12-03-2009, 08:56 PM
|
#[1]
|
|
:: كــاتب نشــط::
|
انا ما ارجل من ود النجومى .
انا ما ارجل من ود النجومى .
ما ان يتحدث الانسان عن مناصرته لمحاكمه البشير , حتى يتهم بالخيانه والعماله وعدم الوطنيه .
1ـ البشير ليس برئيس للسودان ولن يكون . ليس عنده المقومات او الذكاء او الشخصيه او الفهم . وحتى اذا كان قد وصل الى السلطه عن طريق الانتخاب , وصدرت منه التصرفات الاخيره , فيجب ان يوضع فى مستشفى امراض عقليه . البشير هو لص كما قال بعضمه لسانه ( الحرامى فى راسه ريشه ) . لقد تآمر وحنث باليمين وخان الشرف العسكرى .
2 ـ اذا كان التتر او الهان قد احتلوا السودان لما اضروا بالبلاد والعباد مثلما عمل البشير واللذين شاركوه فى جريمه اغتصاب الوطن . والبشير أتى به المجرم الاكبر الترابى بعد موت محمدين المرشح الاول للكيزان . وقبل به الترابى وزمرته , لانه خمله وبليد وما عنده طموح كما قالوا للترابى لانه لم يعرفه . وهذه الغلطه ارتكبها تنظيم الجنود الاحرار عندما قرروا اشراك النميرى لانه ( حمار ) ولا يفهم اى شئ ويمكن السيطره عليه على عكس المرشحين الاخيرين مزمل غندور ومحمد شريف الحبيب .
3 ـ ان جرائم الترابى التى يحاول ان يتنصل منها الآن هى اسوأ من جرائم البشير . انا شخصياً اجد انه من الصعب جدا ان اتنازل او اغفر لاى منهم ما ارتكبوه فى حق البلد . هل نسينا ( من اراد ان تثكله امه .) هل نسينا بيوت الاشباح وجرائم نافع الما نافع وكيف عذب استاذه فاروق . هل نسينا تشريد الحلق وترويعهم . اين ذهبت دماء الجنوبيين . من سيدفع فاتوره قتل الاسرى الجنوبيين . والآن يأتى قوش بكل قله ادب ويقول حنرجع لايام زمان . وكأنه الآن قد تصدق علينا بالنعيم . وهذا اعتراف ضمنى بأنه كان اكثر سوءاً ولؤماً . هذا يذكرنى بمدير البوليس ابارو الذى كان يوقف سيارته امام مكاتب جريده الميدان فى الثمنينات . وكان يحدث ان يجد سيارته مقفوله ببعض السيارات . وكان يقول بدون خجل ( الشيوعيين ديل عاوزيننا نرجع لجننا بتاع زمان ).
المقصود هنا بود النجومى , هو حسن النجومى وليس عبد الرحمن النجومى الذى استشهد فى توشكى . وكان قبلها قد استشهد مجموعه كبيره من اشقائه وابناء عمومته . الا ان حسن الذى كان على رأس سلاح النار والقائد الفعلى للجيش الغازى لمصر , قد انطلق لملاقاة جيش كتشنر وهو على ظهر جواده بعد ان علق علماً ابيض على رمحه . وقال لقواد الجيش الغازى كرهنا حكم البقاره . وانا اقول مرحب لاى جيش يخلصنا من البشير وزمرته من المجرمين اذا كانت هذه خيانه فأنا خائن .
4 ـ عندما أتت البواخر بعد معركه كررى الى رفاعه , خرج اهل رفاعه لملاقاتها بالزغاريد والتهليل . الا ان البواخر كانت مسرعه لمدنى فلم تتوقف . فقام احمد فضيل وجيشه بالانتقام من اهل رفاعه ونهبوهم وساقوا الشيوخ والنساء والاطفال امامهم ونهبوا كل شئ حتى الثيباب من ظهور الخلق . الا ان تمكن ابو سن من خداع الجيش واقنع احمد فضيل لارجاع النساء والاطفال والشيوخ حتى لا يشاركوا فى الزاد والماء وهم قد يواجهوا الجيش الغازى . ثم غافل ابو سن الجيش وهربوا فى الليل وعبروا النهر . هل كان اهل رفاعه اللذين هم من اعقل اهل السودان اقل وطنيةً من احمد فضيل , والخليفه عبد الله التعايشى الذى فتك بشعبه وعرضه للمجاعه والذل والاغتصاب والاسترقاق . وكما قال السيد على لمندوب الحكومه الانجليزيه . ان التركيه كانت سيئه وهو قد عاش التركيه والمهديه . الا ان المهديه كانت اسوأ . والانقاذ هو اسوأ نظام اليوم فى العالم. ورضينا ام ابينا البشير مجرم ونظامه نظام دموى دكتاتورى قمعى .
5ـ مش اول امبارح دى كان برنامج ساحات الفداء مدور ؟ . والترابى والبشير ديل مش جابو الاهبل الكبير القرضاوى وقال امام عدسات التلفزيون ان عرس الشهيد شئ جميل وجائز . ونسى ان النبى صلى الله عليه وسلم لم يعرس لسيد الشهداء حمزه ابن عبد المطلب . ألم يأتى البشير والترابى بالقنوشى والزيدانى وبن لادن واعطوهم زوجات وجوازات سفر واقتطعوهم الاراضى والقصور , وفتحوا لهم جامعه ارهابيه ؟ . الم يكونوا يهتفون فى كل المناسبات فلتسل منهم دماء فلتسل منا دماء فلتسل كل الدماء . الدماء دى كانوا حيجيبوها من سلخانه ا مدرمان ؟. دى ما دماء الشعب المسكين ده . وفجأه يأتى الترابى ويقول هؤلاء فطائس. اليس هذا استخفافاً بعقولنا . وماذا عن امريكا لكى قد تسلحنا . وروسيا امريكا قد دنى عذابها . ما ذنب الشعب السودانى لكى يساق الى دونكوشيتيات فارغه ومراهقات سياسيه . من اين أتى المجرمين اللذين نسفوا الابراج فى نيويورك وقتلوا آلاف الابرياء . ؟ ما ذنب اربعمائه رجل اطفاء لم يرجعوا الى اطفالهم . الم يحتضن البشير اكاديميه تفريخ الارهابيين فى الخرطوم . لماذا يحتمى بنا الآن . ولماذا يطالب بدعم الشعب ا لسودان . هل استشار الشعب السودانى عندما غدر به فى الليل . عندما استشهد عبد الرحمن النجومى . عامله جيش ( الكفار ) بكل احترام . وذكر بابكر بدرى فى مذكراته انه كان فى موته يبدو وكأنه قد استلقى ليستريح بعد ان استعرض جيوشه . وسمح الكفار بدفنه بكل كرامه وحسب الأسس الاسلاميه . لقد سرق البشير حتى قبور زملائه فى السلاح . اذا كان هنالك من يريدنا ان نقف مع البشير فيجب ان يتحسس رأسه .
6ـ فى ديسمبر 1994 طلب منا وزير الخارجيه السابق فى اجتماع كوبنهاجن ان نعطى صوره جيده للاسندنافيين عن ا لسودان . فقلت له ان نظامكم مجرم ويكفى سجلكم فى اختراق حقوق الانسان . فوافق مصطفى اسماعيل بأن سجلهم سئ ولكنهم احسن حالاً من جيرانهم . فقلت له ذى ما تقول لى ( انا بدق مرتى بالكف لكن جارى بدقها بالعكاز ) . كلما نتكلم نسمع امريكا ما عملت كده فى الكنعو الناس بموتوا . وفى البرازيل الناس برقصوا سامبا . ده كلو ما بهمنا . البهمنا فى المحل الاول انو اهلنا فى دارفور بموتوا . وانو اخواتنا وبناتنا بيغتصبوا . وان هذه الجريمه دعا اليها عمر حسن البشير . وقال فى التلفزيون ما عاوز جريح او اسير ذى ما عمل فى الجنوب قبل كده . يبقى راجل وياكل نارو .
7ـ نحن ندين ما حدث فى غزه . وهذا كان برنامج ما يطلبه المستمعون واللذين طلبوا تلك المقطوعه هم بعض الرؤساء العرب وآخرين . هذا الاسبوع 10 مارس 2009 كان البوليس السويدى فى مدينتنا مالمو . فى حاله استنفار لمده خمسه ايام . وبالرغم من العواصف والبرد والمطر كانوا فى حاله استعداد لمده 24 ساعه فى اليوم . والسبب كان مشاركه اسرائيليين فى منافسات التنس . والاسرائيليون قد قالوا فى التلفزيون ( انحنا لعبنا فى بلد العرب انتو شن نفركم ودخلكم شنو .) وأتى شباب الغرب وابناء ( الكفار ) من الدنمارك والنرويح والمانيا وهولندا ودول اخرى , وحاولوا ايقاف الدوره . وهاجموا البوليس بشراسه وحطموا سيارات الشرطه ولمده 4 ايام كانت مدينتنا فى حاله حرب . واستعان مدير الشرطه لارش بالف شرطى معار وكميه ضخمه من الخيول . وهذا يعنى هوتيلات ومخصصات وسفر وترحيل . وفى الدوله العربيه التى شاركوا فيها لم يفتح الله على السكان بهتاف واحد .
وزيره الخارجيه آن ليند كانت تهاجم اسرائيل وتتصدر الهجوم وادانه اسرائيل فى كل المحافل الدوليه ولم تتوقف الى ان قتلت طعناً فى متجر بدون حراسه . ولم يكن الوزراء العرب يهاجمون اسرائيل بنصف شجاعتها او شراستها . الغرب الذى نهاجمه ملئ بالمفكرين والانسانيين والشرفاء .وهؤلاء هم اللذين يضغطون على حكوماتهم ويطالبونهم بعمل شئ لمساعده اهل دارفور وأماكن اخرى .
رئيس الوزراء اولوف بالم وهو شخصيه عالميه . كان يهاجم امريكا بالمفتوح . وبالرغم من تهديد امريكا بخنق السويد اقتصادياً . وعدم اعطائهم او بيعهم التكنلوجيا التى كانوا يحتاجونها لطائراتهم وكثير من منتجاتهم التى كانوا يعتمدون على تصديرها , الا انهم لم يتراجعوا . ومشى اولوف بالم ورجاله حكومته فى مظاهرات هادره الى السفاره الامريكيه وادانوا امريكا لقصفها المدنيين فى هانوى . وساعد السويديون الفيتناميين . ونفذوا مشروع باى بانق الصناعى فى فيتنام الشماليه فى السبعينات والذى كلف الملياردات كمساعده والسويد ليس لها اطماع فى فيتنام ومصالحها التجاريه مرتبطه بامريكا وامريكا كانت اكبر مشترى لسيارات وشاحنات الفولفو والمنتجات السويديه . ووقفوا ضد امريكا وناصروا فيتنام الشماليه فى حربها ضد امريكا .
8ـ محاوله بيع الترام للشعب السودانى هذه محاوله بائسه . لقد قال وزير الماليه السابق الزبير. ان ميزانيه حكومه السودان اقل من ميزانيه فريق مانشستر يونايتد . والزعم بان السودان مستهدف وان الناس تطمع فى السودان لثرواته وخيراته هذا كلام سخيف وفطير . اين هى الثروات ؟ . هذا عهد الترليونات . ان السودان الآن من افقر واتعس الدول فى العالم .
قبل اسبوع ذهبت للحصول على رخصه قياده بدل رخصتى التى اضعتها . وفى دقائق طلبت منى المسئوله . ان اجلس فى كابين وان آخذ صور وعندما سأت عن سعر الصور كان الرد هذا مجانى طبعا . وسنقوم بارسال الرخصه لك وسنخطرك فى مده ثلاثه ايام بواسطه هاتفك الجوال . ولاحظت سله كبيره انيقه مليئه بالتفاح للمواطنين . حتى يتسلى المواطن بتفاحه تفاحتين خلال الدقائق القليله التى ينتظرها .
عندما تذهب للفحص على سيارتك هنالك مقاعد مريحه . وماكينه شاى وقهوه وبسكويت للمواطن مجاناً . فشعوب تعيش فى هذه الظروف . يذهب بعض مواطنيها للعمل تطوعاً فى الصومال ويوغندا والسودان . يطردون ويجرمون . ويقول بعض المتشددين نحن على مقدره ان نطعم ونساعد مواطنينا . وهم اللذين امطروا مواطنينهم قنابل واشبعوهم جوعا وموتا . ان الشماسه يقتتلون على الكرته والزباله فى الخرطوم ويشاركون العقارب والقطط النوم فى المجارى فى امدرمان . نحن اول دوله حظرت عمل الهلال الاحمر . فمنذ 1856 ومعركه سولفرينو فى شمال ايطاليا , وكتابه السويسرى دونانت عن تلك المعركه . وتكوين الصليب الاحمر ومنظمات مكافحه الرق ومؤتمرات الحرب وقوانين الحرب لم يحدث ان منعت اى دوله نشاط الصليب الاحمر حتى المانيا النازيه . ولكن السودان قبل سنوات حظر عمل الصليب الاحمر . والآن تطرد منظمات الاغاثه . فاذا اقتنعنا بأن المنظمات اجراميه وان بعضهم كان بقرطس او بصفى او قطاعين مفاحض . لماذا يطردون الآن بعد قرار المحكمه .
9ـ اكبر دليل ان البشير لا يليق كرئيس دوله , هو تدخله الآن لارجاع مذيع الى عمله . هذا يا سادتى منتهى السخف . هذا ليس عمل رئيس دوله . لقد كان السفاح النميرى يتدخل فى كل صغيره وكبيره ويشتغل بالفارغه . كاختيار لجنه اتحاد الفنانين . او فرض اغنيه البعبده لترباس بعد ان رفضتها لجنه النصوص . وكما يحاول البشير الآن ان يتدخل فى اشياء تافهه والبلد على شفه الهاويه . كان النميرى عندما السودان يمر بالمجاعه وحرب الجنوب كان كبار الدوله يبحثون عن شجره مهوقنى فى اى مدرسه او مزرعه لنقلها الى القصر . لان شجره المهوقنى المطله على النيل فى القصر قد سقطت عندما انهار جزء من الرصيف . وبينما الناس يموتون فى دارفور كان البشير ورجال دولته يقطعون الاسلاك ويزيلون المبانى لايصال يخته الى النيل . وبرضو عاوزننا ننسى . فلننظر لهذه الصور عن المدارس التى عباره عن خرائب فى السودان . والتى اعتزر لصاحبها لنشرها بدون اذنه لاننى لا اعرفه . وله التحيه والشكر .
شوقى ....


|
|
|
|