟؟؟؟



التوقيع: sudany
عمار مكى عمر حسن غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-10-2007, 04:12 PM   #[4]
خالد الحاج
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية خالد الحاج
 
افتراضي

العزيز "عم" علي
سلامات يا زول يا زين..
أعلم أنك تود الحديث عن تلك الفقرة الأسطورة حينما انتقد محجوب نفسه بشدة وبدون مرارة
عن تجربة كتابة (يا حارسنا وفارسنا) . حينما قال أن سقف الوعي لديه كان متدنيا جدا..
للاسف يا علي لم أصور تلك اللحظات الجميلة لأني كنت علي المسرح بطلب من محجوب شريف
لتشغيل نشيد (حارسنا وفارسنا) من الكمبيوتر المحمول.

لكن لو منحتني الإذن سأنزل فيديو للقاء لي مع محجوب شريف وشوقي بدري..
تحدث محجوب فيه عن أغنياته لمايو.. وأرخ فيه للمسألة.
أنتقد نفسه بثقة وقوة.. حكي عن تأريخ إلتحاقه بالحزب الشيوعي السوداني.
وقال لو أن الشهيد عبد الخالق قام اليوم من قبره ليقوم بإنقلاب عسكري لوقف ضده ، وأنه ضد أي تغيير للسطلة بالقوة العسكرية .. وأنه مع الديمقراطية حتى آخر نفس في حياته .

كنت أنوي عرضه بصورة مختلفة لكن يا عمو هذا اللقاء لا يغلي عليك..
أها شن قولك؟



التوقيع: [align=center]هلاّ ابتكَرْتَ لنا كدأبِك عند بأْسِ اليأْسِ، معجزةً تطهّرُنا بها،
وبها تُخَلِّصُ أرضَنا من رجْسِها،
حتى تصالحَنا السماءُ، وتزدَهِي الأرضُ المواتْ ؟
علّمتنا يا أيها الوطنُ الصباحْ
فنّ النّهوضِ من الجراحْ.

(عالم عباس)
[/align]
خالد الحاج غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-11-2007, 05:01 PM   #[5]
بابكر مخير
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية بابكر مخير
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد الحاج مشاهدة المشاركة
العزيز "عم" علي
سلامات يا زول يا زين..
أعلم أنك تود الحديث عن تلك الفقرة الأسطورة حينما انتقد محجوب نفسه بشدة وبدون مرارة
عن تجربة كتابة (يا حارسنا وفارسنا) . حينما قال أن سقف الوعي لديه كان متدنيا جدا..
للاسف يا علي لم أصور تلك اللحظات الجميلة لأني كنت علي المسرح بطلب من محجوب شريف
لتشغيل نشيد (حارسنا وفارسنا) من الكمبيوتر المحمول.

أنتقد نفسه بثقة وقوة.. حكي عن تأريخ إلتحاقه بالحزب الشيوعي السوداني.

أها شن قولك؟
عندي قول أنا
الأستاذ محجوب شريف التقيته أول مرة في دار الأستاذة حسب سيدها بدري العامر وبصحبته (فردتو، وهذا تعبير حديث يستعمل في السودان حين يكون إتنين لصيقين مع بعض،،،، بتي زينب دوما تقول ليا يا فردة)
كانو إتنينتم وأتذكر الأستاذ كان يتحدث بحرقت محروق الجفا للصاب السودان وأنو العسكرتارية ظالمة، مما آثار في نفسي دهشة تماثل دهشة الكثيرين تجاه "يا فارسنا" وكوني بلون سياسي مختلف،
نطيت في حلقو،،، طيب دا وصلتا ليهو حسي بعد قصيدتك.
أجاب ولا أقول بإنكسارة ولكن بمرارة المجروح والمصدوم.
قال في وكتها كنت شاب صغير أتى من الريف، بهرتهو الأضواء وشكل الخرطوم وقلتا القصيدة دي.
رد بسيط ولكن يحمل كل المعاني، أنا متأكد مليون في المية لو كان القصيدة دي إنقالت في سيدي الصادق، كنتا هللتا (لا أنسى قصيدتو العصماء في المرحوم عميدنا يوسف بدري " القمر القدري")
ولو كنت فنان كنت أتمنى أغنيهو لي بساطة كلماتو وحسها العامي ولو كنت ملحن كنتا أتمنى أن ألحنها لأنها تحمل نغامتها في جواها ولو كنت مدير إذاعة أو تلفزيون كنتا شغلتها كل لحظة لأنو كلماتها كتبا محجوب شريف.
شاعر غير وأمرو مثير
الكلمات ما بتجيهو لأنو هو البيطلعها
ومحجوب شريف ما شيوعي
هو سوداني وبس وزيادة
لكن شخصه وروحو وشعرو هم الشيوع بيناتنا
ناس بلدي
ليهو كل الحب والأعجاب



التوقيع:
بابكر مخير غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-11-2007, 09:42 AM   #[6]
فيصل سعد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية فيصل سعد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Babiker Mukhayer مشاهدة المشاركة


عندي قول أنا

أنا متأكد مليون في المية لو كان القصيدة دي إنقالت في سيدي الصادق، كنتا هللتا (لا أنسى قصيدتو العصماء في المرحوم عميدنا يوسف بدري " القمر القدري")
ولو كنت فنان كنت أتمنى أغنيهو لي بساطة كلماتو وحسها العامي ولو كنت ملحن كنتا أتمنى أن ألحنها لأنها تحمل نغامتها في جواها ولو كنت مدير إذاعة أو تلفزيون كنتا شغلتها كل لحظة لأنو كلماتها كتبا محجوب شريف.
شاعر غير وأمرو مثير
الكلمات ما بتجيهو لأنو هو البيطلعها
ومحجوب شريف ما شيوعي
هو سوداني وبس وزيادة
لكن شخصه وروحو وشعرو هم الشيوع بيناتنا
ناس بلدي
ليهو كل الحب والأعجاب
ود القبائل سيد الرأي و الفهم بابكر مخير (عم بابكر)
كتر خيرك على الشفافية و الصراحة و الرأي الواضح المباشر الجرئ في الحتة دي . هو شاعر عموم اهل السودان قطع شك.. سوداني اصيل ود بلد . عاش محجوب شريف فخرا لهذا الوطن . و الله اكبر و لله الحمد.



التوقيع: اللهم اغفر لعبدك خالد الحاج و
تغمده بواسع رحمتك..

سيبقى رغم سجن الموت
غير محدود الاقامة
فيصل سعد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-10-2007, 04:20 PM   #[7]
الفاتح
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الفاتح
 
افتراضي

يسعد أيامكم..
فضيلة النقد الذاتي لدى أي بني آدم غضَ النظر عن الإنتماء السياسي/ القبلي/ الفكري/إلخ تصب في ماعون الحياه وتجدد من روح الحوار.. إحترام اللآخر , وهذه خصلة نجدها في الكثير من المنعطفات لا يتميز بها شخص عن آخر..
لكن هذا الوالد يجعل من نفسه عنه مجلَداً مفتوحاً يسهل قراءته لخلقه وطيب معشره وحضوره الطاغي في وجدان الشعب..
له مني كل الحب والتقدير..
ولأي محجوب شريف آخر حبلت به الحياه.



الفاتح غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-10-2007, 07:20 PM   #[8]
Ali Awad Ali
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

الاصدقاء الجميلين
ســــــــــــــــــــلام
ويا خالد البوست حقك ويكون جميل لو نزلت
الحوار فهو يصب فى اتجاه البوست



Ali Awad Ali غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-10-2007, 07:31 PM   #[9]
عمر مجذوب خطيب
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

منتظرين وراجين فاجمل النقد حين يكون من الذات وللذات وفيها



عمر مجذوب خطيب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-10-2007, 07:45 PM   #[10]
خالد الحاج
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية خالد الحاج
 
افتراضي

كانت ونسة صباح العيد ودون أي إعداد مسبق..
كنت أعد الكميرا وأعمل "فورمات" للدسكات الخاصة بها وذلك لتصوير فعاليات رد الجميل بمدينة أوترخت..
ودارت الدردشة بين وشوقي ومحجوب وشخصي الضعيف..ودارت الكميرا...
تدور في الخلفية ونسات وحوارات جانبية بين العددين من الحضور تعكس أجواء أول أيام العيد
هي في الظروف العادية منظر ممتع بحق يعكس فرحة لا متناهية وشعور نادر التكرار في الغربة
لكنه قد يكون مزعج للمتابع للحوار فعذرا لذلك .



[media]http://albrkal.com/khalid/mahajoub.shawgi.wmv[/media]



التوقيع: [align=center]هلاّ ابتكَرْتَ لنا كدأبِك عند بأْسِ اليأْسِ، معجزةً تطهّرُنا بها،
وبها تُخَلِّصُ أرضَنا من رجْسِها،
حتى تصالحَنا السماءُ، وتزدَهِي الأرضُ المواتْ ؟
علّمتنا يا أيها الوطنُ الصباحْ
فنّ النّهوضِ من الجراحْ.

(عالم عباس)
[/align]
خالد الحاج غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 08:09 AM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.