منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-01-2009, 09:22 PM   #[1]
wadosman
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي كيف يهون عندك خصاامى..؟!!

[align=center]طبعا البوست تحت رعااية الاستاذ هااشم
فهو من طلب هذه الاغنية ...

مافى شك الاغنية من عيون الغناء السودانى فنانها فنان قاامة كبيرة

و رقم لا يمكن تجاوزه فى خارطة الغناء السودانى...شاعرها ايضا

من الشعراء الذين كتبوا الدرر فى الاغنية السودانية و عندنا فيهو

كلااام كتير...لاحقا ان شاء الله....

بالاول المايكرفون مع الاستاذ هااشم...نسمع منه و ايضا نعرف منه

سر اعجابه بهذه الاغنية و بااقى الحاااجات...

غايتو الله يستر على البوست دا...و يجيب الامور على خير...[/align]


[align=center][media]http://sudaniyat.net/wadosman/uploading/kief_yahoon.wma[/media][/align]



wadosman غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-01-2009, 09:52 PM   #[2]
منال
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية منال
 
افتراضي

الشاعر عوض احمد خليفة

كيف يهون.. عندك خصامي
ترضى من عيني تغيب
وانته بيك أسباب سعادتي
وانت أكتر من حبيب
شفته بيك الدنيا نايره
عشته فيك أملي الخصيب
إنتَ احلى من الأماني
لما تغمرني وتعربد
وأحلى من طير الخمايل
لما يتمايل يغرِّد
ومن جميلة جديدها تمَّ
لما تتثنى وتزغرد
إنتَ يا أحلى الحبايب
ما بتخون حبي وتبدِّد
عشرتي.. وباقات حناني
قلبي بيك دايماً معيِّد..!


اليوم تدخل الاغنية المهداة غرفة العمليات و تجرى العملية على يد النطاس هاشم صباحا نلتقى بنتيجة التشريح و الى ذلك الحين مودتى

ممكن اطلب

هاشم قال شنو ما بتخون و اضاف
قلبى بيك دايما معيد

داير ود الخليفة يوصل لينا شنو و استوقفتنى (معيد) وممكن اوزنها مع الكضبن



التوقيع: [mark=#050000]
يا خالدا تحت الثرى
[/mark]
منال غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-01-2009, 08:02 AM   #[3]
wadosman
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

[align=center]إنتَ احلى من الأماني

لما تغمرني وتعربد

وأحلى من طير الخمائل

لما يتمايل يغرِّد...


كلااااااااااااااااااااام
و فى الانتظاااااااااار...
[/align]



wadosman غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-01-2009, 07:55 PM   #[4]
wadosman
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

[align=center]الاكل دا ما برد يا جمااعة...!!![/align]



wadosman غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-01-2009, 10:12 PM   #[5]
مواطن
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

الحديث عن الكابلي يأخذ زمناً ليس بالنذير ، فعندما أود الحديث عمن أعتبره فناناً بإتساع الصحراء وخضرة المروج وعذوبة النيل فإني أحتاج إلى مفردات غير التي أعرف وإلى وقت غير الذي يسعني ، هذا بخلاف أن شهادتي فيه مجروحة فمن شهدت له هيئة الأمم المتحدة لايحتاج لتذكية من مثلي، لذا سأكتفي بأن أقول أن الأستاذ هو علامة فارقة في لونية الغناء السوداني ومن أكثر الفنانين الذي وظفوا الغناء لصالح الوعي الجمعي ولم ينس في خضم مشواره أن يتوج المرأة رسالة وكفاح في أغنية "أي صوت زار بالأمس خيالي" خارجاً بصيغة المخاطبة من مساق الغزل المتداول إلى مخاطبة المرأة الإنسانة الآدمية المتطلعة إلى حقها في المساواة مع رصيفها الرجل. كما وظف الغناء لترسيخ معاني التضامن العالمي في آسيا وأفريقيا والتي لم يشأ أن يؤديها بنفسه ، ولكن شاءت الأقدار ألا يتقدم أحد لتبنيها فأخذها على عاتقه وحسناً فعل ، ثم كان أكثر من نقب في أغاني التراث وأخرجها لنا في صور حديثة فلولاه لما كنا سمعنا بجل تلكم الأغاني ولا تثريب في عروبته فقد تغنى أيضاً لها وبها.
هذا هو الكابلي بإختصار من الزاوية الفنية الشاعر المرهف الملحن المقتدر ذو الصوت التينوري البديع ذو الأفق الثقافي المتسع والملتزم فناً ، لهذا كله فهو حقاً يستحق لقب "فنان" ، ذلك اللقب الذي تستسهله وسائل الإعلام فتسبغـه على كل من رفع جعيرته بالصراخ.
ألا أطال الله عمر فنانا الكابلي ومتعه بالصحة والعافية.
ولسؤالك التقريري يا ود عثمان ..
الإجابة عند كل فرد منا هي هي .. ذات الإجابة لا تجد لها تبديلاً .. هذا من حيث السبب. أما منن حيث التأثر ، فربما يطغى القصيد على الأضلاع الأخرى في الأغنية .. فالشاعر عوض أحمد خليفة (أمد الله في عمره) قد أودع فيها حنيناً موغل في الرقة حتى أنك تحس وأنه إنما كتب كل بيت منها على شغاف قلبه ، فأينما تأملت بيتاً وجدته يفيض بالمحنة والوصف البليغ لمحبوبته دونما إسراف أو تقتير في أستخدام المفردة ، فأتى تصويره مكثفاً دفاقاً ندياً.
وربما بلغ جمال التصوير أوجه عندما قال : ومن جميلة جديدة تم .. لمّا في الكتمان تزغرد
هذه صورة لايرسمها إلا شاعر فحل ..جمع عوض فيها حياء العروس وفرحتها الغامرة وتقاليدنا التي تكبت مشاعر المرأة وتحرمها من إظهارها ، بل وتعد ذلك نزقاً وفجورا .. لذا والأمر كذلك فلا يسع تلك المسكينة الطروب إلا أن تزغرد داخلها كي تعبر عن فرحتها.
سمعتها أول مرة في بورتسودان في مسجل جار لنا وكانت بالعود فقط ، وقد إتسعت الدهشة عندما سمعتها لاحقاً من الإذاعة . لاشك أن الكابلي بما يتحلى به من موهبة قد أكمل تلك اللوحة الماسية بموسيقى وأداء جعلها من نواصي الغناء السوداني ..ثم تتالت إبداعات الفنان بعدها.



التوقيع: [align=center](تبارك الذي بيـده البـؤس وبعـض ومضات المنـى
ويمـشي بيـنـنا)
[/align]
مواطن غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-01-2009, 07:30 AM   #[6]
wadosman
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

[align=center]الجميل هااشم...

شكرا للسرد الممتع و انت تحكى عن تااريخ جميل و فنان اجمل عطر الساحة
الفنية بالاغنياات البديعة الراقية...

كابلى قامة فنية كبيرة و هو مثال للفنان المثقف و الذى ساعدته ثقافته الواسعة جدا فى
ما قدم من اغنياات فى جميع الضروب...اغنيانه العااطقية انتقى كلماتها بعناية شديده
فتغنى لشعراء فحول سوى ان كان بالفصحى او العامية ايضا اهتمامه بالتراث ساعده
ان يخرج اعمال تراثية كثيرة جدا كان لا يعرفها الكثيرون و اصبحت الان على كل لسان..

كابلى ايضا لم يعزل نفسه من الاحساس الوطتى فهو تغنى للوطن و للمناسبات الكثيرة فى ذلك
الزمن...فى طريق الجامعة كانت نشيد مميز جدا و ايضا اسيا و افريقيا كانت على كل لسان
فهى كانت مدونه تحكى عن دول عالم الانحياز و افادت الجميع بمعلومات كانت غايبة عليهم..
كابلى ايضا تغنى لفلسطين و الثورة الجزائرية و غيرهم...

تشدنى جدا اغنية فيك يا مروى شفت كل جديد فهى تحمى عن ارض الجدود فى تناسق جميل
من ناحية الكلمات و اللحن الذى طرزه كابلى..

كابلى خلف ذكرى عطره فى تلك المنطقة فهو كان يعمل هناك فى فترة الستينات و ذلك
بحكم عمله فى القضائية فى ذلك الوقت...

شكرا اخ هااشم و نتمنى ان نفرد مساحة منفصلة لشاعر ربيع الدنيا و فى بعد يا غالى
اضنانى الالم...فهذا الشاعر قدم الكثير من الاعمال الجميلة و يجب علينا ان نوثق لاعماله
الجميلة و زى ما يقولوا عشرة الاياام توزن بلد...

يديك العافية...[/align]



wadosman غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-01-2009, 10:00 AM   #[7]
فيصل علي
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

الاخ ودعثمان
الراعي هاشم طه
سلام واحترام
نشارككم اعجابكم بجزء من هذا الهارموني بين الدوش والكابلي في هذه التحفة
دقت الدلوكة قلنا الدنيا ما زالت بخير
اهو ناس تعرس وتنبسط
تكّكّت سروالي الطويل
سويت لو رقعات في الوسط
في خشمي عضيت القميص
واجري وازبد شوق وانط
لا من وصلت الحفلة زاحمت الخلق
وركزت شان البت سعاد........


شيئ لا يوصف من الابداع ..صورة لعمل كامل ..ذو مذاق فريد
رحم الله الدوش وامد الله في عمر العملاق الكابلي
لكم احترامي



فيصل علي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-01-2010, 08:47 AM   #[8]
elle
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية elle
 
Smile

برع الفنان عبد الكريم الكابلي في إيصال رسالة العتاب تلك إلى من يهمه الأمر.







وكان قصده نبيل.





إحترامي ود عثمان


جميل هو التنقيب في مكتبتكم الذاخرة بالدرر.


شكري وتقديري



elle غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-01-2010, 10:45 AM   #[9]
نزار حسن علي
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

إنتَ احلى من الأماني
لما تغمرني وتعربد
وأحلى من طير الخمايل
لما يتمايل يغرِّد
الجميل ودعثمان
ما اروعك



نزار حسن علي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-01-2010, 11:05 AM   #[10]
نبراس السيد الدمرداش
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية نبراس السيد الدمرداش
 
افتراضي

إنتَ احلى من الأماني
لما تغمرني وتعربد
وأحلى من طير الخمايل
لما يتمايل يغرِّد
ومن جميلة جديدها تمَّ
لما تتثنى وتزغرد
إنتَ يا أحلى الحبايب
ما بتخون حبي وتبدِّد
عشرتي.. وباقات حناني
قلبي بيك دايماً معيِّد..!
حبي ليك يانور عيوني كل يوم يخضر يفرهد

المشكله موش في الخصام
المشكله في الخصام المبهم بدون تعرف الاسباب



التوقيع:
اذا جاء نصر الله والحب
ورأيت الورد في الطرقات يمنحك الامان
فاشرع سفينتك العتيقة وامنح الياقوت وجهك
وانتظر فرح الزمان

عصام عبدالسلام
نبراس السيد الدمرداش غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-01-2010, 03:28 PM   #[11]
مواطن
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

الحبايب .. elle
نزار
ونبراس ..
البوست ده نكتوهو بمناسبة مرور عام عليه ..؟ ؟
شكراً لرقتكم الحلوة ..



التوقيع: [align=center](تبارك الذي بيـده البـؤس وبعـض ومضات المنـى
ويمـشي بيـنـنا)
[/align]
مواطن غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19-05-2010, 08:32 AM   #[12]
فيصل سعد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية فيصل سعد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مواطن مشاهدة المشاركة
الحبايب .. elle
نزار
ونبراس ..
البوست ده نكتوهو بمناسبة مرور عام عليه ..؟ ؟
شكراً لرقتكم الحلوة ..
طال الغياب يا صاحب،،
عساك بالف خير و عافية ..



التوقيع: اللهم اغفر لعبدك خالد الحاج و
تغمده بواسع رحمتك..

سيبقى رغم سجن الموت
غير محدود الاقامة
فيصل سعد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19-05-2010, 07:24 PM   #[13]
أحلام إسماعيل حسن
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية أحلام إسماعيل حسن
 
افتراضي

كيف يهون.. عندك خصامي
ترضى من عيني تغيب
وانته بيك أسباب سعادتي
وانت أكتر من حبيب
شفته بيك الدنيا نايره
عشته فيك أملي الخصيب
إنتَ احلى من الأماني
لما تغمرني وتعربد
وأحلى من طير الخمايل
لما يتمايل يغرِّد
ومن جميلة جديدها تمَّ
لما تتثنى وتزغرد
إنتَ يا أحلى الحبايب
ما بتخون حبي وتبدِّد
عشرتي.. وباقات حناني
قلبي بيك دايماً معيِّد..!



منح العشاق مواسم خصبهم ورونق عذاباتهم الخلاقة ،حاشداً أعماقنا بوجد ينزلق كما الماء محرراً الروح من مكبوتاتها
لقد كانت فضاءات الفسيحة بمثابة كون آخ



أحلام إسماعيل حسن غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19-05-2010, 10:17 PM   #[14]
wadosman
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل سعد مشاهدة المشاركة
طال الغياب يا صاحب،،
عساك بالف خير و عافية ..
و برضو نسأل...وينك يا حبيب..؟؟!



wadosman غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19-05-2010, 11:02 PM   #[15]
wadosman
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

[align=center]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحلام إسماعيل حسن مشاهدة المشاركة
كيف يهون.. عندك خصامي
ترضى من عيني تغيب
وانته بيك أسباب سعادتي
وانت أكتر من حبيب
شفته بيك الدنيا نايره
عشته فيك أملي الخصيب
إنتَ احلى من الأماني
لما تغمرني وتعربد
وأحلى من طير الخمايل
لما يتمايل يغرِّد
ومن جميلة جديدها تمَّ
لما تتثنى وتزغرد
إنتَ يا أحلى الحبايب
ما بتخون حبي وتبدِّد
عشرتي.. وباقات حناني
قلبي بيك دايماً معيِّد..!



منح العشاق مواسم خصبهم ورونق عذاباتهم الخلاقة ،حاشداً أعماقنا بوجد ينزلق كما الماء محرراً الروح من مكبوتاتها
لقد كانت فضاءات الفسيحة بمثابة كون آخ
أحلاااام...

إنتَ احلى من الأماني
لما تغمرني وتعربد
وأحلى من طير الخمايل
لما يتمايل يغرِّد..


اجمل اللحظات حينما يلتهب الاحسااااس
و يتفجر حرفا يحكى و يبوح بأروع العباارات التى تزداد
اشتعالا و لهيبا عندما تاتى مقرونة بوقود الالحااان الشجية..!!

شكرا ليك كتير و انت تدوزنين البوست بهذه الطله الانيقه..

كل الود..
[/align]



التعديل الأخير تم بواسطة wadosman ; 20-05-2010 الساعة 12:00 AM.
wadosman غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 10:47 AM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.